شدد السفير الألماني في المملكة يورج راناو على أن السعودية تتمتع بالجمال الطبيعي، وتمتاز بمناطق الهواء الطلق التي تزيد من جاذبيتها للسياحة، وقال «من الجيد أن المملكة فتحت أبوابها للعالم، وبات من السهل الوصول إليها الآن»، وعرّج راناو خلال مهرجان لترويج السياحة في بلاده «ألمانيا توفر خيارات للجميع من جبال الألب في الجنوب إلى الشواطئ بالشمال»، وأضاف بلمسة شخصية «سأخبركم ما أحب فعله وأنا في ألمانيا، ألمانيا مثل السعودية تتميز بمناطق الهواء الطلق، لذا تستطيع ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة في الغابات والجبال، أو تقوم بجولة على دراجة هوائية على ساحل بحر البلطيق».
جاء ذلك، خلال فعالية أقيمت في السفارة الألمانية بالرياض، استكشف خلالها عدد كبير من الحاضرين، ألمانيا عن طريق تجارب الواقع الافتراضي المختلفة Virtual Reality التي ألقت الضوء على تنوع وجمال ألمانيا من خلال نشاطات عدة، وكان المكتب الوطني الألماني للسياحة لدول الخليج (GNTO) قد قام بجولة ترويجية للسفر لمدة 3 أيام في جدة والرياض والخبر للترويج لألمانيا كوجهة سياحية متميزة على مدار العام ولتسليط الضوء على أحدث مناطق الجذب السياحي لموسم الشتاء المقبل ولعام 2020 بالشراكة مع الخطوط الجوية الألمانية لوفتهانزا.
وتمت استضافة فعاليات B2B لتبادل الأعمال التجارية التي شهدت مشاركة ما يزيد عن 300 من أبرز ممثلي قطاع السياحة والسفر السعوديين في مجال السفر وممثلي وسائل الإعلام في السفارة في الرياض والقنصلية الألمانية في جدة، وفي فندق موفنبيك في الخبر، وقد أظهرت تلك الفعاليات الالتزام الألماني بسوق السفر المحلية.
أهمية السوق
ركز القنصل العام الألماني في المملكة لارس هونهايت على أهمية استقطاب السائح السعودي في ألمانيا، وقال «تظل ألمانيا واحدة من وجهات السفر المفضلة للمواطنين السعوديين سواء من أجل العناية بالصحة والاستجمام أو الاستمتاع بمشاهدة الطبيعة والمعالم السياحية أو للترفيه والتسوق».
بدورها، علقت مديرة المبيعات والتسويق للمكتب الوطني الألماني للسياحة لدول الخليج، التابع للمجلس الوطني الألماني للسياحة نيكول تسازبل، على أهمية السوق السعودي قائلةً «لقد نجحت الحملة الترويجية في تسهيل التواصل التجاري المباشر بين الشركاء الألمان ورواد مجال السفر المحليين بهدف زيادة عدد المسافرين السعوديين إلى ألمانيا».
توقعات المجلس الألماني الوطني للسياحة (GNTB)
3.6 ملايين ليلة فندقية للمسافرين من الخليج إلى ألمانيا 2030
1.8 مليون ليلة مبيت للمسافرين الخليجيين إلى ألمانيا عام 2018
11 ليلة مبيت متوسط عدد ليالي كل زائر خليجي إلى ألمانيا
20 ألف ريال متوسط إنفاق الزائر الخليجي لألمانيا في كل زيارة
ـ السعودية ضمن أهم ثلاثة أسواق رئيسة للسياحة في ألمانيا
ـ دول مجلس التعاون ثالث أكبر سوق مصدر غير أوروبي للسياح في ألمانيا بعد الصين والولايات المتحدة
جاء ذلك، خلال فعالية أقيمت في السفارة الألمانية بالرياض، استكشف خلالها عدد كبير من الحاضرين، ألمانيا عن طريق تجارب الواقع الافتراضي المختلفة Virtual Reality التي ألقت الضوء على تنوع وجمال ألمانيا من خلال نشاطات عدة، وكان المكتب الوطني الألماني للسياحة لدول الخليج (GNTO) قد قام بجولة ترويجية للسفر لمدة 3 أيام في جدة والرياض والخبر للترويج لألمانيا كوجهة سياحية متميزة على مدار العام ولتسليط الضوء على أحدث مناطق الجذب السياحي لموسم الشتاء المقبل ولعام 2020 بالشراكة مع الخطوط الجوية الألمانية لوفتهانزا.
وتمت استضافة فعاليات B2B لتبادل الأعمال التجارية التي شهدت مشاركة ما يزيد عن 300 من أبرز ممثلي قطاع السياحة والسفر السعوديين في مجال السفر وممثلي وسائل الإعلام في السفارة في الرياض والقنصلية الألمانية في جدة، وفي فندق موفنبيك في الخبر، وقد أظهرت تلك الفعاليات الالتزام الألماني بسوق السفر المحلية.
أهمية السوق
ركز القنصل العام الألماني في المملكة لارس هونهايت على أهمية استقطاب السائح السعودي في ألمانيا، وقال «تظل ألمانيا واحدة من وجهات السفر المفضلة للمواطنين السعوديين سواء من أجل العناية بالصحة والاستجمام أو الاستمتاع بمشاهدة الطبيعة والمعالم السياحية أو للترفيه والتسوق».
بدورها، علقت مديرة المبيعات والتسويق للمكتب الوطني الألماني للسياحة لدول الخليج، التابع للمجلس الوطني الألماني للسياحة نيكول تسازبل، على أهمية السوق السعودي قائلةً «لقد نجحت الحملة الترويجية في تسهيل التواصل التجاري المباشر بين الشركاء الألمان ورواد مجال السفر المحليين بهدف زيادة عدد المسافرين السعوديين إلى ألمانيا».
توقعات المجلس الألماني الوطني للسياحة (GNTB)
3.6 ملايين ليلة فندقية للمسافرين من الخليج إلى ألمانيا 2030
1.8 مليون ليلة مبيت للمسافرين الخليجيين إلى ألمانيا عام 2018
11 ليلة مبيت متوسط عدد ليالي كل زائر خليجي إلى ألمانيا
20 ألف ريال متوسط إنفاق الزائر الخليجي لألمانيا في كل زيارة
ـ السعودية ضمن أهم ثلاثة أسواق رئيسة للسياحة في ألمانيا
ـ دول مجلس التعاون ثالث أكبر سوق مصدر غير أوروبي للسياح في ألمانيا بعد الصين والولايات المتحدة