الظهران: يوسف الحربي

تبدأ اليوم فعاليات الفنون المسرحية الممتعة للعائلات من خلال برنامج المسابقات جبتوها، ضمن البرنامج الرمضاني لشركة أرامكو السعودية بالظهران، والذي انطلق أمس ويستمر لغاية التاسع عشر من رمضان بفعاليات وأنشطة ترفيهية وثقافية وعلمية متنوعة.
وقال مدير عام الشؤون العامة بأرامكو ناصر بن عبدالرزاق النفيسي، في تصريح صحفي: حرصنا على أن يكون برنامجنا الرمضاني حافلاً بكل ما هو مميز وسيقدم العديد من الخيارات لزواره، وستكون المفاجآت حاضرة من خلال بعض الفعاليات التي نأمل أن تنال إعجاب الحضور، إذ نهدف إلى إحداث تأثير إيجابي في مجتمعاتنا والمشاركة في تقديم البرامج الهادفة لأفراد الأسرة.
وأضاف النفيسي، أن البرنامج يتضمن فعالية الديوانية وهي عبارة عن ملتقى ثقافي حقيقي يجمع الكثير من الأدباء والمفكرين المعتبرين من المملكة وخارجها لخلق نقاش بناء وهادف في العديد من القضايا التي تهم المجتمع، إضافة الى قضايا أخرى بمجالات الفكر والأدب والشعر، وفعالية ضوء وصورة من خلال جولة بين أكثر من 180 صورة فوتوجرافية فائزة بجوائز عالمية، مع شرح مفصل عن تاريخ فن التصوير الفوتوجرافي، وورش عمل مصاحبة يقدمها ويشرف عليها مصورون عالميون.
وأشار إلى أن الفعاليات ستتخللها فعالية القرية التراثية والفنون المسرحية من خلال برنامج المسابقات جبتوها ومسرح العرائس وذكريات الزمن الجميل مع المسحراتي بو طبيلة، وليلة القرقيعان، وواحة الأطفال، والبيت الآمن، وورش عمل تتعلق بالسلامة والصحة برفقة شخصيتي أمان وأمينة، وكذلك فعالية مسرح الأطفال بشخصياتها الكرتونية واستعراضاتها الكرنفالية ومسابقات حروف وألوف والألعاب الحركية والعلوم المقرمشة وأناشيد الأطفال والعروض التعليمية وغيرها.
وكانت أرامكو السعودية، أنهت برنامجها الصيفي الثقافي قبل أيام، حيث شهد إقبالا كبيرا على فعالياته طوال فترة البرنامج التي استمرت 26 يوماً.