al - watan
البحث عن الحقيقة بدل الاستعجال واستغلال الإشاعات والاتهامات
استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، في مكتبه بقصر اليمامة بالرياض، أمس، وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية مايك بومبيو، واستعرضا الأوضاع الراهنة في المنطقة، وقضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي في تركيا، في حين رحب مجلس الوزراء بما أعلنته رئاسة الجمهورية التركية عن تجاوبها مع طلب المملكة تشكيل فريق عمل مشترك يجمع المختصين في البلدين الشقيقين، للكشف عن ملابسات اختفاء خاشقجي في مدينة إسطنبول.

المملكة تحرر رهينة فرنسيا من الحوثيين
نجحت المملكة في إطلاق سراح الرهينة الفرنسي (الين كوما) المختطف لدى الميليشيات الحوثية الإرهابية التابعة لإيران، منذ ما يقارب أربعة أشهر.

أميركا تعاقب ميليشيا الباسيج وتتوعدها بالأقوى
فرضت الولايات المتحدة، أمس، عقوبات على ميليشيا الباسيج وعلى "شبكة مالية واسعة" تدعم هذه الميليشيا التابعة للنظام الإيراني، كجزء من حملتها لممارسة أقصى ضغوط على طهران.

الجبير يبحث الأوضاع الراهنة مع نظيره الأميركي
استقبل وزير الخارجية عادل الجبير، أمس، وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية مايك بومبيو، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأميركية الأمير خالد بن سلمان.

التأني والتريث دبلوماسية السعودية الهادئة في قضية خاشقجي
أكدت المواقف السعودية في التعاطي مع قضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي على «دبلوماسية المملكة الهادئة»، وعدم استجابتها للإثارة المفتعلة ضدها، والتركيز على دعم القضية بمحققين مختصين، والتشاور والتنسيق مع الجانب التركي في الوصول إلى تشكيل فريق تحقيق مشترك، غايته البحث عن الحقيقة واليقين وليس مجرد إطلاق فقاعات هواء حول متخيلات ومحرضات مارسها البعض، في حقد مكشوف على المملكة ودورها العالمي البارز.

واشنطن ترحب بالتعاون السعودي ووزير خارجيتها يزور تركيا
تزامنا مع استقبال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان لوزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو الذي أوفده رئيسه إلى المملكة لبحث القضايا والمستجدات العاجلة، ومنها اختفاء الصحفي جمال خاشقجي، أبدت واشنطن ارتياحها للتعاون السعودي في القضية، حيث أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أن المملكة وافقت على ضرورة القيام بتحقيق «شامل» في قضية خاشقجي الذي اختفى منذ أسبوعين في إسطنبول التركية عقب زيارته للقنصلية السعودية هناك.

لأي استفسار أو تعليق لهذه الموقع، أرسل بريد إلى webmaster@alwatan.com.sa
حقوق الطبع © محفوظة لصحيفة الوطن 2007