الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

الرياضة


الأخضر يختم استعداداته بالترفيه والتحكم في الكرة


دبي: صالح آل صوان، سلطان دغمان، (تصوير: علي حميدة) 2019-01-11 10:17 PM     

ختم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم تحضيراته لمواجهة لبنان، اليوم، بمران خفيف أجراه -أمس- على إستاد آل مكتوم بنادي النصر، الذي سيحتضن المواجهة. وطغت التدريبات الترفيهية على المران، مع تطبيق التكتيك النهائي الذي سيدخل به المدرب الأرجنتيني للأخضر، خوان أنطونيو بيتزي، المباراة المهمة. ويتفوق المنتخب السعودي على نظيره اللبناني خلال المواجهات السابقة رغم أنهما لم يلتقيا في نهائيات كأس آسيا من قبل، إلا أنهما تواجها في 9 مباريات، كسب الأخضر منها 4 وتعادلا في 3، وكسب منتخب لبنان مواجهتين فقط.

 التحكم والعرضيات

ركّز الأخضر -خلال اليومين الماضيين- على التحكم بالكرة، وتنفيذ الكرات العرضية بدقة، والتسديد على المرمى، وبعض الجمل الفنية، كما خضع اللاعبون لعدد من التدريبات اللياقية الخفيفة، وظهر جليّا أن بيتزي سيعتمد على القائمة التي خاض بها مواجهة كوريا الجنوبية، مع تجهيز اللاعب حمدان الشمراني ليكون بديلا للمصاب ياسر الشهراني في حال عدم جهوزية الأخير.

 6 محترفين

تضم التشكيلة النهائية للمنتخب اللبناني 6 لاعبين يحترفون خارج لبنان، أبرزهم لاعب وسط هايدوك سبليت الكرواتي باسل جرادي، ومدافع النصر الإماراتي جوان الأومري، فضلا عن لاعبين محليين كانت لهم تجربة خارجية، مثل قائد المنتخب حسن معتوق المحترف طويلا في الإمارات، وسمير أياس لاعب وسط سسكا صوفيا البلغاري السابق.

 

9 مواجهات سابقة جمعت المنتخبين

4 مباريات كسبها الصقور
3 تعادلات بين المنتخبين
15 هدفا سجلها الأخضر في مرمى لبنان

 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال