al - watan

يابانيون يتعرفون على حضارة المملكة



يابانية تتأمل لوحة بالمعرض (الوطن)

الرياض: الوطن2018-02-09 10:26 PM     

عبر زوار معرض «طرق التجارة في الجزيرة العربية - روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور»، الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في المتحف الوطني الياباني حاليا، عن انبهارهم لما شاهدوه في المعرض من قطع فريدة ومميزة في أشكالها وقيمتها الأثرية تبرز تاريخ المملكة وما شهدته أرضها من حضارات متعاقبة عبر التاريخ. وأشاروا إلى أن ما شاهدوه في المعرض يؤكد ثراء المملكة وتميزها في مجال الآثار والمواقع الأثرية، وهو ما لم يكن يعلموه عن المملكة العربية السعودية المشهورة بمكانتها الدينية والاقتصادية والسياسية.
وقال السيد كاساما إنه «لا يعرف الكثير عن تاريخ السعودية قديماً، وبعد زيارته للمعرض وجد اختلافا كبيرا عما كان يعرفه، لما تزخر به السعودية من ثقافة وتراث حضاري عميق»، مؤكدا أنه استمتع بما رآه داخل أروقة المعرض من كنور وتراث عريق، مبدياً إعجابه بالقطع الأثرية وأكثر ما أعجبه من هذه القطع هو باب الكعبة المشرفة.
بدورها، أبدت السيدة مايما سيزكو إعجابها بما حواه المعرض من قطع أثرية قيمة، مشيرة إلى أن أكثر ما لفت نظرها هو شواهد القبور التي تحوي كتابات عربية بتصميم جميل وراقٍ، معبرةً عن اندهاشها بالحضارات القديمة في الجزيرة العربية وما عاشته من تطور ثقافي.
وأكد السيد دوبا يوشيو، أنه في السابق لم يكن يعلم أي شيء عن الثقافة السعودية، ولكن عندما أتى إلى المعرض انبهر بما رآه من الثقافات العريقة.
 


ارسل تعليق

*الاسم
*المدينة
*البريد الإلكتروني
*التعليق
نرجو الاختصار في حدود 50 كلمة مع تحري الموضوعية.
أوافق على شروط وأحكام الوطن.
لأي استفسار أو تعليق لهذه الموقع، أرسل بريد إلى webmaster@alwatan.com.sa
حقوق الطبع © محفوظة لصحيفة الوطن 2007