al - watan
تأمين الدقيق لمناطق الحديدة المحررة
نجحت الحكومة الشرعية باليمن، في تأمين وصول الدقيق إلى المناطق المحررة بمحافظة الحديدة، وقال وكيل أول محافظة الحديدة، وليد القديمي، إنه سيتم بيع الدقيق للأفران والمخابز بالسعر المخفض، لمواجهة احتياجات الأهالي خلال الفترة المقبلة، فيما شدد رئيس قسم المبيعات بالشركة اليمنية للمطاحن وصوامع الغلال، شاكر حميد، على أن الشركة ستقوم بتفعيل وكلاء التوزيع في مديريات المحافظة المحررة «حيس، الخوخة، التحيتا»، لتأمين إيصال كميات الدقيق إلى الجهات المستهدفة.

إيران تؤجل مصالح قزوين لإرهاب الشرق الأوسط
أكد مراقبون أن أطماع إيران الجنونية في منطقة الشرق الأوسط، جعلتها تتنازل عن مصالحها الحيوية في بحر قزوين، مشيرين إلى اتفاق «أكتاو» الذي وقّعته إيران مؤخرا مع كل من روسيا وكازاخستان وأذربيجان وتركمانستان، والذي بموجبه انخفضت حصة طهران في البحر من 50 - 13 %.

انتخاب عمران خان رئيساً لوزراء باكستان
انتخبت الجمعية الوطنية الباكستانية، أمس، رئيس حزب حركة الإنصاف، عمران خان، رئيساً للوزراء.

375 مليون ريال من المملكة للتحالف الدولي ضد تنظيم داعش الإرهابي
قدمت المملكة مساهمة بمبلغ 100 مليون دولار» 375 مليون ريال» لصالح التحالف الدولي من أجل التصدي لمخططات تنظيم داعش الإرهابي في المناطق المحررة من التنظيم في شمال شرقي سورية.

ترقب عراقي لخوض مفاوضات حسم الرئاسات الثلاث
فيما أعلنت مفوضية الانتخابات المنتدبة، مؤخرا، إرسال النتائج النهائية للانتخابات إلى المحكمة الاتحادية، لغرض المصادقة عليها بعد انتهاء النظر بكافة الطعون، تستعد القوى الفائزة في الانتخابات لخوض جولة مفاوضات بعد عطلة عيد الأضحى، لتحقيق اتفاق حول اختيار الشخصيات المناسبة لشغل مناصب الرئاسات الثلاث.

سفارة وقنصلية إندونيسيا في الرياض وجدة تحتفلان بيوم الاستقلال
شدد القنصل العام الإندونيسي بجدة، الدكتور محمد هيري شريف الدين، على أهمية استذكار الذكرى السنوية الـ73 لاستقلال إندونيسيا، وأنها يجب أن تكون قوة دافعة لجميع أطياف الأمة، لمواصلة العمل وبناء البلاد.

مصرع عشرات الحوثيين في غارات للتحالف بالساحل الغربي
قتل العشرات من ميليشيات الحوثي الانقلابية، أمس، بينما أصيب آخرون، جراء قصف مقاتلات التحالف الداعم للشرعية في اليمن، لمواقعهم في مديريتي الدريهمي وبيت الفقيه بالساحل الغربي لليمن.

الأمم المتحدة تدعو لجولة مفاوضات بجنيف 6 سبتمبر
وجهت الأمم المتحدة، أمس، دعوة الحكومة الشرعية في اليمن وميليشيات الحوثي لحضور محادثات سلام بجنيف في 6 سبتمبر المقبل، وفق المتحدثة باسم المنظمة الدولية أليساندرا فيلوتشي.

اتفاق بين ألمانيا واليونان على استعادة مهاجرين
أعلنت برلين، أمس، أنها توصلت إلى اتفاق مع اليونان على استعادة المهاجرين الذين يصلون إلى ألمانيا والمسجلين في الأساس على الأراضي اليونانية، بعد أسبوع على اتفاقها مع أسبانيا.

بغداد تطالب أنقرة باحترام سيادتها
دانت وزارة الخارجية العراقية، أمس، الضربات التي شنتها المقاتلات الحربية التركية على مناطق مدنية بقضاء سنجار غربي محافظة نينوى شمالي العراق، نافية وجود تنسيق بين بغداد وأنقرة بشأن تلك الضربات.

تجدد استجواب نتانياهو في قضية فساد
أعلنت الشرطة الإسرائيلية أمس، أنها استجوبت رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو في مقر إقامته في القدس الغربية مرة أخرى، وذلك في إطار واحدة من إحدى قضايا الفساد التي تهدد بالإطاحة به. وقال بيان للشرطة باللغة العبرية إن «رئيس الوزراء استجوب في مقر إقامته الرسمي الجمعة في القدس في سياق التحقيقات التي تجريها وحدة الجرائم الاقتصادية». وأكد أن «التحقيق جرى بحضور المدعي العام للدولة وموافقة المستشار القضائي للدولة». وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن الشرطة حققت في قضية الرشوة المعروفة إعلاميا باسم «الملف 40

مجموعة عمل أميركية للضغط على إيران
أعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، عن تشكيل فريق جديد على مستوى رفيع لتركيز الجهود الأميركية والدولية في سبيل تعزيز الضغوط الدبلوماسية والاقتصادية على إيران.

أميركا تعيد توجيه أموال استقرار سورية
أعلنت الولايات المتحدة، أمس، تعليق صرف الأموال المخصصة لبرامج تحقيق الاستقرار في سورية، مشيرة إلى زيادة في المساعدات، التي تعهد بها شركاء آخرون في التحالف الدولي ضد تنظيم داعش الإرهابي.

تدمير صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون تجاه نجران
اعترضت الدفاعات الجوية السعودية، مساء أمس، صاروخا أطلقته ميليشيات الحوثي على نجران.

لأي استفسار أو تعليق لهذه الموقع، أرسل بريد إلى webmaster@alwatan.com.sa
حقوق الطبع © محفوظة لصحيفة الوطن 2007