al - watan
8 طرق غريبة لتغيير العالم بواسطة التعديل الجيني


مزرعة ريفية تتحول إلى مقهى لجذب سياح السودة
حولت أسرة في مركز السودة -شمال غرب مدينة أبها- جزءا من مزرعتها إلى مقهى، وذلك لجذب عدد من السياح وزوار المنطقة.

علكة لاختبار مضاعفات زراعة الأسنان
تتبع زراعة الأسنان عادة مضاعفات في 6 - 15 % من الحالات، إذ يعاني المريض من ردود فعل التهابية بسبب تحطيم البكتيريا للأنسجة الرخوة والعظام حول الأسنان المزروعة.

الزيادة في البروتين تسبب السمنة ومشكلات الهضم
تعدّ بودرة البروتين أحد أكثر المكملات الغذائية مبيعا في الولايات المتحدة، وفقا لما ذكره موقع «بزنس إنسايدر» الإخباري الأميركي أمس، وذلك لأن كثيرا من الناس يبالغون في أهمية الحفاظ على العضلات.

Nokia 8 يلبي الطلب المتزايد على بث مقاطع الفيديو
كشفت شركة «إتش إم دي» جلوبال الفنلندية، منتجها الجديد «نوكيا 8»، وذلك سعيا منها إلى إنعاش سوق هواتف نوكيا من جديد، وكذلك طورت الشركة الهاتف في خطوة تهدف إلى إرضاء الطلب المتزايد للمستهلكين على ميزات الصوت والصورة العالية في هواتفهم.

Google تضيف 30 لغة جديدة في بحثها الصوتي
أعلنت شركة «جوجل» للبرمجيات، أمس، إضافة 30 لغة جديدة إلى قائمة اللغات المعتمدة في ميزة البحث الصوتي، ضمن محرك البحث الخاص بها.

apple تستثمر في هوليوود
كشف تقرير صحفي أميركي أمس أن شركة «أبل» خصصت ما يقرب من مليار دولار (3.75 مليارات ريال) لإنتاج 10 مسلسلات وبرامج تلفزيونية خلال العام المقبل، معتبرة أن هذا الرقم مجرد بداية في عالم الترفيه الذي يعتمد على إنتاج برامج عالية الجودة.

جدل نفسي واجتماعي حول تأثير الشيلات على المراهقين
عدّ مستشار أسري اجتماعي أن ترديد الأطفال والمراهقين للشيلات الشهيرة في الأماكن العامة والمجالس وغيرها، هو سلوك طبيعي، عادّا أن الشيلات فن شبابي رائع وذكي، صنعه شباب يعلمون تماما ما يرغب جيلهم في استماعه، وما يرضي أذواقهم، فيما اختلف مع هذه النظرة أخصائي نفسي يرى أن تقليد الأطفال لمثل هذه الأمور مفروض عليهم، ويجب أن يكون إيجابيا وصحيحا، من أجل بناء شخصيته المستقبلية، وتعليمه المهارات اللازمة للحياة.

إنقاذ خمسيني بعد تعرضه لتوقف القلب
نجح فريق طبي في مستشفى الأنصار بالمدينة المنورة، في إنعاش قلب مريض في الخمسينات من عمره، وذلك بعد أن توقف قلبه نتيجة إصابته بجلطة.

حالة مصاب جورجيا لا تتحمل الإخلاء
أكدت السفارة السعودية في أذربيجان لـ«الوطن»، أمس، أن حالة ضحية حادث جورجيا مستقرة -رغم خطورتها- وقد نقل إلى مستشفى متقدم في العاصمة تبليسي، ويتلقى العلاج والعناية لحين تحسن حالته، ثم إخلائه طبيا إلى السعودية، مشيرة إلى أن ممثل السفارة مرافق له في المستشفى حاليا.

لأي استفسار أو تعليق لهذه الموقع، أرسل بريد إلى webmaster@alwatan.com.sa
حقوق الطبع © محفوظة لصحيفة الوطن 2007