al - watan
خادم الحرمين يوجه مركز الملك الاجتماعي بتحقيق التطلعات
وجّه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، مجلس إدارة مركز الملك سلمان الاجتماعي بمواصلة المركز أداء مهامه بما يحقق التطلعات المنشودة. وكان خادم الحرمين، استقبل في مكتبه بقصر اليمامة أمس أعضاء مجلس إدارة المركز، واطلع الملك سلمان بن عبدالعزيز، على مسيرة المركز في المرحلة السابقة، ورؤيته وخططه المستقبلية للأعوام المقبلة.

الفيصل لمسؤولي مكة المكرمة: سمعتم حلم الأهالي فحققوه
شدد مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، على أن إمارة المنطقة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، تحضّر لمشروع تنموي خلال السنوات المقبلة. وقال الفيصل في حديثة لمسؤولي المنطقة خلال تدشين ورشة عمل تحديث إستراتيجية المنطقة ومواءمتها مع رؤية 2030، أمس: «سمعتم حلم الأهالي فحققوه».

إلزام الموردين باستبدال الأدوية قبل انتهائها
ألزمت وزارة الصحة كل شركات الأدوية والموردين بسحب الأدوية التي شارفت صلاحيتها على الانتهاء واستبدالها بأدوية جديدة لاستعمالها قبل انتهاء تاريخ صلاحيتها. وأكد المتحدث الرسمي للوزارة مشعل الربيعان لـ"الوطن"، أن العقود الحديثة التي أبرمتها الصحة نصت على ذلك، مشيرا إلى أن الوزارة قننت صرف وشراء الأدوية والمستلزمات الطبية.

53 طلبا للاستثناء من رسوم الأراضي
أكد مستشار وزير الإسكان، المشرف على رسوم الأراضي البيضاء محمد المديهيم، أن لجنة الرسوم على الأراضي البيضاء تلقت 53 طلبا للاستثناء من الرسوم بمدينة الرياض وحدها، فيما تم فرز البيانات المتعلقة بمدينة جدة، وستتبع ذلك الشرقية، مشيرا إلى إصدار فواتير الرسوم خلال مارس وأبريل المقبلين.

اعترافات وتحفظات على دعم الـ2.5 مليون للأندية الأدبية
في الوقت الذي أكد 7 رؤساء أندية أدبية استلامهم مؤخرا دعما ماليا قُدر بـ2.5 مليون ريال، تباينت ردود آخرين بين متحفظ في الرد، وممتنع عن التصريح، بحجة خصوصية الأمر، فيما أصر أحد رؤساء الأندية على نفي تسلم الدعم بتاتا.

سجن الحوت يطلق سراح رسائل السعوديين
تلقى ذوو المعتقلين السعوديين في العراق رسائل عن طريق الصليب الأحمر، بعد 3 سنوات من انقطاعها وكذلك الاتصال الهاتفي. وأكدت مصادر «الوطن» أن سبب الانقطاع يرجع إلى تعنت إدارة سجن الحوت بمحافظة الناصرية «450 كلم جنوب بغداد» في إعطاء هؤلاء المعتقلين حقوقهم.

صمت القبائل يدفع الحوثيين لقوائم العيب الأسود
تعارف اليمنيون على مصطلح العيب الأسود، وهو قائمة يدخلها كل من يقترف انتهاكا ضد المرأة، التي ظلت طوال التاريخ اليمني مكرمة ومصانة، إلا أن تراجع مشايخ اليمن عن القيام بدورهم ساعد الحوثيين على ارتكاب جرائم متعددة ضد النساء.

الجبير لمرشحي الرئاسة الفرنسية: عليكم مراجعة العلاقات مع الرياض وتصويبها
ندد وزير الخارجية عادل الجبير، بتصريحات بعض المرشحين في انتخابات الرئاسة الفرنسية بأن الرياض تمول التطرف في فرنسا، وقال: إن باريس ينبغي أن تراجع علاقاتها مع السعودية وقطر، وهما بلدان يحاربان الإرهاب. يأتي ذلك، في وقت تحالف الرئيس السابق المحافظ نيكولا ساركوزي، والاشتراكي الحالي فرانسوا هولاند مع دول الخليج، وتبنيا موقفا متشددا تجاه غريمتهم الرئيسية إيران.

مصرع عشرات الانقلابيين في شبوة ونهم
لقي 18 من مسلحي جماعة الحوثيين الانقلابية وحليفها المخلوع، علي عبد الله صالح، مصرعهم في هجوم للجيش الوطني على مواقعهم في مديرية عسيلان بمحافظة شبوة، بينما قتل عدد آخر في اشتباكات شرق صنعاء، وسط تقدم لقوات الجيش والمقاومة الشعبية. وقال المركز الإعلامي للمقاومة إن اشتباكات عنيفة دارت بين الجانبين، حيث استطاع الثوار التقدم في موقع بئر العسكري في عسيلان، بعد مواجهات عنيفة، تدخلت فيها مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية، وشنت سلسلة أكثر من 22 غارة على مواقع الميليشيات في المنطقة. وأضاف المركز أن معار

ولد الشيخ: لا تنازل عن المرجعيات
أكد المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، على التمسك بالمرجعيات الثلاث المعتمدة لحل الأزمة في اليمن، وهي المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني، وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216، مشددا على أنه لا يوجد توجه للتنازل عن أي منها، بحسبان أنها تشكل الأرضية الأساسية لأي حل سياسي.

التمرد ينهب الأموال بذريعة الجمارك
ضاق عدد من التجار ورجال الأعمال في مدينة الحديدة، من انتهاكات الميليشيات الحوثية التي تمثلت في احتجاز ومنع مئات الحاويات المحملة بالبضائع المختلفة، من أجل مرورها عبر ميناء عدن والوديعة باتجاه مدينة الحديدة.

الميليشيات تتخذ المدنيين دروعا بشرية بالجوف
لم تجد ميليشيات الانقلابيين الحوثيين وحليفهم المخلوع علي عبدالله صالح، سوى اللجوء إلى اتخاذ المدنيين دروعا بشرية، بعد التقدم الكبير الذي حققته عناصر المقاومة الشعبية ومقاتلي الجيش الوطني في محافظة الجوف. وقال القيادي في الحكومة الشرعية بالمحافظة، علي يحيى العكيمي، إن قوات المقاومة شنّت هجوما مفاجئا من عدة جبهات على مواقع الانقلابيين، مما أدى إلى إحداث فوضى كبيرة في صفوفهم، أسفرت عن مقتل عدد من القيادات البارزة، من بينها القيادي المكنى "أبو بشار"، والقياديان حمطان الشريف، ويحيى زيد، مضيفا أن قتل

لافروف: أستانة تضمن الحقوق السياسية للمعارضة
غداة تمكّن تنظيم داعش من عزل مطار دير الزور العسكري عن المدينة، استقدمت قوات النظام السوري أمس تعزيزات إلى الموقع، فيما قال وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، إن دمشق كانت ستسقط خلال أسبوعين أو ثلاثة في يد المتشددين عندما تدخلت روسيا في سورية.

مكافحة التهريب على السفن بتمرين الفلك 2
واصل التمرين البحري السعودي السوداني المشترك "الفلك 2"، الذي ينفذ بالأسطول الغربي بين القوات البحرية الملكية السعودية، والقوات المسلحة السودانية، ممثلة بقواتها البحرية فعالياته، وذلك في إطـار تنفيذ التمارين المشتركة.

دعوة العلماء للتصدي لفتاوى دعاة الفتنة عبر الفضائيات
شدد أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، على أهمية أخذ الفتوى من أهلها وهم العلماء المشهود لهم بالعلم الشرعي والعقل والحكمة وعلى رأسهم أعضاء هيئة كبار العلماء في المملكة، قائلا "إن العلماء هم الراسخون في العلم والمصدر الحقيقي للفتوى لا أن تؤخذ من غيرهم حتى لا يكون الجواب على السؤال في غير مساره الشرعي". ودعا الأمير فيصل الشباب إلى أخذ فتاواهم من العلماء، منوها بأن الفتوى من غير أهلها تعد استخفافا بشرع الله.

حرمان المتلاعبين بأنظمة التأمين الصحي من الاستقدام
حذر مجلس الضمان الصحي التعاوني المتلاعبين بأنظمة التأمين الصحي على العمالة الوافدة من حرمانهم من الاستقدام لفترة دائمة أو مؤقتة، إضافة إلى إلزامهم بدفع جميع الأقساط الواجبة السداد مع غرامة مالية لا تزيد على قيمة الاشتراك السنوي عن كل فرد.

قاعدة بيانات موحدة للمركبات المؤمنة
كشفت مصدر مطلع لـ"الوطن"، عن تعاون عدة جهات لإنشاء قاعدة بيانات للمركبات المؤمنة لتسهيل تطبيق الغرامات على المركبات غير المؤمنة، عن طريق كاميرات مخفية في مركبات المرور.

الترخيص يغلق مجمعا لطب الأسنان
أغلقت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة القصيم، ممثلة بإدارة شؤون القطاع الطبي الخاص أمس، مجمعا لطب الأسنان بمدينة بريدة، وذلك بعد أن رصدت اللجان المعنية مخالفة استوجبت الإغلاق وفقا للأنظمة والتعليمات.

القبض على الفرج مطلق النار في القطيف
قبضت الجهات الأمنية على المطلوب ‏حسين محمد علي الفرج (سعودي)، أحد المتورطين في الأنشطة الإرهابية بالقطيف، منها إطلاق النار على الأبرياء والمرافق العامة التي يرتادها الناس دون اكتراث لسلامتهم، ومشاركته مطلوبين أمنياً في مثل تلك الجرائم. وصرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية بأنه في إطار تعقب المتورطين في الأنشطة الإرهابية بالقطيف التي تستهدف أرواح الأبرياء وإثارة الفوضى وتخريب المرافق العامة والإخلال بالنظام العام، فقد تمكنت الجهات الأمنية من القبض على المطلوب ‏حسين محمد علي الفرج، المتورط في عدد

44 مليارا عوائد رحلات السياحة المحلية في العام الماضي
كشف تقرير حديث صادر عن مركز المعلومات والأبحاث السياحية "ماس" التابع للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، أن عدد الرحلات السياحية المحلية في المملكة خلال عام 2016 تجاوز 47.5 مليون رحلة مقارنة بنسبة ارتفاع تبلغ 2.3%، بعام 2015 الذي تجاوز عدد الرحلات السياحية المحلية فيه 46.5 مليون رحلة.

توربين الأسابيع الـ3 يغطي احتياج 250 منزلا من الكهرباء
دشنت أرامكو السعودية يوم أمس، أول توربين في المملكة لتوليد الطاقة من الرياح يهدف لتوفير الكهرباء لمحطة توزيع المنتجات البترولية في محافظة طريف، من تصميم وإنتاج شركة جنرال إلكتريك. ووأضح المدير التنفيذي لأنظمة الطاقة في أرامكو المهندس عبدالكريم الغامدي في تصريح لـ"الوطن" أمس أن مشروع توليد الطاقة من الرياح بمحافظة طريف يكفي لإمداد 250 منزلاً بالطاقة الكهربائية، قدرها 2.75 ميجاوات، وهو ما يعادل استهلال 19 ألف برميل نفطي سنوياً.

10 عوامل تحدد قرارات رواد الأعمال خلال العام 2017
في تقرير نشره موقع "جلوبل رسك إنسايت" البريطاني المتخصص في تحليل المخاطر ودراسات السوق، أعدّه الكاتب بارتون إيجرتون، وصف فيه العام 2016 بالطويل والغامض في أحداثة مما صعب مهمة محللي المخاطر السياسية للتنبؤ بتأثيرها على الاقتصاد العالمي وتحديد مسارات اتخاذ القرارات المتاحة للتنفيذيين ومجالس إدارة الشركات العالمية.

قرارات السياحة المصرية تخفض أعداد المعتمرين 60%
أكدت شركات السياحة في مصر أن إقدام وزارة السياحة المصرية على تحديد أعداد المعتمرين واختصار موسم العمرة من 6 أشهر في الماضي إلى 3 أشهر هي رجب وشعبان ورمضان، من شأنه أن يمثل تهديدا لشركات السياحة التي تعاني أيضا من أزمات شديدة جراء ارتفاع سعر الصرف لكل من الدولار الأميركي والريال السعودي، بعد قرار تحرير سعر صرف الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية في 3 نوفمبر الماضي.

30 طائرة تضاف لأسطول السعودية في 2017
أوضح مدير عام الخطوط السعودية صالح الجاسر، أن العام الحالي سوف يشهد دخول 30 طائرة جديدة للخدمة التشغيلية، من طرازات متعددة.

150 فعالية بمهرجان هيا جدة 38
أعلنت الغرفة التجارية الصناعية بجدة أمس، عن انطلاق مهرجان هيا جدة 38 للتسوق 26 يناير الجاري الموافق 28 ربيع الأول، بمشاركة 5 جهات، تقدم أكثر من 150 فعالية عائلية، و13 سيارة وأطقم من الذهب والمجوهرات كجوائز للمشاركين في المهرجان. وأكد الأمين العام المكلف لغرفة جدة حسن دحلان خلال المؤتمر الصحفي، أن المهرجان الذي يستمر لمدة شهر كامل، ويستهدف أكثر من مليوني زائر، يحظى باهتمام ودعم مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، ومحافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد، ويحظى بمشاركة 5

6 ملايين توقف شكوى الشباب ضد الأهلي
ينتظر أن تحرّك الشكوى التي ستتقدم بها إدارة نادي الشباب ضد رئيس النادي الأهلي أحمد المرزوقي بشأن تصريحاته الإعلامية حول تأكيد مفاوضات ناديه لحارس مرمى الشباب محمد العويس قبل دخوله الفترة الحرة، والمطالبة بمستحقات النادي الغربي المتبقية على إدارة الشباب بعد انتقال إسماعيل مغربي.

باعشن يواجه ديون إدارات سابقة
تواجه إدارة نادي الاتحاد برئاسة حاتم باعشن ضغوطا شرفية وجماهيرية كبيرة للخروج من حالة التحفظ التي تحيط بها نفسها من أجل الكشف عن المتسببين في العديد من القضايا التي يدفع ثمنها النادي حاليا، وتركز الإدارة على حلها، مستنزفة الموارد المالية المحدودة للنادي، والجهود لتجنيب النادي هذه القضايا التي كانت أول أضرارها خصم ثلاثة نقاط من رصيد الفريق في مسابقة دوري جميل للمحترفين.

تجديد العقود وتسديد الديون من أولويات الهلال
أكد عضو شرف داعم في نادي الهلال لـ"الوطن"، أن تسديد الديون والمتأخرات في النادي وصرف الرواتب وتجديد عقود اللاعبين وتحديدا سلمان الفرج وسالم الدوسري من أولويات النادي حاليا، ليتمكن الفريق من تحقيق المهم خلال مباريات دوري جميل للمحترفين، ودوري الأبطال الآسيوي.

محمد بن متعب يحدد 3 مهام لاتحاد السلة الجديد
كشف رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة الأمير محمد بن متعب آل سعود، أنه يسعى مع أعضاء مجلس إدارته إلى العمل على 3 جوانب مهمة خلال فترتهم التي تمتد حتى نهاية 2020، أولها: تفعيل الرياضة المجتمعية بزيادة نسبة ممارسيها، والتوعية بأهميتها وفوائدها الصحية. وثانيا: نشر لعبة كرة السلة لدى الجيل الحالي خلال بناء قاعدة قوية وفق إستراتيجية طويلة، تبدأ بزيارة الأندية الصغيرة قبل الكبيرة في المحافظات والمدن، وحثها لتكون أندية مهتمة باللعبة، منها ما هو ممارس والآخر منافس. وثالثا: العمل على عودة الجماهير إلى ال

الوحدة يكتمل بالثلاثي الأجنبي
انضم الثلاثي الأجنبي للفريق الأول لكرة القدم في نادي الوحدة طارق جبريل وشريف حازم وأحمد مجدي إلى تدريبات فرسان مكة مع زملائهم اللاعبين، على ملعب الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز، عقب وصولهم من من خارج المملكة في ساعة متأخرة أول من أمس، وبعد أن أنهت الإدارة الإجراءات الرسمية للتعاقد معهم خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

السبع: معسكر الخليج ناجح
أكد مدير الفريق الأول لكرة القدم في نادي الخليج علي السبع على نجاح معسكر الدوحة الذي يستمر من الـ8 وحتى الـ19 من يناير الجاري، خاض خلاله الفريق مواجهتين وديتين أمام الفتح وشنغهاي الصيني، وقال "يسير معسكر قطر كما خطط له الجهازان الفني والإداري، وتكلل بالنجاح، وزاد من ذلك احتضان كل التمارين على ملاعب أكاديمية أسباير"، وأضاف "ستظهر نتائج المعسكر خلال المنافسات المقبلة من دوري جميل".

23 % زيادة في قضايا العنف الأسري في المملكة
كشفت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان عن تسجيلها 552 حالة عنف وقعت داخل محيط الأسر عام 1437، وهو ما يشكل زيادةً في عدد قضايا العنف بنحو 23% مقارنة بالعام الذي يسبقه.

التحفظ على طفل عنفه عمه في تبوك
فيما استقبلت جمعية حقوق الإنسان 186 حالة لأطفال معنّفين خلال العام الماضي في جميع مناطق المملكة، تحفظت الحماية الاجتماعية في تبوك على طفل تعرض للتعذيب على يد عمه الذي ألقي القبض عليه أمس. تفاصيل ص21

70 % من مروجي المخدرات إلكترونيا مراهقون
كشف الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات «نبراس» عبدالإله الشريف، أن 70% من مروجي المخدرات في مواقع التواصل الاجتماعي المضبوطين سعوديون، لا تتجاوز أعمارهم 20 عاما. وأكد الشريف، خلال الملتقى التثقيفي للوقاية في بيئات العمل التي أقيمت في المؤسسة العامة للموانئ في الدمام أمس، أن «الجهات المختصة ضبطت ما يقارب 107 مروجين عبر برنامج «سناب شات»، كان آخرها 7 في كل من منطقة الرياض والطائف ومكة المكرمة»، مشيرا إلى أن كل البلاغات عن الترويج في وسائل التواصل الاجتماعي وردت من مواطنين.

3 شركات تتسابق لابتكار علاج للزهايمر
كشف تقرير أن الدماغ عضو معقد، وأن الأطباء يجهلون الكثير عنه، لذلك فإن اكتشاف العلاجات لأمراضه عادة ما تكون أكثر تعقيدا، وهي أحد الأمور التي تهتم شركات الأدوية بها، مشيرا إلى أن عام 2017 سيكون عاما حاسما بالنسبة لمرض الزهايمر، حيث تتسابق 3 شركات لابتكار علاجات له.

القبض على عصابة شذوذ بينهم طالب طب
تمكنت الجهات الأمنية في مدينة جدة أخيرا من القبض على عصابة تمارس الشذوذ والرذيلة، وتتكون من 5 شبان مقيمين، منهم طالب سعودي يدرس في كلية للطب، وأحليت قضيتهم إلى المحكمة الجزائية للنظر فيها، بعد أن طالب المدعي العام بإيقاع عقوبة تعزيرية ضد هذه العصابة، نظرا للجريمة الغريبة والشاذة المنافية للقيم الدينية والاجتماعية.

النوتيلا تثير الذعر بين المستهلكين
انتشر الذعر في أوساط وسائل التواصل الاجتماعي إثر تحذيرات من تناول منتجات "النوتيلا" من قبل منظمات غذاء عالمية، فيما تتعرض صناعة زيت النخيل والمواد الغذائية التي تدخل في تركيبها لهجمات شرسة من منظمات وهيئات الغذاء في العالم. حملة تكذيب

اتفاقية لطباعة موسوعة الأدب الشفهي والشعبي بالباحة
وقّعت جمعية الثقافة والفنون بالباحة مع دارة الملك عبدالعزيز أمس، اتفاقية شراكة لطباعة موسوعة الأدب الشفهي والطب الشعبي، مثّل الدارة فيها المستشار في الديوان الملكي وأمينها المكلف الدكتور فهد السماري، وعن الجمعية مديرها علي البيضاني. وأوضح السماري أن هذا المشروع يعد الأول من نوعه على مستوى المملكة، والذي يهتم بحفظ موروث الإنسان والمكان في الباحة. وعدّ السماري أن المشروع الذي قامت به الجمعية يعد شاملا وتجربة مهمة. من جهته، أشار البيضاني إلى أن الاتفاق الذي تم توقيعه برعاية أمير منطقة الباحة الأمي

رجل الفاو وجامع التراث المحكي يحصدان جائزة مدني
أعلنت اللجنة العلمية المشرفة على جائزة أمين مدني للبحث في تاريخ الجزيرة العربية منح الجائزة في دورتها السادسة هذا العام مناصفة بين الدكتور عبدالرحمن الأنصاري، والدكتور سعد الصويان، تقديرا لمجمل أعمالهما ومسيرتهما العلمية والبحثية الرائدة.

الصويان: الجزيرة العربية كانت تزخر بالغناء والموسيقى
أكّد أستاذ الآثار في جامعة الملك سعود الدكتور سليمان الذييب أن سكّان وقبائل شبه الجزيرة العربية أصحاب تاريخ طويل، حقّقوا خلاله إنجازات كثيرة، وأن شبه الجزيرة العربية لم تكن قديما مثلما هي عليه الآن، مستشهدا باكتشاف فريق علمي بريطاني مؤخرا، بالتعاون مع علماء سعوديين، بحيرة في الربع الخالي، وهو ما يدلّ على أن شبه الجزيرة العربية كانت مختلفة عن الحاضر.

موقع أميركي يغري عشاق معرفة الأنساب
تقدم عدة مواقع على الإنترنت خدمة "البحث عن أشخاص"، مثل Spokeo، وIntelius، وهي تعرف كثيرا عن الناس. هذا ليس خبرا جديدا بالنسبة للخبراء في مجال الإنترنت. لكن المعلومات التي يقدمها موقع FamilyTreeNow تأتي معظمها من السجلات العامة والمصادر القانونية التي يستخدمها سماسرة البيانات، ويقبل عليها هواة الأنساب.

قرية عسير في الجنادرية بحلة جديدة هذا العام
تتواصل التحضيرات لفعاليات قرية عسير في مهرجان "الجنادرية31" والتي تبرز التاريخ العريق للمنطقة وتنوعها الثقافي وأصالة فنونها.وأكد رئيس الشؤون الخاصة بمكتب أمير منطقة عسير، المشرف على جناح المنطقة بالجنادرية، فيصل بن مطلق، أن قرية عسير في دورة المهرجان لهذا العام ستكون بحلة جديدة، بهدف إبراز التنوع الحضاري الذي تتمتع به المنطقة.وأوضح ابن مشرف، أن القرية تشهد هذا العام تطويرا على مستوى المقرات، وكذلك الفعاليات والمشاركين، بحيث يلمس الزائر مدى التجديد والتنوع، مشيرا إلى أن قرية عسير في المهرجان تضم

فنون أبها تنظم ورشة لرسوم الأطفال
ينظم فرع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بأبها، غداً ورشة لرسوم الأطفال، وذلك بمركز عسير مول التجاري. وأوضح مدير فرع الجمعية بأبها أحمد السروي، أن الورشة التي تستمر لثلاثة أيام، تأتي ضمن أنشطة لجنة الفنون التشكيلية والخط العربي بفرع الجمعية، مؤكدا استهدافها الفئات العمرية للأطفال بين 6 و10 سنوات، وذلك باكتشاف مواهبهم الإبداعية والفنية، وتنمية قدراتهم.

رسائل إلى المحرر: تعليم الجوف: فرز الطلاب للتحدث وفقا للقدرة على الإلقاء والحوار
إشارة إلى ما نشرته "الوطن" في عددها رقم 5924 بتاريخ 19/ 3/ 1438 تحت عنوان: "فقد الثقة بين المعلم وطلابه" بقلم عبدالله الغامدي، حول ما عدّه "تهميشا" لابنه المشارك في ملتقى الحوار الطلابي الذي استضافته الإدارة العامة للتعليم في منطقة الجوف، ممثلا لطلاب منطقة مكة المكرمة، في الملتقى الذي شهد مشاركة طلاب من جميع إدارات التعليم في المملكة، عليه نود توضيح التالي:

ذهب الصمت
واجهتُ صعوبة شديدة في كتابة هذه المقالة؛ فكيف يمكنني الكتابة عن الصمت بالكلمات. الكلمات التي هي نقيض الصمت تماما.

لأي استفسار أو تعليق لهذه الموقع، أرسل بريد إلى webmaster@alwatan.com.sa
حقوق الطبع © محفوظة لصحيفة الوطن 2007