al - watan
رحلة الكلمات العربية في اللغات الأوربية


أفضل 10 كتب عن الأكل الصحي
صنفت الكاتبة استيسي سميث أفضل 10 كتب عن الأكل الصحي، تدعو الناس إلى ضرورة العودة إلى المطبخ المنزلي والاستعاضة به عن مطاعم المأكولات السريعة، وهي أيضا عبارة عن دليل لكيفية إنقاص الوزن بكل سعادة لتجعل العملية محببة وبالتالي منتظمة.

إعلان الفائزين بمسابقة مطر الشعرية اليوم
بعلن أتيليه العرب للفنون والثقافة جاليري ضي مساء اليوم السبت، في مؤتمر صحفي، أسماء الشعراء الفائزين في الدورة الثانية من مسابقة عفيفي مطر للشعراء الشباب العرب، التي شارك فيها هذا العام 167 شاعرا من 15 دولة عربية.

حضور سعودي لهيئة الصحفيين في ملتقى الإعلام العربي
شاركت هيئة الصحفيين السعوديين في ملتقى الإعلام العربي بمدينة صلالة العمانية في الفترة من 13 - 16 أغسطس الحالي، الذي نظمته جمعية الصحفيين العمانية بالتعاون مع الاتحاد العام للصحفيين العرب تحت عنوان: «الإعلام وإدارة الأزمات والمسؤولية الاجتماعية»، برعاية السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار، وحضور عددٍ من المسؤولين العمانيين والصحفيين العرب.

20 فرقة تقدم 35 لونا من فلكلور جازان
تشتهر منطقة جازان بالعديد من الفنون والألوان الشعبية المتنوعة التي تؤدى في المناسبات داخل المنطقة وخارجها، وتختلف من محافظة لأخرى باختلاف تضاريسها ولهجاتها وأزيائها الشعبية، بين الجبل والسهل والبحر ويتوارثها أبناء المنطقه جيلاً بعد جيل بحسب ما كشفه رئيس لجنة الفنون الشعبية بمنطقة جازان عيسى غزاوي لـ«الوطن»، ذاكرا أن الألوان الشعبية يصل عددها لأكثر من 35 لونا شعبيا، ويفوق عدد الفرق الـ20 فرقة تقدم ألوان الفلكلور الجازاني.

3 ملايين ريال قادت متحف الشهري لتراث النماص
أكد مالك متحف خاص في محافظة النماص مركز وادي زيد قرية العقيقة الثمانيني، سالم بن يحيى الشهري، أنه بدأ جمع التراث قبل نحو خمسة عقود، وأنها هواية لازمته خلال تلك الفترة، حتى بات المتحف يحتل مساحة كبيرة من منزله لعرض هذه المقتنيات.

11 مكتبة تدشن مبادرة رفد التطوعي
دشن فريق رفد التطوعي بحائل مكتبته المصغرة الحادية عشر في كافيه بمتنزه السمراء بمدينة حائل، وأوضح المشرف العام على مركز حائل التطوعي عدي الهمزاني، أن الفكرة من نشر مكتبات صغيرة في مقاهي حائل بقسميها الرجالي والنسائي والأماكن العامة في مدينة حائل هي نشر مبادرة مكتبتك في كل مكان والتي تهدف إلى نشر ثقافة القراءة لجميع أفراد المجتمع وخاصة فئة الشباب الذين يرتادون غالبا المقاهي.

إصدارات متنوعة لمركز خدمة العربية
أعلن مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية عن إصداره عددا من الكتب اللغوية المتخصصة، منها: كتاب (النحو العربي ببلاد شنقيط) للدكتور عمرو إنجيه محمد، وكتاب (كيف تعلمت العربية؟ مجموعة من سير التعلم لأعلام من الناطقين بغير العربية) يحرره الدكتور بدر الجبر ويتحدث فيه (20) شخصا ممن تعلموا العربية،

لأي استفسار أو تعليق لهذه الموقع، أرسل بريد إلى webmaster@alwatan.com.sa
حقوق الطبع © محفوظة لصحيفة الوطن 2007