المدينة المنورة: عصام الأحمدي

وصل عدد البلاغات التي استقبلتها عمليات أمانة منطقة المدينة المنورة من المواطنين خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 7644 بلاغا، اشتملت على بلاغات عن مخالفات بيع، وتسربات مياه، وأعطال كهربائية، ولحوم فاسدة، ومخالفات صحية، ووسائل سلامة.
وبين مدير الشؤون الإدارية والمالية بالأمانة محمد الرحيلي أن هناك بلاغات يتم التعامل معها خلال ساعة ومنها ما تتم معالجته في يوم أو أكثر، حسب آلية التعامل المقررة، لافتا إلى تصدر منطقة بلدية العوالي قائمة البلاغات التي تلقتها عمليات الأمانة خلال سبعة أشهر من العام الجاري، حيث تم تحويل 1239 بلاغا لها، في حين تم تحويل 1071 بلاغا إلى بلدية العقيق.
كما تم تحويل 1057 بلاغاً لبلدية قباء, تلتها أحد بـ772 بلاغا, وجاءت بلدية العيون بـ748 بلاغا, بينما كان عدد البلاغات لبلدية البيداء 692، وبلغ عدد البلاغات التي تمت إحالتها لمكتب تنسيق المشاريع 428.
ونوه الرحيلي في تصريح صحفي أمس بالمهام والواجبات المنوطة بعمليات الأمانة والتي حددها باستقبال الشكاوى والاستفسارات من المواطنين وحالة البلاغ وموقع البلاغ أو المخالفة وأخذ بيانات المبلغ ورقم هاتفه، وتمرير البلاغ للجهة المختصة ومتابعة البلاغ حتى وصول المراقب والوقوف على البلاغ مع المواطن، وتسجيل البلاغ في جهاز الحاسب الآلي وتوجيهه للجهة المسؤولة، واستقبال بلاغات الطوارئ وهطول الأمطار ومتابعة الخط الساخن مع الإدارة العامة للدفاع المدني بالمدينة المنورة. وناشد الرحيلي في ختام تصريحه المواطنين الراغبين في الإبلاغ عن أي مخالفة تحديد موقع البلاغ ونوع البلاغ، وذلك لسرعة اتخاذ التدابير اللازمة وخاصة المتعلقة بالصحة العامة للمواطنين على الرقم 940.