al - watan
البرازيليون الأكثر جمعا لذهب المونديالين
مثلت منافسات كأس العالم تحت 20 عاما نقطة الانطلاق لعدد من النجوم في عالم كرة القدم، وكانت هيمنة البرازيل واضحة في هذه البطولة بوجود 6 من عازفي السامبا في سجلات الأبطال، وكانت البداية بالثلاثي دونجا وبيبيتو وجورجينو في مونديال 1983 بالمكسيك، واحتاجوا 11 عاما ليكرروا ذلك كبارا في مونديال 1994 بأميركا.

باعشن يشترط المال قبل التكليف
تفاهمات ومفاوضات تدار حاليا خلف الكواليس لترتيب وضع نادي الاتحاد للموسم المقبل، وتحديدا مستقبل إدارة النادي، وهناك تحول كامل في رؤية مستقبل النادي باتجاه اختيار إدارة توافقية يتم تكليفها لإدارة النادي لحين الانتهاء من مشروع خصخصة الأندية السعودية التي سيكون في مقدمتها الاتحاد أكثر هذه الأندية حاجة للخصخصة لتفادي الأزمة المالية الطاحنة التي يعاني منها في الوقت الحالي، وتهدده بعقوبات خطيرة إذا لم يتم تدارك الوضع، وضخ السيولة المالية اللازمة لحل هذه المشاكل المالية.

منتخب الشباب يكثف تحضيراته لأميركا
عاود المنتخب السعودي للشباب لكرة القدم تدريباته أمس استعدادا لمباراته الأخيرة أمام الولايات المتحدة غدا ضمن المجموعة السادسة لكأس العالم تحت 20 عاما، والتي يطمح من خلالها الأخضر للفوز وضمان التأهل. من جهته، طمأن عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس بعثة الأخضر موسى الزياد، الجماهير السعودية على استعدادات المنتخب لمواجهة منتخب أميركا في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة العالم،

روابح يقترب من تدريب الرائد
كشفت مصادر لـ«الوطن»، أن إدارة نادي الرائد تفاضل بين عدد من المدربين لقيادة الفريق الأول لكرة القدم في الموسم المقبل بدلا من التونسي ناصيف البياوي، وأشارت إلى أن الجزائري توفيق روابح الذي درب التعاون والاتفاق خلال فترات سابقة الأقرب لقيادة الرائد. من جهة أخرى، قامت إدارة نادي الرائد بصرف راتب أبريل للاعبين بعد أن سلمت في وقت سابق كافة الأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين الأجانب مستحقاتهم المالية.

الأهلي يدرس ملفات مدربين
علمت «الوطن»، أن عضو شرف النادي الأهلي الأمير فيصل بن خالد رئيس الهيئة المالية يدرس عددا من الملفات التدريبية التي وصلت من عددٍ من الوكلاء من أجل اختيار الأفضل والتعاقد معه، وذلك عقب مباراة الأهلي الإماراتي بعد غد في إياب دور الـ16 لدوري أبطال آسيا، وتشير المصادر إلى أن الأسبوع المقبل سيشهد فك الارتباط مع السويسري جروس إضافة إلى بعض اللاعبين حسب التقارير الفنية، ولكن يفضل أصحاب القرار في الأهلي عدم الخوض في التفاصيل لحين انتهاء مباراة أهلي دبي.

التعاون يستغني عن عطيف
أعلن نادي التعاون أمس استغناءه عن لاعب الفريق الأول لكرة القدم صقر عطيف، تاركا الخيار له لتحديد وجهته المقبلة. وأوضح النادي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، «وقعت إدارة النادي مخالصة مالية مع اللاعب صقر عطيف، مقدمة له الشكر والتقدير على ما قدمه في الفترة الماضية،

مارفيك يختار 24 لاعبا لمعسكر أديلايد
أعلنت إدارة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم عن قائمة تضم 24 لاعبا اختارهم المدير الفني الهولندي بيرت فان مارفيك، للمشاركة في الفترة الثالثة والأخيرة من البرنامج الإعدادي الخاص بمواجهة الأخضر المقبلة أمام منتخب أستراليا في الثامن من يونيو ضمن مباريات الجولة الثامنة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018، حيث سيكون الثلاثاء القادم موعدا لتجمع اللاعبين في مدينة الرياض على أن تغادر البعثة عصر الأربعاء إلى مدينة أديلايد الأسترالية على متن طائرة خاصة من قبل الخطوط السعودية. واللاعبون هم: في ح

محافظ بيشة يستقبل قوى النخيل
استقبل محافظ بيشة محمد بن سبرة، رئيس نادي النخيل عبدالله آل عبيان، وأمين عام النادي محمد الشهراني، ومشرف ألعاب القوى عضو مجلس الإدارة علي الماضي، والجهازين الفني والإداري، ولاعبي ألعاب القوى، وذلك بمناسبة تحقيق ألعاب القوى لبطولة المملكة للدرجة الأولى وحصوله على درع اتحاد ألعاب القوى والصعود للدرجة الممتازة. وهنأ المحافظ، رئيس النادي وأعضاء مجلس الإدارة والجهازين الفني والإداري واللاعبين بالإنجاز،

الخلود يحتفل بدرع الثالثة
أقام نادي الخلود بمحافظة الرس مساء البارحة كرنفالا خاصا بمناسبة صعود الفريق الأول لكرة القدم بالنادي إلى الدرجة الثانية، وحصوله على درع دوري بطولة المملكة لأندية الدرجة الثالثة بعد 16 عاما قضاها في الدرجة الثالثة. وحضر الحفل، محافظ محافظة الرس محمد العساف، ووكيل المحافظة بدر العساف، وقدمت خلال الحفل عروضا مرئية لمشاريع النادي الاستثمارية، ثم خصصت أحد فقرات الحفل لتكريم عضو الشرف الداعم محمد الخليفة الذي قدم مليوني ريال دعما للنادي.

اليامي يتصدر هدافي الأخضر الشاب
اعتلى مهاجم منتخب الشباب لكرة القدم عبدالرحمن اليامي صدارة هدافي الأخضر الشاب في كؤوس العالم بعدما سجل هدفين في مرمى الإكوادور،

منتخب فنزويلا يحقق انتصاره الثالث
حقّق المنتخب الفنزويلي انتصاره الثالث على التوالي في المجموعة الثانية لكأس العالم «تحت 20 سنة» بفوزه على المكسيك بنتيجة 1/صفر في ختام مباريات المنتخبين في المجموعة. وتصدّر المنتخب الفنزويلي المجموعة بتسع نقاط متقدما على المنتخب المكسيكي الذي رافقه إلى مرحلة خروج المغلوب بعد تفوّقه بفارق الأهداف على المنتخب الألماني الذي فاز على فانواتو 2/3 في المباراة الأخرى للمجموعة.

ألمانيا تفوز على فانواتو بثلاثية
سجل قائد منتخب فانواتو، بونج كالو ثنائية ليُحبط آمال ألمانيا في التأهل المباشر إلى مرحلة خروج المغلوب لكأس العالم «تحت 20 سنة» رغم الفوز بنتيجة 2/3 في ختام مباريات المنتخبين في المجموعة الثانية للبطولة. وحرم هدفا كالو المنتخب الألماني من الحلول في المركز الثاني بالمجموعة خلفا للمنتخب الفنزويلي الذي فاز على منتخب المكسيك الذي تأهل مباشرة بدوره إلى مرحلة خروج المغلوب بفضل فارق الأهداف أمام المنتخب الألماني بعد تساوي المنتخبين بنفس العدد من النقاط.

إنجلترا وكوريا إلى الدور الثاني
حقق منتخب إنجلترا فوزا ثمينا على كوريا الجنوبية (1/صفر) في ختام مباريات المنتخبين في المجموعة الأولى لكأس العالم «تحت 20 سنة». وخطف المنتخب الإنجليزي صدارة المجموعة بعدما رفع رصيده إلى 7 نقاط، بينما وقف رصيد المنتخب الكوري الجنوبي عند النقطة السادسة ليتأهل المنتخبان معا مباشرة إلى مرحلة خروج المغلوب.

لأي استفسار أو تعليق لهذه الموقع، أرسل بريد إلى webmaster@alwatan.com.sa
حقوق الطبع © محفوظة لصحيفة الوطن 2007