al - watan
داعش يخترق طوابير اللاجئين إلى أوروبا
شكّلت موجات المهاجرين التي تدفقت على اليونان منذ منتصف عام 2015 حتى ربيع 2016، فرصة نادرة للتنظيمات الإرهابية، لترسل عملاءها بهويات مزورة من سواحل تركيا إلى اليونان، ومنها إلى دول أوروبا الغربية. ويرصد كتاب «طريق مولنبيك الرقة» الصادر عن دار مدارك للنشر، لمؤلفه نور الدين الفريضي، استغلال تنظيم داعش موجات الهجرة واللجوء التي عبرت نحو أوروبا ليمرر بعض عناصره، إذ قاموا بتفجيرات وأعمال إرهابية عدة.

غياب الأكاديميين عن تحكيم مسابقات الفنون الشعبية بعكاظ 11
اعتمدت اللجنة الثقافية بسوق عكاظ أول من أمس أعضاء لجنة تحكيم مسابقة الفنون الشعبية بالسوق للدورة 11، وأوضح مدير جمعية الثقافة والفنون بالطائف، مشرف لجنة الفنون بسوق عكاظ، فيصل الخديدي، أن اختيار أعضاء لجنة التحكيم جاء بناء على ما يتمتعون به من خبرات وتجربة ثرية وإلمام بالفنون الشعبية المشاركة بالمسابقة، وقدرتهم على تقييم أداء الفرق وفق معايير التقييم التي أقرتها اللجنة الثقافية.

مسرحيات ومعارض في احتفالات عيد الرياض لتعزيز مفهوم الأمن الوطني
واصلت أمانة منطقة الرياض تحضيراتها المكثفة لتنفيذ برنامج احتفالات العاصمة بعيد الفطر المبارك 1438، إذ انطلقت مساء أول من أمس بروفات مسرحية «بايعها» المزمع عرضها ضمن فعاليات الاحتفالات على مسرح جامعة اليمامة، وهي من تأليف الفنان هيثم السيد، وبطولة مجموعة من الممثلين السعوديين، يتقدمهم فايز المالكي، ومحمد علي، ونخبة من الشباب.

متحف صقر الجزيرة للطيران يحتضن فعاليات العيد
يحتضن متحف صقر الجزيرة للطيران فعاليات عيد الفطر التي تقام من الـ5 عصرا وحتى الـ11 مساء.

مهرجان قرطاج الدولي يجذب نجوم العرب
قالت إدارة مهرجان قرطاج إن الدورة الثالثة والخمسين هذا العام ستشهد مشاركة عدد من نجوم الأغنية العربية، فيما ستشكل العروض المحلية نصف أنشطة الحدث الفني. ويفتتح المهرجان بعرض للموسيقي التونسي الشاذلي القرفي، بعنوان «ستون سنة من الموسيقى التونسية»، بمشاركة الفنانين التونسيين عدنان الشواشي وسلاف ومحمد الجبالي وأسماء بن أحمد ونور الدين الباجي. وقال مدير المهرجان «اخترنا تشجيع الموسيقيين والملحنين الشبان التونسيين من أجل دعمهم والإسهام في انتشارهم عربيا». وتشارك في الدورة الجديدة مجموعة من أبرز المغني

لأي استفسار أو تعليق لهذه الموقع، أرسل بريد إلى webmaster@alwatan.com.sa
حقوق الطبع © محفوظة لصحيفة الوطن 2007