al - watan
تعويض 69296 منشأة بتأشيرات للتخصصات النادرة
أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مبادرة جديدة تستهدف تعويض 69296 منشأة في القطاع الخاص بالتأشيرات لتعويض مغادرة الكفاءات في المهن والتخصصات النادرة، والتي لا يمكن توطينها حاليا، بسبب عدم وجود من يشغلها من المواطنين.

تدشين مشروع مد السكني بالمنطقة الشرقية
قام وزير الإسكان ماجد الحقيل بتدشين مشروع إسكان «مد» بمدينة الدمام الذي يتم تطويره بالشراكة مع شركة دار الإبداع للتطوير والاستثمار العقاري، وذلك خلال الزيارة التي قام بها وزير الإسكان إلى المنطقة الشرقية التي تفقد خلالها عدداً من مشاريع برنامج «سكني» للوحدات السكنية «تحت الإنشاء» التي يتم إنشاؤها بالشراكة مع المطورين العقاريين في المنطقة الشرقية.

تجهيز إلكترونية غرفة القصيم
وقعت الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة القصيم اتفاقية تجهيز البوابة الإلكترونية للغرفة لإتاحة الفرصة للمشتركين لاستكمال التصديق الإلكتروني.

تسجيل 164 ألف منشأة في ضريبة القيمة المضافة
كشفت ورشة عمل نظّمتها غرفة الأحساء بالتعاون مع الهيئة العامة للزكاة والدخل أمس، بعنوان «تطبيق المرحلة الثانية لضريبة القيمة المضافة»، أن عدد المنشآت التي تم تسجيلها في ضريبة القيمة المضافة على مستوى المملكة، بلغ أكثر من 164 ألف منشأة، مبينة أن التسجيل في ضريبة القيمة المضافة، لا يؤدي إلى فقد المنشآت لأي من ميزاتها التنافسية مقارنة بالشركات المشابهة في نفس القطاع التي لم تسجل في الضريبة.

4 خطوات لتسجيل دعم التوظيف
أتاح صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) لأصحاب الأعمال أربع خطوات ميسرة للتسجيل والاستفادة من برنامج دعم التوظيف لرفع المهارات، تبدأ بتسجيل المنشأة في البوابة الوطنية للعمل (طاقات) www.taqat.sa، ثم تقديم بيانات الإعلان الوظيفي ورفعها على صفحة البوابة، ليتسنى للباحثين والباحثات عن العمل التقديم على الوظيفة، وفي الخطوة الرابعة بعد اكتمال مرحلة التوظيف يتم انضمام المنشأة لبرنامج الدعم.

زيارة للمحكمة العمالية بالرياض
زار وفد من لجنتي الموارد البشرية وسوق العمل في غرفة الرياض، برئاسة نائب رئيس مجلس الإدارة بالغرفة المهندس منصور الشثري، المحكمة العمالية في الرياض. وكان في استقبالهم رئيس المحكمة العمالية الشيخ سعد ناصر الصويغ، والشيخ سليمان دعفس الدعفس.

منشآت: إغلاق أول جولة استثمارية ضمن مبادرة الاستثمار الجريء
أعلنت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت» عن إغلاق أول جولة استثمارية بمبلغ 4 ملايين ريال في شركة «لوسيديا» ضمن مبادرة الاستثمار الجريء التي تم تصميمها بالتعاون مع وحدة المحتوى المحلي وتنمية القطاع الخاص «نماء»، وذلك من خلال الشركة السعودية للاستثمار الجريء وشريك المبادرة شركة حاضنات ومسرعات الأعمال (BIAC) التي قادت الجولة الاستثمارية.

لأي استفسار أو تعليق لهذه الموقع، أرسل بريد إلى webmaster@alwatan.com.sa
حقوق الطبع © محفوظة لصحيفة الوطن 2007