الدمام: فوزان آل يتيم

بين الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير نواف بن فيصل أن القضية التي رفعها نادي الوحدة ضد الاتحاد لدى المحكمة الدولية (كاس) ستتخذ أحد ثلاثة مسارات.
وقال الأمير نواف في مداخلة أجراها مع برنامج فوانيس الذي تبثه القناة الرياضية السعودية، إنه لم يكن يرغب في الحديث عن القضية التي رفعها نادي الوحدة للمحكمة الدولية، منوهاً في الوقت نفسه أن قرار المحكمة سيكون أحد قرارات ثلاثة، إما قبول المحكمة النظر في القضية، وهذا يعني أن حجة نادي الوحدة قبلت، وبطريقة أوتوماتيكية يعود من خلالها فريقه الكروي الأول لدوري زين، وانتهاء الأمر إلى هذا الحد حسب آراء القانونيين.
أما إذا رفضت القضية فهذا يعني التصديق على قرار الاتحاد السعودي بهبوط الوحدة للدرجة الأولى.
أمام القرار الثالث فسيؤدي إلى أن يعلن عدم اختصاص المحكمة، وقال في هذه الحالة سنطلب من الفيفا ترشيح خبراء دوليين محايدين للفصل فيها وإعطائنا الاستشارة وهذا لن يكون إلزاماً على الاتحاد السعودي لكرة القدم.
وأعلن الأمير نواف أن إدارة الرياضة السعودية دخلت مرحلة المنهجية العلمية والقانونية، وأن اتحاده لن يخطو أي خطوة في المرحلة المقبلة قبل أن يتأكد من قانونيتها، مشيراً في الوقت نفسه أن باب معالجة الأخطاء سيظل مفتوحاً أمام كل من يملك منطقاً علمياً، ومغلقاً في وجه الأهواء والرؤى الفردية المغرضة.
وطمأن الأمير نواف الشارع الرياضي السعودي على مستقبل الرياضة وحيثيات اختيار القيادات ونظام العمل العام، بقوله الاختيار ستحدده السيرة الذاتية للمرشح للمنصب، أما التعاملات واتخاذ القرارات فلن تعتمد على وجهات النظر الشخصية، بل على ما يملكه كل طرف من أوراق ثبوتية.
وطالب الأمير نواف المجتمع الرياضي بالكف عن انتقاد العاملين في لجان الاتحاد بصورة لاذعة، مؤكداً وجود وسائل وقنوات شرعية كفيلة بحصول الجميع على حقوقهم، وأضاف أتمنى ممن ينتقد أي لجنة أو شخص في وسائل الإعلام أن يقدم مع انتقاده الحل في المشكلة التي يراها خطأ، وألا يتعرض أحد لأي من العاملين بوصفه جيد أو غير ذلك، فنحن لا نريد شخصنة القضايا حتى نعمل جميعنا للصالح العام.
وكشف الرئيس العام عن مخاوفه تجاه منتخب الشباب السعودي الذي يقدم مستويات رائعة في كأس العالم حالياً في كولومبيا، وقال هؤلاء اللاعبين لن يحصلوا على فرصتهم مع أنديتهم في المنافسات المحلية، بعد العودة من المونديال، بسبب تعاقد هذه الأندية مع لاعبين أجانب محترفين، وأتمنى من إدارات هذه الأندية أن تمنح الفرصة لهذا الجيل ليمضي في مشوار تطوره الطبيعي حتى يستطع تمثيل السعودية في المستوى الأول.