المدينة المنورة: علي العمري

تحفظ أمير منطقة المدينة المنورة الأمير عبدالعزيز بن ماجد على بعض الأخطاء في قناة السنة النبوية، ومنها عدم مطابقة الترجمة للمادة الإعلامية، وهو ما قد يتسبب في وصول معلومة مغلوطة إلى المتلقى خاصة للناطقين بغير اللغة العربية.
جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي أعقب إعلان المدينة المنورة عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2013 أول من أمس، بحضور وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة.
ورداً على سؤال حول افتقار المدينة المنورة لصحيفة مقرها الرئيس في المنطقة، قال أمير المدينة إن إنشاء صحيفة مقرها المدينة المنورة أمر في طور التفاوض والمشاورة، مؤكداً أن الموضوع لا يعدو كونه مسألة وقت.
واستبعد الأمير عبدالعزيز إنشاء قناة خاصة تعنى بالمدينة المنورة قائلاً إنه متى كانت هنالك مناشط وفعاليات ومناسبات لا تستوعبها القنوات المحلية الحالية، فإنه سيتم النظر في ذلك مستقبلاً.
وفي مداخلة لوزير الثقافة والإعلام عن حاجة المدينة المنورة إلى قناة مستقلة، أشار خوجة إلى أن قناة السنة النبوية تُعنى إلى حد كبير بمنطقة المدينة المنورة، قائلاً إن ملاحظات أمير منطقة المدينة المنورة حول أخطاء الترجمة التي تقع أحياناً، سوف تعالج بشكل فوري، وسوف يكون هنالك توجه عاجل للقائمين على القناة لتفادي ذلك مستقبلاً.
ولفت خوجة إلى أن قناة السنة النبوية لها حضور قوي وفاعل في عقلية ووجدان المسلمين ليس على المستوى المحلي فحسب، بل على مستوى العالم، مشيراً إلى أنه وجد الإشادة والثناء في كثير من الدول التي زارها.