al - watan
15 قرارا تغير وجه الرياضة السعودية
جدة: عبدالرحمن زيد ألغى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ، أمس، مسمى دوري جميل للمحترفين، وغيّره إلى الدوري السعودي للمحترفين، وذلك في مؤتمره أمس بجدة، الذي شهد إعلان 15 قرارا ستغير وجه الرياضة السعودية، معلنا كذلك عن رفع مكافأة بطل كأس خادم الحرمين الشريفين إلى 10 ملايين ريال، و5 ملايين للوصيف، وإلغاء مسابقة كأس ولي العهد اعتبارا من الموسم الحالي، وإطلاق مسمى كأس ولي العهد على مباراة السوبر، وإطلاق مسمى دوري الأمير فيصل بن فهد على دوري أندية الدرجة الأولى، وتعديل مسمى دوري

الشعلة يحرق ضمك في دوري الأمير فيصل بن فهد
كسب فريق الشعلة فريق ضمك ضمن افتتاحية الجولة الثانية لدوري الأمير فيصل بن فهد للدرجة الأولى بـنتيجة 1/2، سجل للشعلة أنس عازم وممد المنقاش، وسجل لضمك عبدالفاضل سوانون، ليرفع الشعلة رصيده إلى 4 نقاط، ويبقى ضمك على نقطة واحدة، وتغلب النهضة على مضيفه الوطني بذات النتيجة، وبقي الوطني بلا نقاط، رافعا رصيده إلى 4 نقاط، وتغلب القيصومة على المجزل 1/2، ليرفع القيصومة رصيده إلى 4 نقاط، وظل المجزل بلا رصيد نقطي.

العميد والزعيم يحيطان تحضيراتهما بالسرية
رفع مدربا الاتحاد والهلال، التشيلي لويس سييرا والأرجنتيني رامون دياز وتيرة تحضيرات فريقيهما لمواجهتهما غدا في كلاسيكو الكرة السعودية الكبير، على إستاد الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، ضمن منافسات الجولة الرابعة للدوري السعودي للمحترفين، والتي تعد منعطفا مفصليا في الدوري، لاسيما بعد نتائجهما خلال الجولات الثلاث الماضية.

كلاتينبيرج يقود قمة الرابعة
أسندت لجنة الحكام الرئيسية في بالاتحاد السعودي لكرة القدم، قيادة مواجهة الاتحاد والهلال في قمة الجولة الرابعة لدوري جميل لمدير إدارة التحكيم في اتحاد القدم، الدولي الإنجليزي مارك كلاتينبيرج، ويعاونه الدوليان جايكوب كولن، وبدر الشمراني.

هجر يضم مدافع التعاون
وقع رئيس نادي هجر حمد العريفي عقدا مع مدافع التعاون السابق صفوان هوساوي، وذلك لدعم صفوف الفريق الأول لكرة القدم في النادي خلال منافسات دوري الدرجة الأولى كلاعب هاو، وجاء التوقيع معه بناء على توصية مدرب الفريق، التونسي لطفي السليمي.

الأهلي ينفي إشاعة انتقال هوساوي
أكد مصدر في النادي الأهلي لـ«الوطن» أن الحديث عن تجديد عقد مدافع الفريق الأول لكرة القدم في النادي معتز هوساوي لا زال مبكرا، وأن كل ما يردد إشاعات لا أساس لها من الصحة، وأن ناديه حريص على أي لاعب يحتاجه الفريق، وسيتم التجديد متى ما اقترب عقد اللاعب من النهاية.

يسيتش يواصل برنامج التصحيح
واصل مدرب الفريق الأول لكرة القدم في نادي الاتفاق الصربي ميودراج يسيتش، برنامجه المخصص لتطبيق ملاحظاته الفنية التي رصدها خلال مباراة الفريق الماضية أمام القادسية التي خسرها الاتفاق 2/1، ويسعى المدرب لإعادة ترتيب أوراق الفريق الفنية قبل مواجهة الشباب السبت المقبل، على إستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام، ضمن منافسات الجولة الرابعة لدوري جميل للمحترفين.

غالي يرفض قيادة النصر
علمت «الوطن» أن رئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي، نوى منذ أن تعاقد مع المحترف المصري في الفريق الأول لكرة القدم حسام غالي أن يمنحه شارة القيادة للفريق بعد رحيل المدافع حسين عبدالغني، إلا أن غالي رفض ذلك، واضطر لاستلامها خلال مواجهة الأهلي السابقة نظرا لغياب القائد الحالي إبراهيم غالب عن اللقاء لظروف الإصابة.

السروات يخطف قحطاني المصيف
تعاقدت إدارة نادي السروات مع لاعب الفريق الأول لكرة القدم في نادي المصيف جابر القحطاني، الذي يلعب في مركز المحور المتقدم وصناعة اللعب، وذلك لمدة موسم واحد رغبة في الاستفادة من خدماته خلال دوري الدرجة الثالثة، وتصفيات الصعود للثانية خلال الموسم الحالي.

الطائي يستقبل جونينهو ويفقد الرشيدي
يصل المحترف البرازيلي في الفريق الأول لكرة القدم في نادي الطائي لويز كارلوس جونينهو الأسبوع المقبل، بعد أن صدرت تأشيرة دخوله إلى الأراضي السعودية، وسينضم البرازيلي لتدريبات الفريق استعدادا لمنافسات الجولة الثالثة لدوري الدرجة الأولى.

10 لاعبين يدعمون المصيف
تعاقدت إدارة نادي المصيف برئاسة أحمد بن سحمان مع 10 لاعبين جدد قبل انطلاق دوري منطقة عسير للدرجة الثالثة وهم: حارس المرمى سعد القرني، وعلي الغامدي وعبدالله عامر البيشي وأحمد القرني الذي سبق له أن مثل فريق كرة قدم الصالات في نادي أبها، وسعد الحربي الذي مثل الفئات السنية بنادي الوحدة، وسعد بوشهران، وعبدالرحمن المقصودي، وغشام الشهري.

قمة الأحساء تشعل دوري فيصل بن فهد
تستكمل اليوم لقاءات الجولة الثانية من دوري الأمير فيصل بن فهد لكرة القدم بأربع مواجهات، حيث سيلتقي الطائي والوحدة على ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية في حائل، ويدخل الطائي اللقاء وفي رصيده بـ3 نقاط، بينما يمتلك الوحدة نقطة واحدة من تعادله السابق أمام جدة. فيما يلتقي النجوم وهجر في قمة الأحساء التي ستجمعهما على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية، ويدخل الفريقان المواجهة وفي رصيد كل منهما نقطة إثر تعادلهما أمام الشعلة والكوكب.

الجابر يسجل الإقالة 86 في تاريخ دوري المحترفين
بات سامي الجابر أول مدرب سعودي تتم إقالته في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم، بعد بداية مخيبة لتطلعات الشبابيين، دفعت إدارة ناديهم إلى إعلان نهاية علاقة استمرت 29 مباراة رسمية دورية، تلقى خلالها الفريق 11 خسارة، ومكتفيا بـ9 انتصارات، فيما سجل العدد نفسه من التعادلات، في مسيرة لم تتجاوز محصلتها سوى 36 نقطة.

العذاري يفرض اللياقة على الجيل
يواصل الفريق الأول لكرة القدم في نادي الجيل تدريباته اليومية بقيادة المدرب التونسي منذر العذاري، وركز العذاري خلال حصته التدريبية على اختبارات اللياقة والتحمل لدى اللاعبين، موضحا أن أهمية الإعداد البدني في مرحلة التحضير والاستعداد لانطلاقة الدوري ستكون في نهاية محرم المقبل، كما فرض تدريبات خاصة للاعبي الأطراف على كيفية الاستفادة من العرضيات بتواجد لاعبي الدفاع والهجوم،

الجبلين يدعم صفوفه بثلاثة لاعبين
تعاقدت إدارة نادي الجبلين مع الثلاثي فيصل التميمي لاعب نادي الطائي سابقا، ولاعبي نادي اللواء حمود النوفل وصالح العتيبي،

4 مواجهات قوية في الدوري الأولمبي
تدخل منافسات الدوري الأولمبي للأندية الممتازة تحت 21 عاما جولتها الثانية، حينما تقام اليوم 4 مواجهات مهمة، حيث سيستضيف الهلال على ملعبه نظيره الباطن، ويملك الزعيم 3 نقاط في المركز الثالث مناصفة مع الاتحاد والقادسية ومتأخرا عن الخليج والفيصلي بفارق الأهداف، فيما يملك الباطن نقطة واحدة من تعادله أمام الأهلي.

الدوري السعودي للمحترفين


أمير القصيم: التقدم يتقدم بتفعيل المبادرات الوطنية
شهد أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود حفل نادي التقدم الرياضي والمقام بمركز الأمير سلطان الحضاري بمحافظة المذنب، لتفعيله حملة معا ضد الإرهاب والفكر الضال.

لأي استفسار أو تعليق لهذه الموقع، أرسل بريد إلى webmaster@alwatan.com.sa
حقوق الطبع © محفوظة لصحيفة الوطن 2007