al - watan
مصور عربي
كان الشاعر العربي القديم يصور الحالة العربية سياسياً واقتصادياً واجتماعياً، فهو مؤرخ بالصورة الشعرية وبشاعريته الموغلة في الخيال كان ينقل لنا تاريخ الحب والحرب.

بعيدا عن الاكتئاب من أجل السعادة
في منتصف يناير الماضي نشر مركز هيلمهولتز للأبحاث في مدينة ميونخ بألمانيا دراسة تثبت أن الاكتئاب مسبب رئيسي لأمراض القلب بنفس درجة خطورة السمنة وارتفاع نسبة الكولسترول، وهذه الدراسة تضاف إلى مئات الأبحاث التي أثبتت العلاقة المباشرة ما بين الاكتئاب وصحة الجسد.

كافحوا الفساد ولاتنتظروا بلاغات المواطنين
لا شك أن آفة الفساد منتشرة على مستوى الدول المتقدمة منها والفقيرة، ولا شك أيضاً أن محاربة تلك الآفة مطلب للجميع، كما هو واجب ديني.

خطباء الجمعة بين المنهج والعلم والأداء
منذ زمن طويل ونحن نكتب ونطالب مناشدين من يهمه الأمر بأن يكون هناك تأهيل جيد لخطباء الجوامع وتوجيههم إلى الاهتمام بمادة الخطبة، والتحضير اللائق بها لتلبي رغبة المصلين في خطبة جامعة نافعة.. وموضوع الخطبة بصفة عامة لم يكن الحديث أو التطرق إليه وليد اليوم، ولكن نظرا للحساسية المفرطة والاتهامات المتسرعة الجاهزة التي يجابهها عادة كل من يتعرض لتقويمها كانت في الماضي تحد من عزيمة البعض أو تجعله مترددا وحذرا، وفي أكثر الأحيان لا تجد صدى أو تجاوبا من المسؤولين.

نقد أم انتقاد
ولأن كل عمل يعتريه النقص، ولأننا نبحث عن الكمال ونبحث عن الأفضل دائما؛ أوجدنا أداة توصلنا إلى ما نبتغي.. أداة النقد.

قانون الحشمة
مع كل قضية تحرش جديدة يعود الحديث مرة أخرى عن قانون التحرش، ويظهر الانقسام الواضح بين الفريقين المؤيد والرافض، ففريق يطالب بسن قوانين تجرم التحرش، وتعاقب مرتكبيه، وفريق آخر يرفض مثل هذه القوانين بحجة أنها تسمح للمرأة بالتبرج ، ويؤكدون أن من يتعرضن للتحرش هن المتبرجات اللائي يتعمدن إثارة غرائز الشباب ، وأن المرأة المحتشمة لن تتعرض للتحرش نهائيا.

ابتي لساني في رثائك خانني
إبراهيم بن محمد بن فايع لم يكن والداً فحسب، بل كان مربياً وأخاً وصديقاً وموجهاً.. قبيل رحيله بليلة -رحمه الله- ليلة الأحد 26 رجب 1438، اتصل بي ذاكراً الأوامر الملكية التي من ضمنها أمر خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله ورعاه- بإعادة البدلات والمكافآت لموظفي الدولة، وكذلك صرف راتب شهرين لمن هم في الصفوف الأمامية على الحد الجنوبي، كان يدعو بشكل مؤثر لولاة أمرنا رعاهم الله، ويثني عليهم وعلى منهجهم الذي يسيرون عليه، وكيف أنهم يتلمّسون حاجات المواطنين ويقفون عليها وعلى كل ما يعينهم ويسعدهم، أتذكر تذكير

عروس الغيم
عروس الغيم قلبي بكِ اليوم يحتفي اليوم نزفك عروسا تختال بجمالها ونفرد لها صفحاتٍ من شوق وحب.

لأي استفسار أو تعليق لهذه الموقع، أرسل بريد إلى webmaster@alwatan.com.sa
حقوق الطبع © محفوظة لصحيفة الوطن 2007