al - watan
خادم الحرمين لهادي: حريصون على دعم الشعب اليمني وحكومته الشرعية
جدد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، التأكيد على حرص المملكة على دعم شعب اليمن الشقيق وحكومته الشرعية بكل ما من شأنه تحقيق الأمن والاستقرار في الأراضي اليمنية.

4 دول تشكل أكثر من نصف معتمري الخارج
تجاوز معتمرو 4 دول نسبة الـ56% من بين أعداد معتمري الخارج الموجودين في المدينة المنورة خلال الموسم الجاري، وبحسب تقرير صادر عن فرع وزارة الحج بالمنطقة، فإن إجمالي المعتمرين الذين وصلوا إلى المملكة عبر المنافذ حتى أمس، بلغ 5,034,814 معتمرا.

غياب التنسيق يعيق مشروعات الكهرباء والمياه
شكت وزارة المياه والكهرباء «سابقا»، عوائق تنفيذ المشروعات، وأجملت في تقريرها للعام المالي 1436/1437 والمعروض على مجلس الشورى، 10 أسباب تعرقل عملها، أبرزها عدم وجود لجان حكومية مشتركة لاعتماد تنفيذ المشروعات ذات العلاقة قبل طرحها، وغياب التنسيق في معالجة العوائق قبل وأثناء تنفيذ المشروع.

ولي العهد يصل جدة
وصل ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز إلى جدة مساء أول من أمس قادما من الرياض.

2212 وصفة طبية للسوريين في الزعتري
تعاملت العيادات التخصصية السعودية من خلال الصيدلية التابعة لها في مخيم الزعتري مع 2212 حالة مرضية صرفت لها الوصفات الطبية، تشمل عشرات الأصناف من الأدوية والمستلزمات الطبية للأشقاء اللاجئين السوريين الذين راجعوا العيادات خلال هذا الأسبوع.

55 اتفاقية ومذكرة تفاهم تدعم شراكات المملكة الدولية


4 جهات تتابع نفوق أسماك العقير
تتابع 4 جهات حكومية «أمانة الأحساء، حرس الحدود، الثروة السمكية في المديرية العامة للزراعة، الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة»، ظروف وملابسات نفوق أسماك «ضلعة» بكميات كبيرة على امتداد شاطئ العقير على الخليج العربي التابع للأحساء «65 كيلومترا إلى الشرق من الهفوف».

14 ألف زائر لبساط الريح بجدة
اختتم معرض بساط الريح الـ 18 الذي افتتحته أخيرا رئيس مجلس الأمناء بالمؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، والذي نظمته المؤسسة لـ 6 أيام في مركز جدة الدولي للمعارض والمؤتمرات، بمشاركة 165 جناحا من المملكة وخارجها، واستقبل أكثر من 14 ألف زائر وزائرة.

انقطاع للكهرباء وتماسات بجازان ومحايل ومكة
عاشت منطقة جازان مساء أول من أمس، جميع فصول السنة، فمن أجواء شديدة الحرارة إلى عاصفة رعدية ورملية شديدة إلى هطول أمطار غزيرة، صاحبتها رياح شديدة باردة استمرت لساعات، وتسببت الأمطار التي هطلت في أكثر من 17 محافظة ومركزا إلى قطع بعض الطرق في المرتفعات الجبلية، كما ساهمت في إخماد حرائق فيفاء التي انتشرت منذ أسبوع في المدرجات الزراعية.

تقلبات الجو تربك رحلات 3 مطارات
تسببت الأمطار التي شهدتها الطائف أمس في إلغاء رحلات طيران قادمة ومغادرة من مطار الطائف، وذلك حفاظا على سلامة الركاب. وقالت مصادر لـ«الوطن» إن تقلبات الجو أدت إلى إلغاء رحلات الطائف الرياض، وأبها الطائف والطائف أبها. وأوضح المتحدث الرسمي لهيئة الطيران المدني عبدالله الخريف أن إلغاء الرحلات المجدولة كان بسبب سوء الأحوال الجوية، مشيرا إلى أن جدولة الرحلات يعود إلى شركات الطيران التي تتبع لها، وبإمكان الركاب التواصل مع الناقل الجوي لمعرفة المواعيد الجديدة لرحلاتهم.

إعلان الفائزين بجائزة مكة للتميز اليوم
يعلن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، اليوم في مقر الإمارة بجدة، أسماء الفائزين بجائزة مكة للتميز في دورتها الثامنة.

الفيصل يكرم طبيبة ومعيدة بجامعة الطائف
كرّم مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل خلال زيارته لمحافظة الطائف أخيرا طبيبة الامتياز في كلية الطب بجامعة الطائف الدكتورة أمل موسى خان، والمعيدة في الجامعة نفسها المخترعة منار الهيفاني، وذلك بحضور مدير جامعة الطائف الدكتور حسام زمان، وعميدة الدراسات الجامعية بجامعة الطائف الدكتورة سارة العتيبي، وعميدة كلية الطب الدكتورة دلال نمنقاني.

مشاري يتقدم مستقبلي أمير الباحة
يباشر أمير منطقة الباحة الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز، مهامه الرسمية اليوم، بعد صدور الأمر الملكي الكريم بتعيينه أميرا لمنطقة الباحة، إذ يصل إلى مطار الملك سعود بن عبدالعزيز عند الـ11 صباحا، كما يصل في معيتة الأمير سعود بن حسام، والأمير خالد بن حسام والأمير عبدالعزيز بن حسام، وسيكون في استقباله الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز، ومشايخ القبائل، ومديرو الإدارات الحكومية، وأعيان ورجال أعمال المنطقة.

أهالي المجاردة يشكون تجاهلهم والصحة: دعمنا المستشفى بالكوادر
في الوقت الذي اشتكى أهالي محافظة المجاردة من تجاهل صحة عسير مطالبهم المتكررة من تحسين أوضاع مستشفى المحافظة ودعمه بالكوادر الطبية والتمريضية والأجهزة الطبية الحديثة، فضلا عن وجود فراغ إداري بعد استقالة المشرف العام على المستشفى ماجد السالمي ونائبه، قال متحدث صحة عسير سعيد بن عبدالله النقير، إن العمل يعتمد على منظومة متكاملة ولا يعتمد على شخص بعينه، والوزارة لديها من الكفاءات الإدارية والطبية المؤهلة التي تقوم بإدارة العمل في جميع مرافقها، وقد صدر قرار مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير الدكتور م

إطلاق مشروع وسائل نقل المعلمات بالمناطق الوعرة العام المقبل
‎وجه وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى بإطلاق مشروع توفير وسائل النقل للمعلمات في المناطق البعيدة والوعرة اعتبارا من العام الدراسي المقبل 1438/ 1439، والذي ستنفذه شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي، وذلك بعد استكمال كافة المتطلبات من التخطيط والتهيئة للتنفيذ.

التحقيق في وفاة مقيم شنقاً بالأحساء
نقل رجال الأمن في شرطة محافظة الأحساء أمس، جثمان مقيم آسيوي إلى المستشفى لعرضه على الطب الشرعي لتحديد ظروف وملابسات الوفاة.

جامعة حائل: إهمال طلبات يوم المهنة دون قصد
وثق مقطع فيديو إهمال وتجاهل الشركات والمؤسسات المشاركة في يوم المهنة الذي نظمته جامعة حائل لأعداد كبيرة من السير الشخصية وطلبات توظيف لشبان وشابات، وضمت شهادات ووثائق رسمية قدموها للشركات والمؤسسات.

مخالفون يحولون شقة سكنية بالدمام إلى مستودع أغذية
ضبطت بلدية غرب الدمام مؤخرا شقة سكنية تم استغلالها من عمالة وافدة مستودعا لتخزين مواد غذائية، تفتقر إلى الاشتراطات الصحية، فيما تم ضبط شاحنة نقل مجهولة المصدر تقف أمام المبنى.

وفاتان و6 إصابات في انقلاب مركبة بتنومة
لقيت طفلة وشاب مصرعهما، فيما أصيب ستة أشخاص من عائلة واحدة أمس، وذلك إثر انقلاب المركبة التي كانت تقلهم في عقبة برمة غرب محافظة تنومة.

39% إنجاز الضلع الغربي لدائري الأحساء الشمالي
تنفذ وزارة النقل عددا من المشاريع الحيوية التي ينتظرها أهالي الأحساء لتكون شبكة طرق محورية رابطة ما بين طريق الظهران والأحساء والرياض العقير، امتدادا لطريق سلوى والبطحاء للوصول إلى غرب وشرق وشمال وجنوب المحافظة.

بدء تصاريح خدمات المعتمرين
أكدت وزارة الحج والعمرة أنها وانطلاقا من رؤية المملكة 2030 نحو إتاحة الفرصة لأكبر عدد من المسلمين في كافة إنحاء العالم الإسلامي لأداء مناسك العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف، وتنفيذا لمبادرات وزارة الحج والعمرة نحو تطوير الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، وتوفير حزمة من الخدمات المتعددة والمتنوعة لكافة شرائح المعتمرين والزائرين؛ تعلن عن بدء استقبال طلبات الحصول على تصاريح منظمي خدمات المعتمرين وطلبات تأهيل الوكلاء الخارجيين إلكترونيا، وذلك من خلال البوابة الإلكترونية لوزارة الحج والعمرة www.haj.gov.

فصل صيفي اختياري لمتدربي تقني نجران
أكد مدير عام التدريب التقني والمهني بنجران سعيد بن أحمد آل جبار، موافقة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، على تنفيذ فصل صيفي مسائي اختياري بالكليات التقنية، لمنح المتدربين في البرنامج التطبيقي المسائي الفرصة في تخفيض مدة التدريب، وذلك بإتاحة التسجيل خلال الفترة 16 - 20 /8 / 1438.

وفاة 3 شقيقات في حريق منزلهن
لقيت 3 شقيقات مواطنات، راوحت أعمارهن بين 15-21 عاما، مصرعهن صباح أمس في قرية الحسينية جنوب مكة المكرمة، إثر نشوب حريق في غرفتهن بالطابق الأول من منزلهن المكون من طابقين.

صحة الشمالية: تعيينات اللوكم من صلاحية المدير
بررت الشؤون الصحية بمنطقة الحدود الشمالية، تكليف أحد الموظفين الإداريين الذين تم التعاقد معهم مؤخرا على نظام «اللوكم» في إدارة أحد المستشفيات بعرعر، بأنه جاء وفقا لصلاحيات المدير العام، ويمارسها وفق ما تقضية المصلحة العامة، في وقت حصلت «الوطن» على تعميم لوزارة الصحة، يؤكد أن التعاقد في «اللوكم» يقتصر على فئات الأطباء والأخصائيين والفنيين العاملين في التخصصات المهمة والنادرة، على ألا تتجاوز مدة التعاقد 90 يوما. وشدد المتحدث الرسمي للشؤون الصحية بمنطقة الحدود الشمالية، فالح ناوي، على أن التكليف جر

أمير القصيم يوجه بمعاقبة مخالفي الأنظمة في مسيرات الزواجات
وجه أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، إدارة الأمن العام بالتشديد على مسيرات السيارات في مناسبات الزواج وما تقوم به من تصرفات سلبية واستهتار وإزعاج دون مراعاة لشعور الآخرين.

لأي استفسار أو تعليق لهذه الموقع، أرسل بريد إلى webmaster@alwatan.com.sa
حقوق الطبع © محفوظة لصحيفة الوطن 2007