الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الجمعة 20 أبريل 2018, 3:55 ص

الرياضة


الاتحادان السعودي والإماراتي: ملاعب محايدة أو وداعا آسيا

من اجتماع إدارة الاتحاد السعودي مع الوفد الآسيوي (الوطن)
من اجتماع إدارة الاتحاد السعودي مع الوفد الآسيوي (الوطن)

دبي: أ ف ب 2018-01-12 11:13 PM     



جددت السعودية والإمارات مطالبتهما باللعب في ملاعب محايدة بمواجهة الفرق القطرية في دوري أبطال آسيا لكرة لقدم لعام 2018 الذي تنطلق مباريات دور المجموعات فيه في 12 فبراير.
وأكد ممثلو الإمارات والسعودية الذين اجتمعوا مع وفد من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم برئاسة الهندي برافول باتل النائب الأول لرئيس الاتحاد القاري، أن قرار عدم اللعب بنظام الذهاب والإياب لا رجعة فيه.
وقال رئيس الهيئة العامة للرياضة في الإمارات محمد خلفان الرميثي «أوصلنا الرسالة لوفد الاتحاد الآسيوي وأهمها أننا لن نلعب في قطر، حتى لو اضطررنا إلى أن ننضم إلى كونفدرالية (اتحاد قاري) أخرى، وصلت الأمور إلى هذا الحد، لن يستطيع أحد إجبارنا على المشاركة في أماكن لا نرغب اللعب بها، وكسر قرار دولتنا في هذا الإطار». وتابع الرميثي «بنسبة 99 % سنلعب في ملاعب محايدة أو وداعا آسيا».
من جهته، قال رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عادل عزت بعد اجتماعه مع وفد الاتحاد الآسيوي «اطلعنا الوفد بأن الأمر محسوم لدينا، الأندية السعودية لن تلعب في قطر، ولن نخاطر بسلامة لاعبينا وجماهيرنا».
وكشف عزت أن «الاتحاد السعودي ينتظر القرار النهائي بهذا الشأن في اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي في فبراير»، معتبرا أنه في حال الإصرار على نظام الذهاب والإياب فإن «ذلك يعني غياب 6 فرق إماراتية وسعودية، وبالتالي ستفشل البطولة الآسيوية فشلا ذريعا ولن تقوم لها قائمة بعد ذلك». يشار إلى أن قرعة دوري أبطال آسيا أوقعت الفرق القطرية مع فرق سعودية وإماراتية، حيث يلعب الدحيل في المجموعة الثانية بجانب الوحدة الإماراتي، والسد مع الوصل الإماراتي في المجموعة الثالثة، والريان مع الهلال السعودي في المجموعة الرابعة، بالإضافة إلى الغرافة الذي يخوض التصفيات المؤهلة لدوري أبطال آسيا. وبحال تأهله، سيلعب في المجموعة الأولى بجانب الجزيرة الإماراتي والأهلي السعودي.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار