al - watan
الاتحاد يتخطى الاتفاق بصعوبة
تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد إلى الدوري ربع النهائي لكأس خادم الحرمين الشريفين بعد فوزه على الاتفاق 2/‏‏ 1 على إستاد الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة. تقدم الاتفاق عن طريق السلوفاكي فيليب كيش (39)، ورد الاتحاد بهدفين للتشيلي فيلانويفا (61) وفهد المولد (90+10).

أسترالي آخر يدخل اهتمامات الأهلي
كشفت مصادر لـ«الوطن» أن إدارة الأهلي دخلت في مفاوضات مع لاعب نادي الشارقة الإماراتي، الأسترالي رايان مكجوان، ويعتبر مكجوان المولود في 1989، لاعبا دوليا في صفوف المنتخب الأسترالي، ويجيد اللعب في مركزي الدفاع والمحور، فيما ينتظر أن تعلن إدارة الأهلي رسميا خلال الساعات المقبلة عن التعاقد مع الأسترالي مارك ميلجان، بعد أن قطعت المفاوضات شوطا كبيرا.

مدرب الوحدة يرفض الراحة
عاود الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوحدة تدريباته بعد فوزه على الطائي 2 /صفر، ضمن الجولة الـ17 لدوري الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الأولى، حيث يستعد الفريق لمواجهة الكوكب الثلاثاء القادم على نادي الشعلة في الخرج ضمن الجولة الـ18.

نجران يدعم هجومه بهوساوي
أنهت إدارة نادي نجران إجراءات التوقيع مع المهاجم بكر هوساوي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشعلة إلى نهاية الموسم كلاعب هاوٍ دون الكشف عن القيمة المالية للصفقة، وكان هوساوي خاض تجربة ميدانية مع نجران خلال الأيام الماضية. من جانب آخر، تسابق إدارة نجران الزمن من أجل جلب لاعب آخر يجيد اللعب في خط الهجوم بطلب من مدرب الفريق التونسي محمد العياري.

الطيران يؤجل لقاء الغريق مع العروبة
قررت لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم تأجيل مباراة الأهلي والعروبة والمقررة اليوم ضمن مواجهات دور الـ16 لكأس خادم الحرمين الشريفين بسبب ظروف الطيران.

الوداد يوافق على انتقال ابن شرقي للهلال
وافقت إدارة نادي الوداد على العرض المقدم من نظيرتها في الهلال للتعاقد مع اللاعب أشرف بن شرقي بأكثر من 16.8 مليون ريال لمدة موسمين ونصف الموسم.

الشباب يستقبل مؤيد اللافي
وصل محترف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب الليبي مؤيد اللافي إلى الرياض صباح أمس للانضمام إلى تدريبات الفريق، وكان الشباب تعاقد مع اللافي الأسبوع الماضي من نادي أهلي طرابلس لـ3 سنوات، في صفقة لم يتم الإعلان عن قيمتها، وكان اللافي توج بجائزة أفضل لاعب في ليبيا عام 2017، عقب ظهوره بمستوى مميز للغاية مع نادي أهلي طرابلس والمنتخب الليبي.

100 متسابق في ماراثون المشي
توج نائب رئيس مركز القفل في الحد الجنوبي بجازان ماجد عبدالعزيز زاهر الفائزين بالماراثون الرياضي للمشي، والذي نظمته لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية تحت شعار «صحتكم تهمنا»، بحضور عدد من المشايخ ومديري الإدارات الحكومية. وشارك أكثر من 100 متسابق في الماراثون، الذي اشتمل على 3 فئات للشباب، والرجال، وكبار السن، والذي يهدف إلى تشجيع الرياضة،

العدالة يعيد تسجيل آل عوجان والخميس
أنهت إدارة نادي العدالة إجراءات تسجيل حارس المرمى حسين آل عوجان الذي مثل الفريق الموسم الماضي، كذلك أعادت اللاعب محمد الخميس الذي لعب للعدالة في الفترة الشتوية للموسم الماضي، وانتقل بعد ذلك إلى نادي الخلود من الرس، إلا أنه عاد إلى الأحساء مجددا بعد اتفاقه مع الخلود لإخلاء طرفه، ليعود من جديد إلى العدالة، وتلقت إدارة النادي موافقة اتحاد كرة القدم على تسجيله.

4 ملايين ريال قضايا ضد هجر
كشفت مصادر أن قيمة الشكاوى التي قدمها لاعبون سابقون في هجر ضد النادي في غرفة فض المنازعات بلغت 4 ملايين ريال، وهي تمثل مستحقات أكثر من 7 لاعبين، وأشارت إلى أن اللاعب أحمد الخاطر الذي ألغي عقده تقدم بشكوى ضد النادي للمطالبة بمستحقاته البالغة 220 ألف ريال، كما تقدم الحارس مصطفى ملائكة بشكوى أخرى مطالبا بمستحقاته البالغة 400 ألف ريال.

برشلونة يمدد عقد سيرجي روبرتو
أعلن برشلونة، متصدر ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم، تمديد عقد لاعب وسطه سيرجي روبرتو حتى 2022، وضمنه بندا جزائيا يصل إلى 500 مليون يورو لإبعاد أطماع الراغبين في ضمه.

الهلال يتحفز لمفاجآت القادسية في كأس الملك
يبدو الهلال حامل اللقب مرشحا لبلوغ الدور ربع النهائي لكأس خادم الحرمين الشريفين، عندما يحل ضيفا على القادسية اليوم في الدور ثمن النهائي، خصوصا أنه يتطلع إلى استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الثلاث الأخيرة. في المقابل لن يكون القادسية ممرا سهلا للهلال، خاصة أن الفريق استعد جيدا للمباراة ويسعى إلى خطف بطاقة التأهل أمام الهلال، وتعويض جماهيره عن النتائج المتذبذبة في الدوري.

العنابي يركز على اللياقة قبل النجوم
أنهى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفيصلي استعداداته لمواجهة النجوم ضمن دور الـ 16 من كأس خادم الحرمين الشريفين، وأدى مرانا على ملعب مدينة الملك سلمان الرياضية، حيث ركز مدرب اللياقة يوروزيفتش فلادان على عمليات الإحماء وبعض التدريبات البدنية،

الباطن يستأنف تدريباته اليوم
منح الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الباطن، اللاعبين راحة عن تدريبات أمس الجمعة على أن تعاود التدريبات اليوم.

الدوسري: لقاءات الكؤوس لا تخضع للمقاييس
اعترف مدير الفريق الأول لكرة القدم بنادي النهضة صلاح الدوسري بصعوبة لقاء فريقه اليوم أمام النصر في دور الـ16 لكأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم، وقال «هذه المباراة تأتي في وقت ضيق بعد مباراة الوطني في دوري الأمير فيصل بن فهد للدرجة الأولى، حيث لا يفصل بينهما سوى 3 أيام ولكن سنسعى إلى تقديم المستوى والخروج بنتيجة إيجابية».

النصر والفيصلي يتربصان بالنجوم والنهضة
يتطلع الفيصلي إلى تحقيق فوز سهل عندما يواجه النجوم من الدرجة الأولى على ملعب مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية ضمن دور الـ16 لكأس خادم الحرمين الشريفين، حيث يقدم العنابي مستويات رائعة مقرونة بنتائج جيدة جعلته يحتل المركز الثالث في الدوري السعودي، ويمتاز الفريق بالأداء الجماعي وترابط الخطوط، ويعتمد مدربه الصربي رازوفيتش على كثافة الوسط وسرعة الهجوم، إذ يملك عددا من اللاعبين المميزين في الوسط والهجوم.

الفيحاء يتدرب على التسديدات
واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفيحاء تدريباته على ملعب النادي، حيث بدأت الحصة بالجري حول الملعب، ثم تمارين الإحماء، بعد ذلك خضع اللاعبون للتمارين اللياقية والتكتيكية تحت إشراف مدرب اللياقة روبن ريباس، فيما أجرى حراس المرمى تمارينهم تحت إشراف مدرب الحراس كلاوديو ميدينا، بعد ذلك عمد المدير الفني للفريق الأرجنتيني جوستافو كوستاس إلى تطبيق عدد من التمارين التكتيكية، تضمنت تمارين التسديد على المرمى من الكرات المتحركة قبل أن يختتم الحصة التدريبية بمناورة على كامل مساحة الملعب.

قبضة الأخضر إلى الدور الثاني آسيويا
تأهل المنتخب السعودي الأول لكرة اليد إلى دور المجموعات الرئيسي، ضمن مباريات الجولة الثانية من البطولة الآسيوية الـ18 المقامة منافساتها حالياً في مدينة سوان بكوريا الجنوبية، والمؤهلة للعب في بطولة كأس العالم القادمة عام 2019 بألمانيا والدانمارك، بعد أن حقق فوزاً عريضاً على نظيره النيوزلندي 42 /‏12، في اللقاء الذي جمع المنتخبين أمس. وحصد الأخضر العلامة الكاملة بأربع نقاط محتلا المركز الثاني في مجموعته الرابعة بدور المجموعات التمهيدي.

إعادة منظومة رالي حائل مستقبلا
كشف أمير منطقة حائل ورئيس الهيئة العليا لتطوير المنطقة الأمير عبدالعزيز بن سعد، عن توجه الهيئة العليا لتطوير المنطقة لإعادة منظومة الرالي في السنوات المقبلة، والاتفاق مع الاتحاد الدولي للسيارات للتنسيق بما يخدم مصلحة الرالي، وكذلك الفعاليات المصاحبة في منظومة جديدة سينعكس أثرها اقتصاديا على المنطقة، وقال «إننا تلقينا وعودا من الحكومة الرشيدة بدعم هذا الرالي، ونعد حائل وأبناءها أن تكون للرالي بصمة نوعية السنوات المقبلة». وهنأ أمير منطقة حائل العاملين في الرالي وللمتسابقين بنجاح النسخة الـ13.

120 رياضيا في ختام التجمع العالمي للتايكوندو
اختتمت فعاليات التجمع الدولي لأبطال العالم الإسلامي للتايكوندو في مكة المكرمة الذي أقامه الاتحاد السعودي للتايكوندو من 9 يناير وحتى الـ18 منه، بنادي الوحدة في مكة المكرمة، وتخلل المعسكر تدريبات للأبطال مع 26 لاعباً من المنتخبات السعودية للتايكوندو الأول والشباب ممن حققوا الميداليات الذهبية في بطولات دولية، ومنهم محمد السويق، وهشام الدوخي، وسامي هزازي، وعبدالرحمن المولد، وحمد المبروك وسعد علي، وعبدالله القرني. وهدف المسؤولون في الاتحاد إلى الاستفادة من العناصر العالمية لرفع كفاءة اللاعب السعودي،

67 جوادا في التصفية التمهيدية لدورة عز الخيل بالقصيم
أشاد أمير منطقة القصيم رئيس مجلس إدارة ميدان الملك سعود للفروسية بالقصيم الأمير فيصل بن مشعل، بسباقات التصفيات التمهيدية لدورة بطولة عز الخيل الـ23 وما تحقق من نتائج إيجابية لملاك الخيل ومحبي رياضة الفروسية بمنطقة القصيم، مهنئا ملاك الخيل والمدربين المشاركين بالنجاحات التي تحققت في سباق التصفيات، حيث شارك في السباقات 67 جوادا والبالغة جوائزها 200 ألف ريال

الهلال يتصدر دوري الطائرة
واصل فريق الطائرة بنادي الهلال صدارته للدوري الممتاز للكرة الطائرة بعد فوزه على الخويلدية 3 أشواط نظيفة 25 /‏23، 18/‏25، 21/‏25 ليرفع رصيده إلى 35 نقطة دون أي خسارة مع بداية الدور الثاني الجولة الـ12 من المسابقة، كما فاز الترجي على الاتفاق 3 /‏صفر، جاءت نتيجة الأشواط 8/‏25، 25/‏13، 25/‏7، ليرفع رصيده إلى 27 نقطة محتلا المركز الرابع، في حين يحتل الاتفاق المركز الأخير بدون أي نقاط.

جدة تستضيف كأس هيئة الرياضة للفروسية
ينظم الاتحاد السعودي للفروسية اليوم في جدة كأس الهيئة العامة للرياضة لفروسية قفز الحواجز ضمن سباقات الاتحاد لهذا الموسم. وخصص لكأس الهيئة العامة للرياضة الشوط الأخير من المنافسات التي انطلقت أمس على ارتفاع 145 سم لخيول الدرجة الأولى، بمشاركة نخبة من فرسان المملكة. وكانت أشواط البطولة انطلقت أول من أمس وتختتم اليوم، حيث خصص اليوم الأول لأشواط فرسان الدرجة السادسة (المبتدئين)،

المنتخب السعودي أولا في التصفيات العالمية لالتقاط الأوتاد
حقق المنتخب السعودي للفروسية المركز الأول في أولى جولات بطولة تصفيات كأس العالم لالتقاط الأوتاد، والتي تقام حاليا بالتزامن مع بطولة الشرقية للفروسية «عز وهيبة»، وذلك في شاطئ العزيزية بمحافظة الخبر.

مان سيتي وأرسنال في مهمة استعادة التوازن
يأمل مانشستر سيتي المتصدر في استعادة توازنه ونفض غبار خسارته الأولى في الموسم، وذلك عندما يواجه اليوم على أرضه نيوكاسل يونايتد في المرحلة الـ24 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

تشلسي يدرس الاستعانة بكراوتش
ذكرت وسائل الإعلام البريطانية أن تشلسي، حامل لقب الدوري الممتاز لكرة القدم، قد يستعين في فترة الانتقالات الحالية بالمهاجم المخضرم بيتر كراوتش على سبيل الإعارة من ستوك سيتي.

جوريتسكا إلى البايرن الموسم المقبل
كشف مدرب شالكة الألماني كريستيان هايدل أن الدولي ليون جوريتسكا سينتقل إلى بايرن ميونيخ بطل الدوري ومتصدر الترتيب الحالي اعتبارا من الموسم المقبل. وسيكون انتقال لاعب الوسط البالغ 22 عاما دون أي مقابل، لأن عقده الحالي مع شالكة ينتهي في ختام الموسم الحالي.

لأي استفسار أو تعليق لهذه الموقع، أرسل بريد إلى webmaster@alwatan.com.sa
حقوق الطبع © محفوظة لصحيفة الوطن 2007