al - watan
عرب نيوز تنقل مقرها الرئيسي إلى الرياض
بعد مُضيّ أكثر من أربعين عاما على تأسيسها في مدينة جدة، أعلنت عرب نيوز، الصحيفة اليومية الناطقة بالإنجليزية، نقلَ مقرّ التحرير إلى العاصمة السعودية الرياض، الذي سيصبح المقر الرئيسي للصحيفة التي تحتفل اليوم بذكرى افتتاحها الـ43، في مبنى الشركة المالكة، المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق (‪SRMG‬).

دعوة للارتقاء بالاشتراطات الفنية في مهرجان الأفلام بالأحساء
دعا سينمائيون في ختام مهرجان الأحساء للأفلام الاجتماعية القصيرة، إلى الارتقاء باشتراطات الأفلام في المهرجان، والحرص على الجودة في الاختيار من أجل التطوير في الدورات المقبلة، والقفز من دورة إلى أخرى بزيادة الجودة النوعية لتطوير الساحة والأفلام.

324 تشكيليا يحتفلون باليوم العالمي للفنون
احتفل 324 تشكيليا وتشكيلية باليوم العالمي للفنون، وذلك بتدشين فعاليات معرض الفنون في مجمع ستار مول بالأحساء، ويستمر المعرض الذي ينظمه فرع جمعية الثقافة والفنون بالأحساء لمدة 5 أيام، ويضم أكثر من 500 عمل تشكيلي، ومنحوتات، وأشغال فنية متنوعة. وأوضح مدير فرع الجمعية علي الغوينم، أن المعرض يحمل في طياته الكثير من الجمال، وأن هذا العدد الكبير من التشكيليين والتشكيليات في الأحساء ليس بمستغرب، وهذا يعكس التنافس وحب الجمال بينهم،

إدريس قاوم معاناته بابتسامة حتى هزم المرض
استعادت الأوساط الصحفية والأدبية، سيرة «مصطفى إدريس» أحد أشهر الصحفيين السعوديين خلال حقبتي الثمانينات والتسعينات من القرن الماضي، والذي بدأت أولى مراسم تقبل العزاء فيه بجدة مساء أمس، إثر انتقاله إلى رحمة الله تعالي أول من أمس، بعد معاناة طويلة مع المرض.

تغيير اللوائح السرية للأكاديمية السويدية لجائزة نوبل
قرر ملك السويد، كارل جوستاف السادس عشر، تغيير اللوائح السرية للأكاديمية السويدية، التي تختار الفائزين بجائزة نوبل للآداب، وذلك حتى يتسنى انضمام أعضاء جدد إليها بعد خلاف دفع عددا من الأعضاء إلى الاستقالة. وثار جدل بشأن الأكاديمية منذ فصل الخريف بسبب تعاملها مع مزاعم سوء سلوك جنسي ضد رجل متزوج من امرأة عضو في الأكاديمية. وقال بيورن هرتينج، وهو محام عن الرجل، إن موكله ينفي كل الاتهامات. وأوضح الملك في بيان أول من أمس «أعتزم تغيير لوائح الأكاديمية السويدية لتوضيح أنه يمكن ترك الأكاديمية بناء على طلب

لأي استفسار أو تعليق لهذه الموقع، أرسل بريد إلى webmaster@alwatan.com.sa
حقوق الطبع © محفوظة لصحيفة الوطن 2007