الرياض: الوطن

أشاد نائب الرئيس للتسويق والإعلام بالهيئة العامة للسياحة والآثار عبدالله بن سلمان الجهني بمستوى المهرجانات والفعاليات السياحية التي تشهدها مدن المملكة في صيف هذا العام، مؤكداً أن التطور المتزايد في مستواها من جودة التنظيم ونوعية الفعاليات أصبح من عوامل الجذب المهمة والأساسية للسياحة الداخلية.
جاء ذلك في تقرير صدر أمس، عن الهيئة العامة للسياحة والآثار، تلقت الوطن نسخة منه.
وأعرب الجهني عن شكره للجهات الحكومية والخاصة التي شاركت في تنظيم ودعم هذه المهرجانات، مشيراً إلى أن الهيئة تعتمد على شركائها في القطاعين الحكومي والخاص في إنجاح مثل هذه الفعاليات والأنشطة، بعد أن تقدم الهيئة لها الرعاية والدعم الفني وإكساب العاملين فيها التأهيل والخبرة التي تؤهلهم لتحقيق هذا النجاح، وذلك ضمن برنامج تطوير الفعاليات السياحية الذي يهدف إلى تسهيل حصول القطاع الخاص والمناطق على مساندة الهيئة لتنظيم وتطوير الفعاليات والمهرجانات السياحية ذات المردود الإيجابي على صناعة السياحة في المملكة.
وقال هذا البرنامج حقق نتائج مهمة وملموسة في تنظيم وتطوير عشرات الفعاليات السياحية منذ البدء في تنفيذه قبل سنوات. وأبان أن الهيئة قد عملت منذ بدء نشاطها على التأسيس لنشاط المهرجانات السياحية والاستفادة من الخبرات العالمية في تنظيمها، وعملت مع الشركاء في المناطق منذ وقت مبكر على التحضير والإعداد لهذه المهرجانات لما لها من تأثير كبير ومباشر في دعم السياحة الداخلية، ولاسيما في ضوء تركيز الهيئة الدائم على استهداف السائح المحلي في برامجها وأنشطتها المختلفة، إضافة إلى استقطاب الفعاليات والمهرجان للكثير من أبناء دول الخليج العربي الذين يفضلون تمضية إجازتهم الصيفية في المملكة لما تتميز به من مقومات جعلتها وجهة للسياحة القيمة الجميلة.
وأشار إلى أن برنامج تطوير الفعاليات السياحية يهدف إلى تسهيل حصول القطاع الخاص والمناطق على مساندة الهيئة لتنظيم وتطوير الفعاليات والمهرجانات السياحية ذات المردود الإيجابي على صناعة السياحة في المملكة ولتحقيق تنمية سياحية مستدامة.
ويتضمن هذا البرنامج آليات وإجراءات وأنواع الدعم والمساندة التي تقدمها الهيئة لتلك الجهات، حيث حقق البرنامج نتائج إيجابية خلال السنوات الثلاث الماضية، وأسهم في تنظيم أو تطوير عشرات الفعاليات السياحية ذات الطابع الجديد على المملكة التي كان لها تأثيرات إيجابية على السياحة المحلية.