أبها: الوطن

أكد سفير مملكة هولندا رون ستريكر أن عدم إلمام البعض بالنظام والثقافة الهولنديين أدى إلى تفسير خاطئ لموقف المجتمع الهولندي من المسلمين، موضحا أن في هولندا مليون مسلم يتعايشون بسلام وتفاعل إيجابي مع المجتمع المحلي، إضافة إلى انتشار المساجد في مملكة هولندا.
وقال ستريكر، أثناء زيارته للمقر الرئيسي لصحيفة الوطن في أبها أمس، إن بنية النظام الهولندي التي تكفل حرية الاعتقاد والتعبير تعطي القضاء وحده حق تحديد أي استغلال سيئ لهذه الحرية في الإساءة للأشخاص أو الأديان، دون أن يكون للحكومة الهولندية دور مركزي في ذلك.
وأبدى السفير الهولندي اهتمام جامعات بلاده بالتعليم العالي في المملكة، موضحاً أن أكثر من 300 مبتعث سعودي يواصلون دراستهم اليوم في مملكة هولندا، وأنه تجري تفاهمات مع عدة جامعات سعودية في سبيل تفعيل التعاون بين الجانبين.
وكان رون ستريكر التقى أول من أمس بقيادات جامعة الملك خالد في أبها، وبحث معهم سبل التعاون بين الجامعة والجامعات الهولندية من خلال نقل الخبرات وتبادل الرؤى والإفادة من التجارب المختلفة.
واستمع السفير من مسؤولي الجامعة لعرض عن الكليات وأعداد الطلاب والطالبات وآلية القبول والتسجيل، إضافة الى معايير الجودة والخطط المستقبلية، فيما كرم وكيل الجامعة مرعي القحطاني السفير الضيف.