al - watan
الشباب يعزز مركزه في الثالث والتعاون والوحدة يكتسحان الباطن وأحد
عزز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب موقعه في المركز الثالث، بعد فوزه على مضيفه القادسية 1 /‏صفر، ضمن منافسات الجولة الـ21 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

30 ألفا لكل هلالي ثمن نقاط الكلاسيكو
شكر رئيس ‫الهلال الأمير محمد بن فيصل، نائب رئيس مجلس إدارة النادي فهد الراشد على تكفله بتقديم مكافأة مالية قدرها 30 ألف ريال لكل لاعب في الفريق الأول لكرة القدم بعد فوزهم على الاتحاد، أول من أمس، 2 /صفر في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الـ21 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، مثمنا جهوده في دعم النادي على مختلف الأصعدة.

الاتحاد يتمسك ببيليتش وغموض حول فيلانويفا
تمسك مسؤولو نادي الاتحاد باستمرار مدرب الفريق الأول لكرة القدم الكرواتي، سلافين بيليتش عقب خسارة الفريق أول من أمس أمام الهلال 2 /صفر، في الجولة الـ21 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث يرى عدد من منهم أن إقالة المدرب ستكون ضرره في الوقت الحالي أكثر من نفعها، رغم اقتناعهم بأنه يتحمل جزء من المسؤولية حول مستوى الفريق، ولكنه ليس كل المشكلة.

الأهلي يفتح ملف الوصل
يعاود الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته اليوم بعد الإجازة التي منحها مدرب الفريق الأوروجوياني خورخي فوساتي للاعبين عقب مباراة الفتح، الأربعاء الماضي، ضمن الجولة الـ21 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، استعدادا لمباراة الوصل، بعد غد، في إياب دور الـ8 لكأس زايد للأندية الأبطال، وكان الفريقان تعادلا ذهابا 2/2.

القدية تحتضن فعالية تحدي جبال طويق للهايكنج
ينظم الاتحاد السعودي للتسلق والهايكنج بالتعاون مع شركة القدية ونادي مسارات للمغامرة، فعاليات تحدي جبال طويق في القدية بمشاركة أكثر من 100 متسلق ومتسلقة سيقطعون خلالها حوالي 25 كيلومترا سيراً على الأقدام بداية من السادسة صباحاً وحتى الرابعة عصر اليوم.

30 فارسا في سباق الخيل ببارق
رعى محافظ بارق، مفرح زايد البناوي، عصر أمس سباق الخيل الأول والذي نظمته بلدية بارق، بالشراكة مع لجنة التنمية الاجتماعية بمركز ثلوث المنظر وملاك الخيل بتهامة ضمن فعاليات مهرجان بارق الشتوي بميدان خبت آل حجري شمالي المحافظة بحضور رؤساء الإدارات الحكومية، والحكم غازي حكمي وحضور جماهيري كبير من الجنسين قدموا لمشاهدة الفعالية الأولى بتهامة عسير والاستمتاع بها.

فريق من هيئة للرياضة يتفقد نادي العرين
تفقد فريق من الهيئة العامة للرياضة أمس نادي العرين بمحافظة ظهران الجنوب، واجتمعوا مع رئيس النادي حسين محمد الوادعي وأعضاء مجلس الإدارة، وقام أعضاء الفريق المكون من مدير عام الميزانية بالهيئة العامة للرياضة خليل إبراهيم الشعبي وزبن نايف العنزي من وكالة الشؤون الفنية وإبراهيم بن جماز الجماز من إدارة الميزانية وسعيد بلال الربيعان من وكالة شئون الرياضة وفهد علي آل حنتوم من مكتب الهيئة العامة للرياضة في عسير، بجولة على منشآت النادي.

الجيل يبدأ الإعداد المبكر لمواجهة العدالة
استأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الجيل تمارينه بعد الراحة التي منحها المدير الفني لطفي السبتي لللاعبين بعد المباراة الدورية أمام العين والتي انتهت 1/1، حيث بدأ الحصة التدريبية باجتماع بين المدرب واللاعبين، أوضح خلاله السبتي أبرز النقاط التي حدثت في مباراة العين لتلافي السلبيات وتعزيز الإيجابيات، بعدها استعرض برنامجه الإعدادي تحضيراً للمواجهة المقبلة والتي ستجمعه مع العدالة الأربعاء المقبل ضمن الجولة الـ26 لدوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الأولى، وشدد على أهمية المرحلة المقبلة والاستفادة من

فيفا يمنع تشلسي من التعاقدات لفترتين
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) منع نادي تشلسي الإنجليزي من إجراء تعاقدات لفترتين، لخرقه قواعد انتقالات القُصّر، وبعد ساعات استأنف النادي القرار الصادر عن المنظمة الدولية.

هجر يتدرب على التوازن الدفاعي والهجومي
واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي هجر تدريباته اليومية على ملعب النادي. وبدأ الفريق استعداداته لمباراته المقبلة أمام الشعلة، والتي تقام الثلاثاء المقبل على ملعب الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء، ضمن مباريات الجولة الـ26 لدوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى. واستهل المدير الفني للفريق محمد المعالج التدريبات باجتماع مع اللاعبين، بعد ذلك انطلقت التدريبات بتمارين لياقية عبر محطات مختلفة، تلاها تطبيق عدد من الجمل الفنية للجوانب الدفاعية والهجومية.

حطين والثقبة يواجهان الجبيل والشرق
تتواصل، اليوم، مباريات الجولة الـ16 لدوري أندية الدرجة الثانية بإقامة مباراتين، حيث يحتضن استاد مدينة الملك فيصل الرياضية، بجازان مواجهة حطين والجبيل ضمن المجموعة الثانية، إذ يدخل حطين المباراة من أجل تعويض خسارته أمام وج ويملك الفريق برصيد 25 نقطة. بدوره، يملك الجبيل 21 نقطة، وكان قد كسب الخلود في الجولة السابقة.

الجوية بطلا للقدم والتايكوندو للبرية
توج منتخب القوات الجوية بطلا في لعبة القدم، ضمن دورة الألعاب الرياضية الـ17 للقوات المسلحة، وذلك بعد فوزه على منتخب القوات البرية 1/صفر، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب معهد قوات الدفاع الجوي بجدة، سجله عبدالله العبدالله.

8 أندية للأدوار النهائية من بطولة اليد
تأهلت أندية الشباب وحراء والقادسية والنجوم والحزم وعرعر والجزيرة والوطني إلى الأدوار النهائية من بطولة المملكة للأندية أبطال المناطق للدرجة الثانية لكرة اليد، والمؤهلة للعب في بطولة دوري أندية الدرجة الأولى، التي من المقرر إقامتها في المنطقة الشرقية على صالة نادي القادسية، وذلك خلال الفترة من 6 / 4 / 2019م، وحتى 10 / 4 / 2019م. وجاء تأهل أندية القادسية والشباب والنجوم للأدوار النهائية من منافسات البطولة بشكل مباشر، واستطاع نادي الوطني التأهل بعد فوزه على نادي شرورة بنتيجة (39/ 33) في لقاء الدور

الأولي يتزين بصدارة ووصافة قطبي عسير
عزز الفريق الأول لكرة القدم بنادي أبها صدارته لدوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى، بعد فوزه على العدالة 1/صفر، في المباراة التي جمعت بينهما، ضمن لقاءات الجولة الـ25 من المسابقة. ورفع الفوز رصيد أبها إلى 46 نقطة في المركز الأول، بينما تراجع العدالة للمركز الثالث بأربع نقاط أقل، واستغل ضمك الموقف، وارتقى للوصافة بـ44 نقطة، بعدما حقق فوزا على الشعلة بثلاثية دون مقابل.

آمال الرائد أمام عودة الفيصلي
يحتضن ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، مواجهة الرائد والفيصلي، اليوم، ضمن الجولة الـ21 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث يسعى أصحاب الأرض إلى تحقيق الفوز والهروب نحو المنطقة الدافئة، إذ يملك الرائد 24 نقطة، ويطمح للخروج من دوامة النتائج غير الجيدة واستعادة نغمة الانتصارات الغائبة عن الفريق خلال الجولات الخمس الماضية. وكان الفريق فرط في الفوز أمام الاتحاد في الجولة السابقة حين أدرك الأخير التعادل 1/1 في الدقائق الأخيرة.

عنفوان العالمي يهدد البرتقالي
يضع الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر النقاط الثلاثة هدفا له عندما يستضيف الفيحاء، اليوم، ضمن الجولة الـ21 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. وتعتبر المباراة مهمة للفريق النصراوي، حيث إن الفوز سيبقيه قريبا من الهلال المتصدر. ويدخل العالمي المباراة محتلا المركز الثاني بـ43 نقطة، حيث حقق انتصارين متتاليين في آخر جولتين أمام القادسية والأهلي، ويطمح لمواصلة انتصارات للحفاظ على الوصافة.

النموذجي يقصي القلعة بذكريات 6 مواسم
استعاد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفتح نغمة الانتصارات على الأهلي، في بطولة دوري المحترفين بفوزه عليه، الأربعاء الماضي، 2 /1 وذلك بعد غياب 6 مواسم. ويعود تاريخ آخر انتصار للفتح على الأهلي إلى الدور الأول بموسم 2013، حينما فاز بنتيجة 1 /صفر. والتقى الفريقان في 11 مناسبة منذ ذلك الحين لم يتذوق الفتح خلالها طعم الفوز أو التعادل.

هاسي يصحح أخطاء لقاء الاتحاد
أكمل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الرائد استعداداته لمباراته أمام الفيصلي، اليوم، ضمن الجولة الـ21 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وأغلق مدرب الفريق البلجيكي بيسنيك هاسي المران، حيث طبق خلاله عددا من الجمل الفنية، وصحح بعض الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون في المباراة السابقة أمام الاتحاد. قبل أن يجري المدرب تقسيمة طبق خلالها عددا من الجمل الفنية والخطة التي ينوي تطبيقها في المباراة. من جانبهما أكد اللاعبان، المصري محمد عطوة والبرازيلي كانو جاهزيتهما وشاركا في التدريبات بعد تعافيهما من

شاموسكا يطبق استراتيجيته
أنهى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفيصلي استعداداته لمواجهة الفيحاء اليوم، حيث أجرى اللاعبون العديد من التدريبات البدنية في صالة النادي. ثم استكمل الجهاز الفني، بقيادة بريكليس شاموسكا التدريبات على أرضية الملعب، إذ طبق شاموسكا الاستراتيجية التي سيخوض بها اللقاء. من جهتهم، واصل حراس المرمى تدريباتهم الاعتيادية تحت إشراف مدرب الحراس بورديانو دانييل.

زكري يعتمد اللعب على الأطراف
اختتم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفيحاء استعداداته لمواجهة النصر ضمن مباريات الجولة 21 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

13 مارس تصفيات أبطال اليد بالمناطق
قررت لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة اليد إقامة الأدوار النهائية من تصفيات بطولة المملكة للأندية أبطال المناطق لكرة اليد لدرجة الشباب بمدينة الرياض، وبالتحديد على صالة نادي الشباب، وذلك خلال الفترة من 13 / 3 / 2019م حتى 17 / 3 / 2019م.

8 لاعبين يمثلون أخضر الشطرنج في العربية
وصلت بعثة المنتخب السعودي للشطرنج إلى مدينة الحمامات بتونس استعدادا للمشاركة في بطولتي المدن العربية والفرق العربية والتي تستمر حتى الثامن من مارس 2019.

رحلة محفوفة بالمخاطر لبرشلونة في إشبيلية
تنتظر برشلونة المتصدر وحامل اللقب رحلة محفوفة بالمخاطر، اليوم، إلى الأندلس لمواجهة إشبيلية، الرابع في المرحلة الـ25 من الدوري الإسباني، لكرة القدم، قبل رحلتيه إلى العاصمة لخوض مباراتي كلاسيكو ضد غريمه التقليدي ريال مدريد.

بايرن ميونيخ يستدرج هرتا برلين
يستقبل بايرن ميونيخ نظيره هرتا برلين اليوم في المرحلة الـ23 من الدوري الألماني لكرة القدم، يبدو بايرن ميونيخ حاليا في جاهزية تامة للانقضاض على الصدارة، والسير نحو لقب سابع تواليا، وذلك بعد أن استقامت أموره وحقق 9 انتصارات في آخر 10 مباريات في البوندسليجا.

الألعاب المختلفة مشاركات دولية وتنافس قوي
تشارك المنتخبات السعودية للألعاب المختلفة خلال هذه الأيام في عدد من البطولات الدولية، كما سيشهد الثلاثاء المقبل إقامة نصف نهائي كأس الأمير سلطان بن فهد لكرة اليد، وشهدت ملاعب الألعاب المختلفة منافسات قوية خلال الأيام الماضية.

لأي استفسار أو تعليق لهذه الموقع، أرسل بريد إلى webmaster@alwatan.com.sa
حقوق الطبع © محفوظة لصحيفة الوطن 2007