al - watan
الاستثمار ومنتدى مكة الاقتصادي
يرتدي منتدى مكة الاقتصادي 2019 شعارا عنوانه «الطريق إلى مستقبل حضري.. استثمر في مكة»، مما يؤكد أن مكة المكرمة تنظر إلى المستقبل عبر إستراتيجية شاملة تسهم في إحداث نقلة نوعية في اقتصادات العاصمة المقدسة تتوافق مع رؤية المملكة 2030.

البلدية والقروية تتفاعل لتنظيف الثمامة
تفاعلت وزارة الشؤون البلدية والقروية مع مقالة الكاتب في «الوطن» فهد الأحمري التي نشرت بتاريخ 10/‏‏ 4/‏‏ 1440 تحت عنوان «ما الذي يحدث في الثمامة» وتطرقت لبعض المخالفات في متنزه الثمامة في منطقة الرياض.

كوني قيادية وأبهري العالم
استحققت بحضورك المتميز والقوي، أرضا وبحرا وجوا، أن تصبحي سفيرة ووزيرة وعالمة ومخترعة وطبيبة ومهندسة ومستشارة ومحللة مالية واقتصادية وسياسية ومرشدة سياحية ومعلمة وقيادية في مجالات شتى، ممثلة لوطنك الغالي في كثير من المواقف.. وقد أبدعتي في تقديم صورة فريدة في أنحاء العالم، فلا تجعلي لطموحك حدودا، فكل ما كنت تحلمين به أصبح حقيقة بفضل الله ثم بفضل قيادتنا الرشيدة التي فتحت لك طرق النجاح والفرص، وحرستك بقوانين وأنظمة تحميك، وزخرفت كل الطرق بتراثنا وعاداتنا وقيمنا، لتبقى خالدة طوال الدهر. إن دورك فعال

الصدى المحلي لحدث نيوزيلندا الإرهابي
صدمنا بالحادث الإرهابي الذي أودى بحياة خمسين مسلما مسالما، في مسجدين في نيوزيلندا على يد أحد الإرهابيين المتطرفين هناك، الصدمة كانت مأساوية بكل معنى الكلمة، فالحدث مصور بشكل مباشر، وبواعثه العنصرية والمتطرفة واضحة في كل أركانه، ورسالة الترهيب وصلت في أقبح صورها.

لا يغرنك بريق النجوم فهم بشر
يرفع كثير منا بحسن نية، توقعاته تجاه الآخرين وخصوصا بعض المشاهير، فتجد البعض ينبهر بممثل فيظن أنه أفضل شخص في العالم، وقد ينبهر أشخاص بأسلوب حديث مدرب من المختصين بتطوير الذات والعلاقات، فيظن أن حياة هذا الرجل كاملة!


ما يلبث ولي العهد الأمير محمد بن سلمان -حفظه الله- أن يغيب عن المشهد الإعلامي لأيام، حتى يأخذ الحاقدون والحاسدون الذين في قلوبهم مرض، وصنّاع الإرهاب والدعاة إليه، في طرح التساؤلات ونشر الإشاعات وادعاء الأقاويل وبناء الأكاذيب عن سر اختفائه، حتى تبدأ التكهنات والتأويلات تلعب دورها، إلا أنه يفاجئهم بظهوره في معقل من معاقل البناء يدشن مشاريع، يعقد صفقات، يوقع اتفاقيات، فيدحض بذلك كل ما يقومون به من أراجيف إعلامية ودسائس ومزاعم كاذبة، ولسان حاله يقول: (قل موتوا بغيظكم).


تؤثر البيئة في الإنسان بشكل كبير وتتشكل معها ثقافته وعاداته وتقاليده، فلكلٍ بيئته التي تأثر بها وتفاعل معها، ومع كل هذا التأثير والتفاعل حافظ الإنسان على البيئة، ولم يضر بها، حيث استفاد من الموارد الطبيعة بشكل فعال ومقنن، ولم يسرف كما هي حال اليوم.


مما لا ريب فيه أن كرة القدم، لم تعد مجرد جلدة منفوخة بالهواء يركلها أليكسيس سانشيز بقدمه أو يصدها ياسبر سيلسن بيديه، بل باتت أكبر من ذلك وذريعة لتحقيق أهداف تبتعد بمسافات عن روح التنافس والرياضة.


تتنافس مناطق المملكة في تمكين المرأة لخدمة الوطن، وصقل المواهب النسائية وفتح المجال للكوادر النسائية القادرة للعمل والبناء والتنمية صندوق الأمير سلطان للمرأة مبادر لبناء الطاقات النسائية، ومن حظ منطقتي «الحدود الشمالية» أنها كانت أولى محطات «قافلة المرأة»، المبادرة التي أطلقها «صندوق الأمير سلطان للمرأة»، بهدف إعداد امرأة واعية، واثقة بقدراتها ومدركة لقوتها، وقد حطت القافلة -قبل أيام- في مدينة عرعر، وقدمت فعاليات وندوات وورش عمل، واستضافت شخصيات نسائية سعودية فاعلة في المجتمع، فكانت فرصة جميلة

لأي استفسار أو تعليق لهذه الموقع، أرسل بريد إلى webmaster@alwatan.com.sa
حقوق الطبع © محفوظة لصحيفة الوطن 2007