الجوف: تيسير العيد

أكد وزير الإسكان الدكتور شويش بن سعود الضويحي، أن الصحافة تضطلع بدور مهم في التنمية كونها سلطة رابعة، وأن الصحفي هو نبض الشارع وعليه ألا يغفل عن ذكر السلبيات ويتجه للتمجيد والحديث عن المحاسن. جاء ذلك خلال استقبال الدكتور الضويحي أول من أمس لـالوطن بمقر إقامته بمدينة سكاكا، في جلسة خلت من الرسميات مستهلاً حديثه بالقول: أبهرتني كثافة وجود صحيفة الوطن في شمال المملكة، فلم يصادفني غيرها بالجوف، الأمر الذي يدل على نجاحها في فترة قصيرة، وهي من أكثر الصحف التي تعجبني في الصحافة السعودية.
وتحدث عن الوزارة والاستراتيجيات التي يطمح لها، مؤكدا سعيه لتكثيف جهوده لبناء علاقة مميزة مع الشركاء تقود وزارته للنجاح وتزيل العثرات من أمامها لتسير بالخطى المطلوبة. وقال: على رأس هؤلاء الشركاء تأتي وزارة الشؤون البلدية والقروية وإمارات المناطق. ويترجم الضويحي هذه الرؤية بزيارات ميدانية يقف عن طريقها على أرض الواقع ويلتقي أمراء المناطق ويبحث احتياجات المناطق ومتطلباتها.
ولم يخف الدكتور الضويحي إدراكه لأهمية دور الوزارة بالنسبة للمواطنين قائلا البيت جنة الدنيا، في إشارة منه إلى أن امتلاك بيت من متطلبات رغد العيش والحياة الآمنة. وبين الدكتور الضويحي أن الوزارة تنفّذ في الفترة الحالية على أرض الواقع المساكن بمختلف المناطق، وبخصوص ذلك وُقّع 35 عقدا يجري العمل فيها، إضافة إلى عدد من الاستراتيجيات والدراسات التي سيفصح عنها بعد إجازتها من الجهات التشريعية، مؤكدا أنه خلال عامين ستنتهي الوزارة منها، كونه لا يوجد ما يعوق العمل بعد حل خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز المسألة الأصعب وهي الاعتمادات المالية، رافضا تعليق الشماعة على أحد. وأضاف: رغم الطفرة التي تعيشها المملكة وحجم المشاريع الكبيرة إلا أن المقاولين لن يقفوا عثرة أمام مشاريع الوزارة، مشيرا إلى أن لديه قناعة كبيرة بالمقاول الوطني، وجميع العقود التي وُقعت كانت مع مقاولين وطنيين باستثناء اثنين أجنبيين.
وعن إسكان منطقة الجوف، بين الضويحي أنه يجري العمل حالياً على 300 وحدة سكنية بحي السليمانية بمدينة سكاكا، وعلى طريق المطار. وقد زار موقع العمل ميدانيا واطلع على سير العمل فيه، لافتا إلى أنه التقى بوكيل إمارة منطقة الجوف أحمد بن عبدالله آل الشيخ ومديري الإدارات الحكومية المعنية بالمنطقة، واستُعرض خلال اللقاء البنية التحتية للإسكان والرؤية المستقبلية الطموحة التي تسعى الوزارة لتحقيقها وفقا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.