al - watan
30 عملا فوتوغرافيا تعيد أفلام الأبيض والأسود للواجهة


محافظ محايل يطالب بتفعيل دور نادي تهامة الضوئي
طالب محافظ محايل محمد بن ناصر بن لبده بتفعيل دور نادي تهامة الضوئي، بالمشاركة في المهرجانات والمناسبات التي تشهدها المحافظة على مدار العام، جاء ذلك خلال استقبال المحافظ بمكتبه في مبنى المحافظة رئيس وأعضاء نادي تهامة الضوئي بالمحافظة يتقدمهم رئيس النادي عامر بن عبده الزين، الذين هنأوه بتعيينه محافظا لمحايل. وقدم رئيس النادي نبذة مختصرة عن النادي الذي اعتمده أمير منطقة عسير.

تنوين يطلق فعالياته في حدائق إثراء
يواصل مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء) تنظيم فعاليات موسم الإبداع «تنوين»، حيث يحتفل المركز، اليوم، الجمعة، في حدائق «إثراء» الخارجية مع الزوّار بالألعاب النارية في ضوء النهار، التي تنظم لأول مرة في المملكة، وتحتوي على 11 ألف طلقة يمكن رؤيتها من مسافة 2 كيلومتر، بالإضافة إلى العروض التفاعلية المصحوبة بالآلات الموسيقية. وتضم الفعاليات خلال عطلة نهاية الأسبوع عروض «سلافا» الثلجية، التي تقدّم ظواهر فريدة للجمهور، من خلال إبراز دور المهرج المتأصّل في التقاليد الروسية، والذي يدفعهم للتفكي

وسائل التواصل الاجتماعي غيرت معايير نجاح الأغنية
أكد الشاعر الغنائي خالد العوض تغير معايير نجاح الأغنية الذي كان يعتمد في السابق على ثلاثة أضلاع «الكلمة واللحن والمغني»، بعد دخول عدة عناصر كالتوزيع والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي التي قد ترفع من أسهم الأغنية بشكل خيالي لدرجة تفوق توقعات المغني والشاعر والملحن، فيما يخيب ظنهم لبعض الأعمال التي كانوا يتوقعون لها النجاح.

محمود: المحيط الاجتماعي يخدر المبدع بعاطفته
قدم الروائي حبيب محمود ورقة بعنوان «الرواية في المكان» في أولى أمسيات «الملتقى الثقافى» بفرع جمعية الثقافة والفنون بالدمام، وأدارها محمد الخباز الذي افتتح اللقاء بمقدمة عن المكان في الأعمال، مشيرا إلى أن بعض الدراسات تفضل استخدام مصطلح «الفضاء الروائي» وتحدث محمود عن المكان في رواياته «زمبوه»، و«النخلاوي»، و«كشوانية رقم 7»، مؤكدا على أن كتابة «المكان» تجر خلفها كتابة «الزمان».

لأي استفسار أو تعليق لهذه الموقع، أرسل بريد إلى webmaster@alwatan.com.sa
حقوق الطبع © محفوظة لصحيفة الوطن 2007