al - watan
الحريري: وحدة وعروبة لبنان هدف سعودي
أكد رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، أن البيت السعودي يجمع اللبنانيين ولا يفرق بينهم، مبينا أن ما تريده المملكة من اللبنانيين أن تبقى وحدتهم وعروبتهم والتزامهم باتفاق الطائف، معربا عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده، لوقوفهما الدائم إلى جانب لبنان، وقال «لطالما أرادت المملكة الاستقرار والأمان والنماء والسلام للبنان».

أبوعلي الحاكم احترف السرقة وشارك في اغتيال صالح
"الوطن" تكشف أوراق 40 قياديا حوثيا بقائمة الإرهاب



قطر تخترق سفارة اليمن في واشنطن بدعم إخواني
أبها: سلمان عسكر كشف نائب رئيس الجالية اليمنية في الولايات المتحدة الأميركية، نبيل الجماعي، تدخلات قطرية في أعمال السفارة اليمنية بأميركا، لفرض أجندتها وتمرير مخططاتها، عبر عناصر إخوانية تعمل في السفارة. وقال الجماعي لـ«الوطن» إن السفير القطري في واشنطن، طلب المشاركة في احتفال عيد الوحدة، بينما اشترطت عناصر إخوانية على أعضاء الجالية اليمنية، استعراض موضوع جزيرة سقطرى، وموضوعات أخرى لا علاقة لها بموضوع الاحتفال.

492 أسرة سورية تستفيد من سلال ووجبات مركز الملك
يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، توزيع وجبات إفطار صائم ساخنة، وسلال غذائية للاجئين السوريين في لبنان، إذ تم التوزيع على الأسر السورية اللاجئة في منطقة عكار، وبلغ إجمالي عدد المستفيدين 492 أسرة بواقع 2318 فردا.

تحذيرات من حصار اقتصادي على لبنان بسبب إرهاب حزب الله
فيما لم يصدر عن حزب الله أي موقف أو بيان يتناول العقوبات التي صدرت بحق قياداته وأمينه العام وشركات الممولة لنشاطاته الإرهابية، الأربعاء الماضي، قالت مصادر سياسية، إن المسؤولين اللبنانيين تغيبوا أيضا عن إعلان مواقفهم من هذه العقوبات التي فرضت على حزب الله، نتيجة نشاطات الحزب وعدم التمييز في ذلك بين شخصيات سياسية وعسكرية. وأوضحت المصادر أنه رغم هذا الصمت الإعلامي، إلا أن العقوبات التي زلزلت حزب الله، هي الشغل الشاغل في الكواليس بالوقت الحالي، لما لها من تأثير على تشكيلة الحكومة الجديدة، حيث بات لب

تحرك أميركي لاستئناف مفاوضات السلام بعد رمضان
ألمح مسؤول أميركي كبير إلى قرب طرح إدارة الرئيس دونالد ترمب، خطة لاستئناف المفاوضات الفلسطينية - الإسرائيلية وسط تقديرات بأن يتم ذلك بعد انتهاء شهر رمضان. وقال مبعوث الرئيس الأميركي للاتفاقيات الدولية جيسون غرينبلات في تغريدات على حسابه في «تويتر»: إن الوقت قد حان لنقلب الصفحة، ونبدأ العمل ومواجهة التحديات الكبيرة، ونرى إذا ما كان بإمكاننا التوصل إلى سلام في النهاية. علينا جميعاً المحاولة. فلنبدأ العمل. وفيما لم يتضح حتى الآن كيف سيتم الإعلان عن هذه الخطة ومضامينها وسط تقديرات بأن يكون قطاع غ

تدمير منصات إطلاق صواريخ للميليشيات في صعدة
دمّرت مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن، فجر أمس، منصات إطلاق صواريخ لميليشيات الحوثي في صعدة وصنعاء، وأسفرت الغارات عن مقتل العشرات من عناصر الميليشيات، بينهم خبراء صواريخ.

طموحات صينية بإنهاء موقف ترمب المتقلب تجاه بكين
قال تقرير لمعهد «brookings» إن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب مستمرة في التعامل بشكل متقلب مع قضايا تجارة الصين، مشيرا إلى أن الوفد الكبير بقيادة وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوشين الذي زار الصين مؤخرا استعرض مجموعة من المطالب بخصوص تقليل عدم الاتزان التجاري وفتح الأسواق وحماية الملكية الفكرية، كما أنه طلب من الصين بعض الإجراءات وصفت بـ«المعاهدات غير المتكافئة» التي تم فرضها على الصين في القرن التاسع عشر. وذكر التقرير أن هذه المهمة التجارية تبعها عقوبات على شركة الاتصالات الصينية «زد.تي.إي» ب

إجلاء مجموعة دواعش من منطقة قرب دمشق
غادرت أول دفعة من عناصر تنظيم داعش معقلهم الأخير في مخيم اليرموك وحي مجاور له في جنوب دمشق فجر أمس، إثر اتفاق تم التوصل إليه بعد أسابيع من المعارك العنيفة، حسبما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

الصدر يجدد شروطه لترشيح العبادي لولاية ثانية
كشفت مصادر عراقية أمس، أن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر جدد موافقته على ترشيح رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي لولاية ثانية، شريطة انسحاب الأخير من حزب الدعوة الذي يترأسه نوري المالكي أحد أبرز رجالات إيران في العراق.

المغرب يتهم جبهة بوليساريو بالاستفزاز
اتهم المغرب جبهة بوليساريو، أمس، بالقيام بـ«استفزازات» في المنطقة العازلة في الصحراء الغربية، منددا بما قال إنه «انتهاك جديد موصوف لاتفاق وقف إطلاق النار» في هذه المنطقة الصحراوية المتنازع عليها.

لأي استفسار أو تعليق لهذه الموقع، أرسل بريد إلى webmaster@alwatan.com.sa
حقوق الطبع © محفوظة لصحيفة الوطن 2007