al - watan
أشهر أقوال 18 شخصية مشهورة
أثارت آخر المقولات للمشاهير اهتمام الناس على الدوام، إذ يعتقد الكثيرون أن آخر تلك الكلمات ربما تكون حكيمة جدا، أو نكتة لاذعة تشيع بين العامة. وهنا قائمة بأشهر آخر مقولات لشخصيات تاريخية شهيرة.

احتواء خلاف السياحة وتاريخية جدة حول مسجد المعمار
استؤنف العمل في ترميم مسجد المعمار أحد أقدم المساجد التاريخية في مدينة جدة، بعد توقف قصير لاختلاف فني في وجهات النظر بين المسؤولين عن المشروع. ونجحت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في احتواء خلافها مع بلدية المنطقة التاريخية بمحافظة جدة، حول ترميم مسجد المعمار التاريخي الواقع غربا بحارة المظلوم في شارع العلوي، ضمن برنامج العناية بالمساجد التاريخية الذي أطلقته الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني عام 1433.

3 صعوبات أمام تجهيز مقر فنون الأحساء
أكد مدير فرع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بالأحساء علي الغوينم لـ«الوطن»، أنه تم التغلب على 3 صعوبات في تجهيز المقر الجديد لفرع الجمعية في مبنى المكتبة العامة بالهفوف، وهذه الصعوبات تتمثل في توفير مواقف إضافية خارج مبنى المكتبة بالتعاون مع الإدارات الحكومية المجاورة لمبنى المكتبة لاستيعاب أكبر قدر ممكن من المركبات من بينها مواقف البوابة الجنوبية للمبنى والمواقف الأخرى المجاورة لإدارة المرور، وتقادم المبنى فهو كان بحاجة إلى صيانة كبيرة جدا لتهيئة الموقع واستغلال مساحات واسعة من «قبو»

تعاون بين المملكة واليونان في مجال الآثار
زار رئيس جمهورية اليونان بروكوبيوس بافلوبولوس أمس المتحف الوطني بالرياض، حيث كان في استقباله رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز وعدد من المسؤولين بالهيئة، حيث تجول في قاعات المتحف الثمانية.وأشاد الرئيس اليوناني في تصريح صحفي بما رآه في المتحف من عناية كبيرة بالحضارات التي تزخر بها المملكة بوصفها مهدا وملتقى للحضارات الإنسانية، وبالعمل الكبير الذي تقوم به المملكة لخدمة تاريخها الإنساني العظيم، وإبراز المكانة التي تستحقها على مستوى العالم.وقال إن اليونان ت

أكاديمي: شيلات تدعو الشباب إلى العنف والغلو والتطرف
حذّر رئيس قسم الدراسات الإسلامية في كلية الآداب بجامعة الملك فيصل بالأحساء، رئيس وحدة التوعية الفكرية في الجامعة الدكتور زياد الحمام، من إدمان الصغار والشباب لـ«شيلات»، تدعو ألفاظها إلى العنف والغلو والتطرف.

مبادئ الإخراج المسرحي في ملتقى الفنون الأدبية
نظمت اللجنة الثقافية برجال ألمع التابعة لنادي أبها الأدبي أمس الفعالية السادسة من فعاليات ملتقى الفنون الأدبية بعنوان «مبادئ في الإخراج المسرحي» قدمها مدير جمعية الثقافة والفنون بأبها المخرج المسرحي أحمد السروي. وأوضح أمين اللجنة حسين الزيداني، أن السروي تناول مفهوم الإخراج المسرحي إلى جانب عدة محاور من أهمها التعامل مع النص، وأبعاد الشخصية نفسيا واجتماعيا وماديا، وتحدث عن وحدة المكان والزمان، مستعرضا عناصر العرض المسرحي،

4 شعراء يفتتحون مسابقة أمير الشعراء
تأهل الشاعر المصري الشاب حسن عامر، مساء أول من أمس، إلى المرحلة الثانية في مسابقة «أمير الشعراء» في الموسم السابع، إذ منحته لجنة التحكيم أعلى درجة، وهي 28 درجة من أصل 50، يليه الشاعر ناصر الغساني من سلطنة عمان، ثم الشاعرة آلاء القطراوي من فلسطين، ثم الشاعرة لطيفة الحساني من الجزائر، وسيبقى الشعراء الثلاثة أسبوعا في انتظار نتائج تصويت الجمهور، والتي ستعلن بداية الحلقة الثانية وستكون من 50 درجة أيضا. تتكون المرحلة الأولى من خمس حلقات، للجنة التحكيم فيها 50درجة، وللجمهور مثلها. في كل حلقة يتنافس 4

العفو الدولية: ترمب ينشر خطاب الكراهية
اتهمت منظمة العفو الدولية في تقريرها أمس قادة من العالم، مثل الرئيس الأميركي دونالد ترمب، بنشر خطاب من الكراهية وصفته بأنه «سام» يشوه صورة مجموعات محددة، ويزيد من الانقسام والخطورة في العالم.

رد على خنجر غادر
سيري على نهج ما أهدت لك الصحبُ وانضمي في سربهم واحظي بما اكتسبوا

نصف الروس مع إلغاء حظر الحجاب في المدارس
أشار استطلاع جديد للرأي العام إلى أن نصف مواطني روسيا تقريبا يؤيدون إلغاء الحظر على ارتداء الحجاب في المدارس.

لأي استفسار أو تعليق لهذه الموقع، أرسل بريد إلى webmaster@alwatan.com.sa
حقوق الطبع © محفوظة لصحيفة الوطن 2007