أعلنت الخطوط الجوية السنغافورية الثلاثاء أنها أوقفت تشغيل طائرتين من طراز بوينج 787-10 دريملاينر بعدما اكتشفت عطلا في المحركات خلال عمليات الفحص، في آخر مشكلة من نوعها تتعرض لها الشركة الأميركية لتصنيع الطائرات.
واتخذ القرار بعدما اكتشف تراجعا في بعض شفرات محركات الطائرة من طراز رولز رويس، وفق ما أفادت شركة الطيران.
وتم منع تشغيل الطائرتين بانتظار استبدال المحركات.
وذكرت شركة الطيران تأثرت بعض الرحلات إلى وجهات يخدمها اسطول 787-10، مضيفا أن السلامة أولوية بالنسبة إلينا.
وكانت الخطوط الجوية السنغافورية أول زبون لهذا الطراز من طائرات بوينج الذي يتسع لـ330 راكبا كحد أقصى وبدأت تشغيلها العام الماضي. ولديها تسع طائرات من طراز 787-10 ضمن أسطولها، وفق ما أفادت متحدثة باسمها.
وتم وقف تشغيل طائرات بوينج 737 ماكس حول العالم الشهر الماضي بعد تعرضها لحادثين داميين في غضون أقل من خمسة أشهر.
ورجح الخبراء أن نظام تحكم بالطائرة يعرف بـنظام تعزيز خصائص المناورة (إم سي إيه إس) الذي يعزز توازن الطائرة لمنعها من السقوط ساهم في الحادثتين.
وكانت سنغافورة بين أولى الدول التي منعت طائرات 737 ماكس من استخدام مجالها الجوي بعد حادث التحطم الذي وقع في مارس لطائرة تشغلها الخطوط الإثيوبية والذي أسفر عن مقتل 189 شخصا.
واتخذ القرار بعدما اكتشف تراجعا في بعض شفرات محركات الطائرة من طراز رولز رويس، وفق ما أفادت شركة الطيران.
وتم منع تشغيل الطائرتين بانتظار استبدال المحركات.
وذكرت شركة الطيران تأثرت بعض الرحلات إلى وجهات يخدمها اسطول 787-10، مضيفا أن السلامة أولوية بالنسبة إلينا.
وكانت الخطوط الجوية السنغافورية أول زبون لهذا الطراز من طائرات بوينج الذي يتسع لـ330 راكبا كحد أقصى وبدأت تشغيلها العام الماضي. ولديها تسع طائرات من طراز 787-10 ضمن أسطولها، وفق ما أفادت متحدثة باسمها.
وتم وقف تشغيل طائرات بوينج 737 ماكس حول العالم الشهر الماضي بعد تعرضها لحادثين داميين في غضون أقل من خمسة أشهر.
ورجح الخبراء أن نظام تحكم بالطائرة يعرف بـنظام تعزيز خصائص المناورة (إم سي إيه إس) الذي يعزز توازن الطائرة لمنعها من السقوط ساهم في الحادثتين.
وكانت سنغافورة بين أولى الدول التي منعت طائرات 737 ماكس من استخدام مجالها الجوي بعد حادث التحطم الذي وقع في مارس لطائرة تشغلها الخطوط الإثيوبية والذي أسفر عن مقتل 189 شخصا.