الرياض: محمد العواجي

ناقش مجلس الخدمات الصحية في اجتماعه السادس والخمسين برئاسة وزير الصحة رئيس مجلس الخدمات الصحية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة مساء أول من أمس بمقر مبناه الجديد سبعة موضوعات أبرزها العلاقة بين المجلس والشركة الوطنية للشراء الموحد للأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية، ومقترح منح بدل طبيعة عمل للعاملين في برنامج الرعاية الصحية المنزلية.
وأوضح الأمين العام للمجلس الدكتور يعقوب المزروع أن الاجتماع استعرض عدداً من الموضوعات تناولها الاجتماع بالدراسة والتحليل وصدر بشأنها عدة قرارات، مبينا أن الأعضاء ناقشوا العلاقة بين المجلس والشركة الوطنية للشراء الموحد للأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية نوبكو، حيث اُتفق على السياسات والضوابط التي أعدتها اللجنة المشكلة من منسوبي القطاعات الصحية الخدمية بالمجلس والأمانة العامة للمجلس. إضافة إلى إقرار الحسابات الصحية الوطنية، واعتبار إنشاء نظام حساب التكاليف أولوية للقطاعات الصحية، إلى جانب وضع خطة زمنية مدتها خمس سنوات لتطبيق نظام حساب التكاليف، وتحديد السنة الأولى لإنشاء الإدارات المركزية والتدريب.
وأضاف المزروع أن الاجتماع تطرق أيضا إلى مشروع إعداد القاموس الصحي الوطني، حيث أُقرّ تشكيل لجنة من القطاعات الصحية لدراسة المقترح والعمل على تطبيقه.