الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

الرياضة


27 سعودية في الأولمبياد الخاص لأول مرة


جدة: يُمن لقمان 2019-03-14 10:15 PM     



افتتحت في أبوظبي، أمس، دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص في نسختها الـ15 بمدينة زايد الرياضية، بمشاركة 7500 لاعب ولاعبة، و11 ألف مشارك يمثلون 200 دولة، حيث يعد أكبر حدث رياضي إنساني على مستوى العالم للعديد من الرياضات، بتواجد السعودية التي تتميز فيه بأول مشاركة للفتيات في تاريخ الألعاب الأولمبية. وكان رئيس الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل زار المنتخبات السعودية المشاركة في فعاليات الأولمبياد الخاص (الألعاب العالمية أبوظبي 2019 ) والتقى باللاعبين واللاعبات واطمأن على استعداداتهم.
وتميز حفل الافتتاح بحضور كبير أحياه عدد من فنانين العام العربي، من بينهم حسين الجسمي وأصالة نصري وتامر حسني، على أن تبدأ المنافسات اليوم.

 50 لاعبا ولاعبة
تشارك السعودية ببعثة قوامها 73 فردا بينهم 50 لاعبا ولاعبة في الألعاب العالمية (الأولمبياد الخاص في أبوظبي 2019 عبر 10 منافسات رياضية (ألعاب القوى، كرة السلة، البوتشي، البولينج، رفع الأثقال، التزلج، السباحة، تنس الطاولة، الترايثلون والرياضات الموحدة). حيث تشارك 27 فتاة سعودية في 4 ألعاب من الرياضات التي تشارك فيها السعودية في الألعاب العالمية وهي كرة السلة الموحدة، ألعاب القوى، السباحة، التزلج على العجلات، البوتشي، رفع الأثقال، البولينج، تنس الطاولة والترايثلون.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار