al - watan
الرجال أكثر شعورا بالتوتر عند شراء الهدايا واستقبالها
كشفت دراسة أن الرجال أكثر توترا من النساء من حيث الذهاب لشراء الهدايا أو استقبالها، خصوصا أيام الإجازات، فيما أوضحت أن الهدايا الباذخة باهظة الثمن عند زيارة أو دعوة الأهل والأصدقاء أقل قيمة من بعض السلوكيات البسيطة التي تعكس الطيبة والحب لمن تذهب إليهم أو تحتفل معهم في أيام الأعياد والمناسبات والزيارات.

التغذية السيئة في الشتاء تهدد المناعة والقلب والجلد
قالت أخصائية إن التغذية السيئة أثناء فصل الشتاء تتسبب في حالات الإصابة بأمراض القلب وضعف المناعة وكذلك أمراض الجلد كالتجاعيد وأيضا الشيخوخة المبكرة، لأن الجسم يحتاج في هذه الأوقات إلى أغذية خاصة تزوده بالطاقة الكافية وتحميه من نزلات البرد، بالإضافة إلى تناول الفواكه والخضروات، وأيضا حاجة الجسم للبكتيريا المفيدة التي تساعد الجسم في الوقاية من الأمراض.

تدشين موقع جمعية الأزمات النفسية بجازان
دشّن أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، في مكتبه بديوان الإمارة أمس، الموقع الرسمي لجمعية الأزمات النفسية والاجتماعية.

7 بلاغات بحث وإنقاذ في صحاري الأحساء
كشف منسق فريق غوث السعودي التطوعي للبحث والإنقاذ عبدالله العرفج لـ«الوطن»، مباشرة 7 بلاغات بحث وإنقاذ في صحاري الأحساء خلال الشهرين الماضيين، مؤكدا زيادة بلاغات حالات البحث والإنقاذ، وتعطل المركبات في الأحساء خلال أيام الشتاء، واعتدال الأجواء المناخية التي يحرص كثيرون على الاستمتاع بالتنقل والتنزه في الصحاري. وأشار العرفج، على هامش مشاركة الفريق بركن في أكبر تجمع للفرق التطوعية في الأحساء، ضم نحو 35 فريقا تطوعيا متعدد الأنشطة، إلى أن أعمال الفريق على مستوى المملكة، وكانت انطلاقته في الأحساء قبل

170 مليون طفل ينضمون إلى الإنترنت يوميا
دعت المنظمة المعنية بالطفولة في الأمم المتحدة «يونيسف» شركات التقنية العالمية إلى اتخاذ مزيد من الإجراءات، لحماية مستخدمي الإنترنت من الأطفال. وقالت المنظمة، في تقريرها السنوي الرئيسي، إنه على الرغم من أن الأطفال يمثلون ثلث مستخدمي الإنترنت، إلا أن جهودا ضئيلة تبذل لحمايتهم من مخاطر العالم الرقمي.

Google Map تسهل التنقل عبر وسائل النقل العامة
تسعى «جوجل ماب» أو «خرائط جوجل» إلى توفير ميزة خلال الفترة المقبلة، من خلالها سيتمكن المستخدمون من الحصول على معلومات الانتقال عبر وسائل النقل المهمة مثل الباصات والقطارات. ووفقا لموقع TechCrunch المعني بالشؤون التقنية، فإن تطبيق «خرائط جوجل» على الهواتف الذكية سيحصل على الميزة في وقت قريب جد، إذ يمكن للمستخدم أن يحدد وجهته النهائية ليقوم التطبيق بعرض بيانات الانتقال وأسماء المحطات التي سيتوقف عندها الباص أو القطار، وهذا ليتأكد المستخدم أنه في الطريق الصحيح.

apple تخفض من إنتاج هاتف iphone X
تسعى شركة «أبل» إلى تخفيض إنتاجها من هواتف «آيفون X»، وذلك بعد الإقبال الكبير على الهاتف عقب إطلاقه، إذ تحاول الشركة أن تجري عملية توازن في مبيعات منتجاتها، خصوصا في ظل ضعف مبيعات هواتف «آيفون 8» و«آيفون 8 بلس» بسبب الحملة الإعلانية الكبيرة التي حظيت بها هواتف X.

فتح النوافذ والأبواب يحسن نوعية النوم
تقول دراسة من هولندا، إن ترك باب أو نافذة مفتوحا في غرفة النوم ربما يساعد الناس على النوم بشكل أفضل. وساعد فتح النوافذ والأبواب على الحد من مستويات ثاني أكسيد الكربون، وتحسين التهوية، وتدفق الهواء، والذي كان له صلة بتحسين نوعية النوم بالنسبة لشبان أصحاء جرت عليهم الدراسة.

عقار جديد للسرطان النخاعي المتعدد
أفادت دراسة أميركية بأن عقارا تجريبيا أظهر نتائج مبشرة، لعلاج الذين يعانون مراحل متقدمة من «السرطان النخاعي المتعدد».

إقلاع 90% من مراجعي عيادات التدخين
كشف القائمون على ركن برنامج مكافحة التدخين في حملة «سكرك علينا»، والمقامة في جامعة الإمام عبدالرحمن الفيصل في الدمام لـ«الوطن»، أن هناك ارتفاعا كبيرا في نسبة الإقلاع عن التدخين في المملكة، وذلك بعد انتشار عيادات الإقلاع وتسهيل إجراءات الحجز. ولفتوا إلى أن نسبة الإقلاع وصلت بين مراجعي للعيادات إلى نحو 90%، وذلك بسبب الخدمات التوعوية والاستشارات الطبية والخدمات العلاجية والمتابعة بعد العلاج. وأضاف القائمون على الركن، أن غالبية أسباب بداية التدخين عادة ما تكون بسبب الفراغ أو المزاج أو بسبب ضغوط حي

أزمة صحة عقلية بين أطفال ومراهقي أميركا
أفادت قناة «إن بي سي» الأميركية، بأن واحدا من كل 5 شبان أميركيين تحت سن الـ25 عاما يعانون مرضا عقليا أو اضطرابا سلوكيا، حسبما ذكر مركز مكافحة الأمراض العقلية والوقاية منها. وكشفت أبحاث المركز أن حالة الصحة النفسية في الولايات المتحدة تزداد سوءا، إذ بلغ معدل الانتحار بين الفتيات المراهقات أعلى مستوى له منذ 40 عاما في عام 2015. وسرد المركز عددا من الأرقام، منها وجود 15 مليونا من الأطفال الأميركيين والشباب، يعانون أمراضا عقلية أو اضطرابات التعلم. وكذلك وجود 10 ملايين، أو ثلثين منهم، غير مشخصين أو ل

34 ألف مستفيد من خدمات أسنان بريدة
أوضحت إدارة مستشفى بريدة المركزي أن مجموع المستفيدين من خدمات مركز الأسنان في المستشفى خلال العام الماضي 1438 بلغ 34117 مستفيدا، إذ وصل عدد مراجعي عيادة العلاج التحفظي 12038، بينما سجل مراجعو عيادة الكشف 6666، في حين راجع عيادة التقويم 4717، وبلغ مراجعي عيادة التركيبات 3211، وراجع عيادة أسنان الأطفال 2932، كما راجع 2602 عيادة الوجه والفكين، واستقبلت عيادة صحة الفم والأسنان 1960.

أفضل 7 كمبيوترات محمولة في 2017


لأي استفسار أو تعليق لهذه الموقع، أرسل بريد إلى webmaster@alwatan.com.sa
حقوق الطبع © محفوظة لصحيفة الوطن 2007