الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الخميس 13 ديسمبر 2018, 1:13 ص

الرياضة


ذكريات 98 تعود لشوارع فرنسا

هدف أمتيتي نقل فرنسا إلى النهائي (أ ف ب)
هدف أمتيتي نقل فرنسا إلى النهائي (أ ف ب)

جدة: يُمن لقمان 2018-07-11 10:45 PM     



عنونت صحيفة ليكيب الفرنسية الرياضية صفحتها الرئيسة بعد فوز منتخب فرنسا على بلجيكا وبلوغ المباراة النهائية على كأس العالم 2018 المقام حاليا في روسيا بـ»فرنسا تعيد الذكريات الجميلة» عطفا على الفوز بكأس العالم 1998 الذي حققته على أرضها آنذاك.

إسعاد الجمهور الفرنسي
وفي مقابلة لها مع مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشان أكد على صفحتها أن فريقه أعاد ذكريات جميلة وحصل على امتياز عظيم كونه وصل بالفريق إلى المباراة النهائية في كأس العالم، قائلا إنه سيكون له شرف إسعاد الشعب الفرنسي ومشاركته الفرح «سنفعل كل شيء حتى يكون هناك مزيد من السعادة».
نكهة من 98
وعنونت صحيفة لي موند الفرنسية صفحتها الرئيسة بـ»نكهة من 98 في شوارع فرنسا». ونشرت صورة من شارع الشانزلزيه في باريس للجمهور الفرنسي وهو يحتفل بفوز منتخبه الوطني وعلقت «مظاهر الفرح تتكرر في فرنسا بعد 20 عاما»، علما أن منتخب فرنسا فاز بكأس العالم عام 98 الذي أقيم في فرنسا، فكتبت الصحيفة «على ضفاف نهر نيفا يصل البلوز إلى نهائيات كأس العالم للمرة الثالثة».
النهائي الـ3
نشر موقع «فرانس 24» عنوانا بعد فوز فرنسا على بلجيكا في كأس العالم «فرنسا تتأهل للنهائي الثالث في تاريخها بعد فوزها على بلجيكا». وأضاف «حصلت فرنسا على تأشيرة التأهل إلى نهائي مونديال روسيا إثر فوزها في سان بطرسبورغ على بلجيكا بهدف المدافع صامويل أومتيتي في الدقيقة 51 لتخوض هذا الدور للمرة الثالثة في تاريخها بعد 1998 و2006 وتواجه الأحد المقبل الفائز من المواجهة بين كرواتيا وإنجلترا. وأضاف «حقق المنتخب الفرنسي إنجازا كبيرا عندما تأهل إلى الدور النهائي لكأس العالم 2018 إثر فوزه على نظيره البلجيكي ليخوض «الديوك» النهائي للمرة الثالثة في تاريخهم بعد عامي 1998 وفوزهم باللقب أمام البرازيل 3-صفر و2006 وخسارتهم أمام إيطاليا بركلات الترجيح ليواجهوا الأحد المقبل في موسكو الفائز من نصف النهائي الثاني الذي سيجري بين كرواتيا وإنجلترا».
بلجيكا أجمل الخاسرين
وأشادت صحيفة سبورت ورلد الرياضية البلجيكية بفريقها مؤكدة أن كل الصحف العالمية تشيد بالشياطين الحمر وكتبت «تشيد الصحافة العالمية بكاملها بالشياطين الحمر، وعنونت صفحتها الرئيسة بـ»بلجيكا كتبت التاريخ كواحدة من أجمل الخاسرين في كأس العالم على الإطلاق».
وقالت صحيفة «لي كابيتل» البلجيكية إن الشياطين الحمر خسروا لأنهم لم يجربوا حظهم».

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار