al - watan
الخطيب: ما ذكرته عن الترفيه والسينما تُرجم بشكل غير دقيق
أوضح رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه أحمد الخطيب، تعقيبا على ما يتم تداوله على لسانه ويروج له بشكل غير دقيق بعد لقاء صحفي أجراه مع وكالة رويترز للأنباء الخميس الماضي، أن ما ورد في اللقاء قد فهم بشكل غير دقيق وساهمت ترجمته من اللغة الإنجليزية إلى العربية بتفسير سياق الحديث بطريقة غير واضحة ومكتملة.

مجموعات WhatsApp تروج للسياحة بالخبرة الشخصية
تسهم مجموعات تطبيق التراسل الفوري «واتساب» في الترويج السياحي، من خلال العديد من المجموعات الخاصة بالسفر والسياحة التي انتشرت مؤخرا، وتهدف إلى تبادل الخبرات والمعلومات فيما يخص الأماكن السياحية داخليا أو خارجيا، مع تحديد الأقل تكلفة في الإجازات الصيفية.

تدشين حملة جامعة القصيم لطب الأسرة
نظمت كلية الطب بجامعة القصيم أخيرا حملة توعوية حملت عنوان «لصحة أفضل.. استشر طبيب الأسرة»، وذلك بهدف تعزيز دور طبيب الأسرة وإيضاح مهامه، فضلا عن زيادة الوعي المجتمعي بأهم الأمراض المزمنة الشائعة مثل داء السكري، وارتفاع نسبه الدهون بالجسم، وكذلك السمنة، وارتفاع ضغط الدم، بالإضافة إلى أمراض الغدة الدرقية، والربو، ونقص فتامين «د».

مبتعث يبتكر طريقة لكشف إصابات أدمغة الخدج مبكرا
توصل طبيب سعودي يدرس في إحدى الجامعات الأسترالية إلى طريقة مبتكرة تساعد على الكشف المبكر عن إصابات أدمغة الأطفال «الخدج» الذين يولدون قبل اكتمال الشهر التاسع من الحمل، حيث تمكن من تحديد أماكن هذه الإصابات وبعض أسبابها ليضاف هذا الإنجار إلى ما حققه زملاؤه المبتعثون من إنجازات في جميع المجالات.

1500 أسرة تقرب فايز المالكي للتتويج بمبادرة صناع الأمل
تختتم الثلاثاء المقبل مرحلة التصفيات لمبادرة صناع الأمل - ضمن مبادرات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم العالمية - وتهدف إلى إلقاء الضوء على العمل الإنساني، وتكريم البرامج والمشاريع والمبادرات الإنسانية والمجتمعية، والاحتفاء بأصحابها الذين يتطلعون إلى مساعدة الناس دون مقابل، ونشر الأمل وترسيخ قيم الخير والعطاء، وتعزيز الإيجابية والتفاؤل، وتحسين نوعية الحياة في مجتمعاتهم، وصناعة الفرق في حياة الناس. وفيما تصدّرت مصر عدد المترشحين والمترشحات لمبادرة «صنّاع الأمل»، بنسبة 22.3% من 65 ألف مشاركة، حلت السعو

Google و Facebook تتعرضان لعملية احتيال
أكد عملاقا محركات البحث وشبكات التواصل الاجتماعي «جوجل» و«فيسبوك»، وقوعهما ضحية عملية احتيال مزعومة، قدرت قيمتها بنحو 100 مليون دولار.

رصد أسباب العمى قبل ظهوره بـ 10 أعوام
قال باحثون بريطانيون، إنهم طوروا اختبارا جديدا يمكنه رصد المياه الزرقاء أو «جلوكوما» قبل ظهور أعراضه بنحو 10 سنوات، مما يسهم في علاج السبب الرئيسي للعمى حول العالم قبل تفاقم أعراضه. وأجريت الدراسة في جامعة «كوليدج لندن» البريطانية، ونشرت أمس في دورية (Brain) الطبية.

تطبيق يرد على الرسائل أثناء القيادة
أعلنت شركة «سامسونج» الكورية الجنوبية عن تطويرها لتطبيق جديد يحمل اسم In-Traffic Reply، حيث يتولى الإجابة عن الرسائل الواردة حين يكون المستخدم منهمكا في قيادة السيارة.

عمر الـ 45 حد أقصى لاستحقاق معاش التأهيل
حددت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عمر الـ45 عاما كحد أقصى لاستحقاق معاش التأهيل الشامل، وذلك بعد تحديث أنظمتها الخاصة بآليات استحقاق المعونات والمعاشات المالية لمستحقي الضمان الاجتماعي والتأهيل الشامل وكافة المعونات المالية التي تصرفها للمستحقين.

لأي استفسار أو تعليق لهذه الموقع، أرسل بريد إلى webmaster@alwatan.com.sa
حقوق الطبع © محفوظة لصحيفة الوطن 2007