الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الأحد 16 ديسمبر 2018, 0:13 ص

الرياضة


10 ملايين ريال غرامة الظهور الإعلامي بدون رخصة


بريدة: عبدالرحمن الفنيخ 2018-12-06 9:45 PM     

شدد المدير التنفيذي لاتحاد الإعلام الرياضي علدل الزهراني على أنه في حال ظهور إعلامي لا يمتلك رخصة على الشاشة، فهناك اتفاقية بين هيئة الإعلام المرئي والمسموع واتحاد الإعلام الرياضي بغرامة قد تصل إلى 10 ملايين ريال، وذلك خلال الجلسة الرئيسية لمؤتمر التعصب الرياضي المنعقد بجامعة القصيم.
 كاشفا أن اتحاد الإعلام الرياضي السعودي في طور إنشاء بطاقة طالب متدرب ليستطيع الطالب ممارسة الإعلام دون قيود، مشيرا إلى أهمية تشجيع الشباب في هذا المجال.
 وقال الزهراني «المسؤولون استشعروا خطورة التعصب الرياضي ووجهوا باتخاذ اللازم تجاه المتعصبين ووقف هذه السلوكيات الخاطئة التي تشهدها ساحات الرياضة، وقد وجه مجلس الوزراء عدة جهات منها هيئة الرياضة وهيئة الإعلام المرئي والمسموع، ووزارة الإعلام، ووزارة الداخلية، ومركز الملك عبدالله للحوار الوطني ووزارة التعليم، ومركز الحوار بضرورة التوعية وبحث ودراسة الظاهرة».
وأكد أن الإعلام الرياضي جزء من المشكلة، وسيكون بالمستقبل جزءا من الحل بعد قرار إنشاء اتحاد الإعلام الرياضي والذي تأسس في 2018، معلنا عن إقامة برنامج تدريبي لتأهيل وتدريب الإعلاميين ومسار أكاديمي خاص بالإعلام الرياضي لصناعة جيل إعلامي جديد يقود الرأي العام الرياضي مستقبلا.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار