al - watan
أخضر الاحتياجات يتطلع إلى اللقب العالمي
يتطلع المنتخب السعودي لكرة القدم لذوي الاحتياجات الخاصة إلى التتويج بكأس العالم للمرة الرابعة على التوالي، حينما يواجه نظيره منتخب الأرجنتين، اليوم، في نهائي كأس العالم لكرة القدم للإعاقة الذهنية (إيناس) على أرض ملعب «تن فيلا» بمدينة كارلستاد بالسويد.

خبرة هلالية وطموح اتحادي في سوبر الضباب
يفتتح الموسم الكروي السعودي، مساء اليوم، بمواجهة السوبر على كأس الهيئة العامة للرياضة، في نسخته الخامسة، إذ يتواجه على ملعب لوفتس رود بلندن، بطل الدوري السعودي للمحترفين في الموسم الماضي الهلال، وحامل لقب كأس خادم الحرمين الشريفين الاتحاد، ويتطلع كل منهما إلى افتتاح موسمه بمعانقة الذهب، واستعد العملاقان للمواجهة وللموسم الجديد بشكل جيد.

4 أيام تفصل الأندية عن إغلاق الانتقالات الصيفية
تسابق الأندية السعودية، التي ما زالت ترغب في التعاقد مع لاعبين خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، الوقت، وتجري مفاوضاتها مع عدد من اللاعبين الأجانب والمحليين، لإنهاء ملف تعاقدتها ولعل أبرزها الهلال والأهلي والنصر، حيث ما زال كل منهما يبحث عن لاعب أخير يكمل به لاعبيه الأجانب، لاسيما وأنه تبقى 4 أيام فقط على إغلاق فترة الانتقالات الحالية.

الأخضر الأولمبي يعتلي الصدارة
تقاسم المنتخب السعودي الأولمبي تحت 21 سنة، صدارة المجموعة السادسة لمنافسات كرة القدم لدورة الألعاب الآسيوية الـ18 المقامة حاليا في جاكرتا مع منتخب إيران، بعد أن نجح الأخضر في تحقيق انتصاره الأول في البطولة بتغلبه أمس على نظيره منتخب ميانمار 3 / صفر، سجلها عبدالرحمن غريب «هدفين» من ضربتي جزاء ومتعب الحماد، ليرفع المنتخب السعودي رصيده إلى 4 نقاط، متساويا مع منتخب إيران الذي كسب كوريا الشمالية بذات النتيجة، وكان المنتخبان تعادلا سلبيا خلال مواجهتهما في الجولة الأولى.

الشباب يكثف لياقته قبل الدوري
واصل الفريق الأول لكرة القدم في نادي الشباب، أمس، تدريباته تحضيرا للموسم المقبل، وذلك بمقر النادي، وكان الليث عاود تدريباته بعد الراحة التي تمتع بها اللاعبون لمدة 3 أيام منحهم إياها مدرب الفريق، الروماني ماريوس سوموديكا، عقب العودة من المعسكر الخارجي الذي أقيم في سلوفينيا، وخاض خلاله الفريق 5 مباريات ودية كسب منها 4 مواجهات وتعادل في مباراة واحدة.

النصر يبحث عن بديل العربي
واصل الفريق الأول لكرة القدم في نادي النصر تدريباته اليومية على ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود بمقر النادي، وأخضع مدرب الفريق الأوروجواياني دانييل كارينيو لاعبيه إلى تدريبات لياقية مختلفة، قبل أن يطبق عددا من الجمل الفنية، وشرح للمجموعة التي خاضت مباراة نجد الودية، أول من أمس، الأخطاء التي وقعوا فيها خلال المباراة، قبل أن يجري مناورة فنية بين لاعبيه نفذ خلالها اللاعبون ما طلبه المدرب منهم خلال المران التكتيكي. من جهة أخرى،

الرائد يدعم وسطه بمقدوني
تعاقدت إدارة نادي الرائد برئاسة فهد المطوع مع صانع الألعاب الدولي المقدوني فرحان حساني «27 عاما» لمدة موسم واحد، بدعم من رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ. وشكر المطوع لرئيس الهيئة العامة للرياضة دعمه واهتمامه الكبير بنادي الرائد وجميع الأندية السعودية، مثمناً سعيه الدائم وحرصه على توفير كافة احتياجات الأندية وتوفير العوامل التي تساعد على تطور ونجاح الكرة السعودية.

السكري يتدرب صباحا ويواجه الهولندي مساء
خاض الفريق الأول لكرة القدم في نادي التعاون، أمس، مباراته الودية الأخيرة خلال معسكره الحالي الذي يقام في هولندا، أمام آرنم الهولندي، وذلك استعدادا للدوري السعودي للمحترفين، وكان مدرب الفريق، البرتغالي بيدرو إيمانويل لمران صباحي تنوع بين اللياقي والفني، وطبق المدرب عددا من الجمل الفنية، كالاستلام والتسليم في المساحات الصغيرة، وفتح اللعب عبر الأطراف والمساندة الهجومية الصحيحة من قبل لاعبي الوسط، ونفذ اللاعبون ما طلب منهم خلال مناورة فنية أجراها المدرب على نصف الملعب وخضع حراس المرمى لتدريبات خاصة

الفيحاء يخوض آخر ودياته الإسبانية
ختم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفيحاء، اليوم، تحضيراته لمواجهته الودية السادسة التي سيخوضها اليوم، أمام أوكام مورسيا الإسباني خلال معسكره الحالي المقام حاليا في مدينة سان بيدرو ديل بيناتار الإسبانية. وأدى اللاعبون تدريباتهم، أمس، على فترتين صباحية ومسائية، تركزت الفترة الصباحية على تمارين لياقية باستخدام الأدوات الرياضية تحت إشراف مدرب اللياقة، روبن ريباس، تبع ذلك بعض التدريبات الفنية المختلفة.

الخليج يختتم معسكره بفاركو المصري
واصل الفريق الأول لكرة القدم في نادي الخليج تدريباته على فترتين صباحية ومسائية في المعسكر الذي يقام في الإسكندرية حتى 19 أغسطس، وسط متابعة من الأستاذ علي المشامع نائب رئيس النادي، واشتملت تدريبات الفترة الصباحية على تمارين في النادي الصحي، حيث قسم الجهاز الفني الفريق إلى عدة مجموعات، وذلك من أجل تقوية العضلات ورفع المعدل اللياقي للاعبي الفريق، بينما تركزت التدريبات المسائية على الجانب الفني تحت إشراف المدرب الوطني سمير هلال المدير الفني للفريق، حيث طبق اللاعبون عددا من الجمل التكتيكية بين الهجوم

دولي برازيلي يدعم هجوم نجران
أنهت إدارة نادي نجران التعاقد رسميا مع المهاجم البرازيلي تياقو رودريغز بعد مفاوضات لم تستمر طويلا لرغبة الطرفين في إتمام الأمور بشكل سريع، حيث سبق للاعب أن مثل العديد من الأندية الأرجنتينية والبرازيلية وسبق له تمثيل المنتخب البرازيلي لفئة الشباب والأولمبي، كما أنهت الإدارة النجرانية التعاقد مع صانع الألعاب البرازيلي روبنز رايموند داسيلفا بتوصية من مدرب الفريق الذي أوصى بالتعاقد مع اللاعب.

الجابر يحث لاعبيه على تحقيق اللقب
عقد رئيس نادي الهلال سامي الجابر اجتماعا خاصا مع المدير الفني للفريق البرتغالي خورخي جيسوس، ناقشا خلاله العديد من الأمور التي تخص نهائي السوبر، كما حث رئيس الهلال لاعبي فريقه على الاجتهاد وتقديم المستويات الفنية المأمولة منهم، وطالبهم بإحراز اللقب، ليكون الزعيم أول ناد يحقق اللقب مرتين، بعدما ظفر به في موسم 2015، من أمام الند التقليدي للنصر على ذات الملعب، الذي يحتضن مواجهة اليوم.

الاتحاد يختتم تحضيراته بالتكتيك
اختتم لاعبو الاتحاد تحضيراتهم لمباراة كأس السوبر أمام الهلال، إذ أجرى الفريق حصة تدريبية غلب عليها الجانب التكتيكي أمس، فيما اقتصرت الفترة المسائية والأخيرة على تدريبات خاصة على ملعب المباراة.

زيارة ثالثة للهلال وأولى للاتحاد
تأتي مشاركة الهلال في السوبر السعودي الحالية الثالثة بالنسبة له، بعدما خاض مباراتي 2015 و2016، وكلتا المباراتين أقيمتا في لندن، حيث كسب الأولى 1 /صفر أمام النصر، فيما خسر المباراة الثانية أمام الأهلي بركلات الترجيح، بعد أن تعادلا في الوقتين الأصلي والإضافي 1 /1،

كأس جديدة للبطل
كشف الاتحاد السعودي لكرة القدم، قبل أيام عن الكأس السوبر السعودي في الموسم الحالي، وهي مغايرة كليا للكأس التي ظهرت في النسخ الأربع الماضية، ونفذت شركة «BETRONI G.D.E»، التصميم الجديد لكأس السوبر السعودي، وهي الشركة المكلفة بتنفيذ تصميم كأس العالم. ويبلغ كأس السوبر السعودي بنسختها الجديدة 50 سم طولا، بقاعدة دائرية كُتب عليها كأس السوبر السعودي 2018 على الإطار الدائري للقاعدة، مع جزء طولي مكون من جانبين بداخله كرة.

خبرة دياز أمام طموح جيسوس
يأمل الاتحاديون أن يستغل مدرب فريقهم الجديد، الأرجنتيني رامون دياز، أمام فريقه السابق الهلال، خلال لقاء كأس السوبر السعودي اليوم، وأن ينجح في منحهم اللقب الأول للعميد في تاريخ السوبر السعودي، بعدما خسر الفريق مواجهة النسخة الأولى أمام الفتح.

إدواردو صاحب السبق في لوفتس رود
لازال لاعب الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال، البرازيلي كارلوس إدواردو، الوحيد الذي هز شباك ملعب لوفتس رود في لندن، حينما سجل هدف فريقه خلال مباراة السوبر السعودي لموسم 2015، التي جمعت قطبي العاصمة الهلال والنصر، في الـ12 من أغسطس 2015 على ذات الملعب الذي يحتضن لقاء اليوم، ونجح إدواردو من أول مشاركة رسمية له مع الزعيم في زيارة شباك المنافس التقليدي، وكسب قلوب عشاق الهلال، عندما منح فريقه اللقب لأول مرة في تاريخه بهدفه، الذي سجله في الدقيقة الـ63 من عمر اللقاء.

الدعيع يتوقع سوبرا مختلفا
توقع حارس المرمى السابق للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم ونادي الهلال محمد الدعيع، أن تخرج مباراة كأس السوبر السعودي بين الهلال والاتحاد التي تقام اليوم في أفضل صورة ممكنة، وقال الدعيع، في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع «Twitter» «من المنتظر أن تخرج مباراة السوبر بين الهلال والاتحاد بالمظهر المُشرف لنا كسعوديين، في ظل جهود اتحاد كرة القدم ومتابعة واهتمام رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ».

برازيلي وتشيلي مفتاحا لعب الأزرق والأصفر
يعتبر البرازيلي كارلوس إدواردو والتشيلي كارلوس فيلانيوفا عنصري القوة في الهلال والاتحاد، فالأول منذ قدومه للهلال مطلع موسم 2016، قدم مستويات رائعة وخلال 3 مواسم متفرقة خاض مع الزعيم 48 مباراة استطاع خلالها تسجيل 31 هدفا وصنع 8 أهداف أي أنه أسهم في 39 هدفا وحقق مع الفريق الأزرق بطولة الدوري مرتين وكأس خادم الحرمين الشريفين مرة واحدة، وكأس السوبر مرة واحدة، علما بأنه تعرض لإصابة منتصف الموسم الماضي حرمته من إكمال الموسم مع الزعيم.

المدرسة الأوروبية تتفوق على اللاتينية
وضع المدربون الأوروبيون بصمتهم في تاريخ كأس السوبر السعودي، حيث سبق لـ3 مدربين أوروبيين التتويج باللقب، مقابل تتويج مدرب عربي واحد كان منصيب مدرب الفتح، التونسي فتحي الجبال في النسخة الأولى 2013، فيما أخفقت المدرسة اللاتينية في الظفر باللقب، رغم أن مدربيها حضروا مرتين على التوالي في مواجهتي 2015 و2016، وتحديدا الجنسية الأوروجوايانية. وتقام مباراة اليوم تحت قيادة مدربين أحدهما أوروبي والآخر لاتيني، فهل يكرر التاريخ نفسه ويتفوق المدرب الأوروبي أم أن للمدرب اللاتيني كلمة أخرى.

3 أجانب للزعيم و10 جدد في العميد
تغيرت خارطة قطبي نهائي السوبر السعودي الهلال والاتحاد عما كانا عليه في الموسم الماضي، ورحل نجوم وقدم آخرون إلى قائمة الفريقين الكبيرين، كما أن الجهازين الفنيين في الفريقين تغيرا، لذا تعتبر مواجهة اليوم ذات طابع وأسلوب جديد لكلا العملاقين.

القبضة السعودية تكتسح إندونيسيا
حقق المنتخب السعودي لكرة اليد انتصاره الثاني على التوالي خلال مشاركته في دورة الألعاب الآسيوية الـ18، التي تقام حاليا في جاكرتا، حينما نجح في كسب مباراته أمام منتخب إندونيسيا «البلد المضيف» 47 / 13 التي أقيمت، أمس، على صالة بوبكي في سيبوبور «شرق جاكرتا»، ضمن منافسات الجولة الثالثة لحساب المجموعة الثالثة بعد أن أسفرت نتائج الجولة الأولى عن فوز هونج كونج على البلد المستضيف 40 /17، وفوز الأخضر في الجولة الثانية على هونج كونج 42 /24، ليتصدر الأخضر المجموعة، وشهد اللقاء سيطرة القبضة السعودية التي أنه

دورة الرخصة الدولية للمدربين الوطنيين
اختتمت دورة المدربين الوطنيين للحصول على الرخصة التدريبية الآسيوية (C) التي نظمها الاتحاد السعودي لكرة القدم بالتعاون مع شركة صفوة، وذلك بمقر ملعب الأمير سعود بن جلوي بالأحساء.

الجبلين يعاود تدريباته اليوم
يعاود لاعبو الفريق الأول بنادي الجبلين تمارينهم، مساء اليوم، بمقر النادي بعد أن منحهم المدرب الروماني فلورين مبروك راحة، أمس، بعد أن وصلت، مساء أول من أمس، بعثة الفريق الأول من معسكرها الخارجي والذي أقيم بجمهورية مصر واستمر لمدة 15 يوما، أجرى خلالها الفريق ثلاث مباريات ودية مع فرق الوشم السعودي ومصر المقاصة المصري والسالمية الكويتي، حيث فاز على الوشم 2 / 1، ومصر المقاصة 1 / صفر، وخسر من السالمية الكويتي صفر / 2.

المان سيتي يفقد نجمه البلجيكي 3 أشهر
يغيب البلجيكي كيفن دي بروين نجم وسط مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم، لـ3 أشهر عن الملاعب بعد تعرضه لإصابة قوية بركبته، الأربعاء، بحسب ما أعلن ناديه، أمس.

سانتوس من برشلونة إلى ساسوولو
أعلن نادي برشلونة، بطل الدوري الإسباني لكرة القدم في الموسم الماضي، عن التوصل إلى اتفاق حول انتقال مدافعه البرازيلي مارلون سانتوس إلى ساسوولو الإيطالي مقابل 6 ملايين يورو.

جوندوجان يواصل مشواره مع الألمان
قرر لاعب وسط مانشستر سيتي الإنجليزي إيلكاي جوندوجان، خلافا لمسعود أوزيل، مواصلة مشواره مع المنتخب الألماني لكرة القدم على رغم الجدل الذي تسببت به صورة اللاعبين التركيين الأصل، وأكد اللاعب أن حلمه هو «إحراز لقب مسابقة دوري أبطال أوروبا والفوز بلقب على الأقل مع المنتخب الوطني».

ماركيزيو يلحق ببوفون ويهجر اليوفي
لحق لاعب الوسط الدولي كلاوديو ماركيزيو بالحارس المخضرم جانلويجي بوفون وقرر إنهاء مشواره مع يوفنتوس، وذلك بحسب ما أعلنه بطل إيطاليا في المواسم السبعة الأخيرة أمس.

المعشي يعقد المؤتمر الصحفي لبطولة كمال الأجسام بجدة
يعقد رئيس اللجنة المنظمة لبطولة الكأس الماسي لكمال الأجسام بجدة، البطل الدولي السعودي علي المعشي مساء الْيَوْمَ بفندق هوليدي ان "بوابة جدة "المؤتمر الصحفي للبطولة المقرر انطلاقتها في الـ27 والـ28 من ذي الحجة الجاري بمركز المعارض الدولي للمنتديات والمؤتمرات بجدة برعاية الهيئة العامة للرياضة السعودية، والتي سيشارك فيها عدد من لاعبي بناء كمال الأجسام لعدد من الدول، وذلك بحضور نائب رئيس الاتحاد الدولي لكمال الأجسام رئيس الاتحاد المصري والاتحادين العربي والإفريقي لكمال الأجسام الدكتور عادل فهيم.

لأي استفسار أو تعليق لهذه الموقع، أرسل بريد إلى webmaster@alwatan.com.sa
حقوق الطبع © محفوظة لصحيفة الوطن 2007