الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الأحد 24 مارس 2019, 4:11 م

الرياضة


الأخضر يواصل الإبداع ويتأهل لثمن النهائي


دبي: صالح آل صوان، سلطان دغمان 2019-01-12 11:40 PM     


بلغ المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ثمن نهائي كأس آسيا المقامة حاليا في الإمارات، قبل نهاية دور المجموعات بجولة واحدة، حينما نجح في تسجيل انتصاره الثاني على التوالي بتغلبه على منتخب لبنان 2 /صفر، في اللقاء الذي جمعهما على إستاد آل مكتوم، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة، سجل للأخضر فهد المولد «12»، وحسين المقهوي «66»، ليرفع الصقور رصيدهم النقطي إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة، وبشباك نظيفة و6 أهداف، نجحوا في تسجيلها خلال مباراتين، وظل لبنان بلا نقاط في المركز الثالث مكرر، واختير لاعب الأخضر هتان باهبري أفضل لاعب في المباراة.

...............شباك نظيفة

حافظ الأخضر على نظافة شباكه للمباراة الثانية على التوالي، وهو ما تكرر منذ 19 عاما وتحديدا في نسخة 2000 التي أقيمت في لبنان، حينما تعادل سلبيا مع قطر وكسب أوزبكستان بخماسية نظيفة، وربما يسجل الصقور رقما جديدا في حال حافظوا على شباكهم نظيفة خلال مواجهة قطر الخميس المقبل.

............ دعم جماهيري

واصل الجمهور السعودي إبداعاته وتميزه خلال البطولة من خلال الأهازيج الرائعة والتشجيع المثالي، ليختتم روعته بتنظيف المدرج بعد المباراة وتركه نظيفا.

.......... روح عالية

 أثنى رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم قصي الفواز على الروح العالية والأداء المميز اللذين ظهر بهما لاعبو المنتخب الوطني خلال مواجهة لبنان في ثاني مباريات «الأخضر» في كأس آسيا، وضمن من خلالها العبور للدور الثاني قبل نهاية الدور التمهيدي، وامتدح الفواز التنظيم الفني، والاستعداد الذهني للاعبين، إلى جانب القتالية التي كانوا عليها طوال دقائق المباراة، مشيراً إلى أن تضافر كافة الجهود أدى إلى تقديم مباراة مميزة مستوى ونتيجة.

وشدد المدير الفني للمنتخب السعودي، الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، على أن مباراة الأخضر أمام لبنان لم تكن سهلة، مؤكدًا أن الفريق يشعر بدعم الجماهير الكبير، وأبدى سعادته بمستوى الصقور والنتيجة.



ـ 6 نقاط حصدها الصقور خلال مباراتين

ـ الأخضر يحافظ على شباكه نظيفة لمباراتين متتاليتين عقب 19 عاما

ـ باهبري يحصد جائزة أفضل لاعب في المباراة

ـ الجماهير السعودية ساندت الصقور بالأهازيج

ـ الأخضر سادس المنتخبات المتأهلة إلى دور الـ16

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار