حائل: بندر العمار

الجريفاني لـ'الوطن': العمل جار على دراسة تقوم على إعادة هيكلة آلية دعم المدارس الأهلية بشروط وضوابط جديدة

اتخذت المدارس الأهلية في منطقة حائل خطوات احترازية الهدف منها مواجهة الزيادة الجديدة لرواتب معلميها، من خلال رفع الرسوم الدراسية للطلبة المقيدين في سجلاتها بنسبة 30 %، يأتي ذلك في الوقت الذي أكد فيه صندوق الموارد البشرية في المنطقة أن هنالك دراسة حالية تقوم على إعادة هيكلة آلية دعم المدارس الأهلية بشروط وضوابط جديدة، حيث من المتوقع الإعلان عنها خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة.
وقال رئيس لجنة التعليم الأهلي في الغرفة التجارية الصناعية عمر العامر في حديثه إلى الوطن: القرار الملكي الخاص بزيادة أجور المعلمين إلى 5000 ريال يعد مشجعاً على استقرار المعلمين في مدارسهم الأهلية، وهو ما سينعكس إيجاباً على رفع مستوى المدرسة واستقرار المعلم الوطني إلا أن القرار سينهك المدارس في حالة عدم وجود تعديلات تأخذ بعين الاعتبار الوضع المالي للمدارس الأهلية.
وأضاف العامر أن اللجنة أخذت قراراً خلال اجتماعها الأسبوع الماضي في الغرفة التجارية بحائل برفع الرسوم الدراسية بنسبة 30 %، في حال تم اعتماد إقرار العقد الموحد للمدارس الأهلية، مبرراً القيام بهذه الخطوة بعدم وجود أي خيار آخر أمامهم تداركاً لوضع المدارس مالياً. وأوضح العامر أن الأمر الأخير القاضي بأن يتم وضع حد أدنى لأجور المعلمين والمعلمات بـ5000 ريال بالإضافة إلى بدل النقل البالغ 600 ريال يعني بأن تتحمل المدرسة التأمينات الاجتماعية والتي تتراوح ما بين 800 إلى 900 ريال، بالإضافة إلى مكافأة الإجازة ونهاية الخدمة، مضيفاً وهو ما يعني عدم قدرة المدرسة على تغطية تكاليف التشغيل للمدرسة أصلاً.
وأوضح العامر ان متوسط الرسوم الحالية في مدارس المنطقة والمناطق المشابهة يبلغ 5000 آلاف ريال قبل عملية الزيادة.
من جانبه أكد مدير فرع صندوق الموارد البشرية بحائل المهندس فيصل الجريفاني لـالوطن أن هنالك لجنة في الصندوق تقوم بدراسة إعادة هيكلة آلية دعم المدارس الأهلية بشروط وضوابط جديدة، مبيناً أنه من المتوقع الإعلان عنها خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة.