الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الأحد 20 أغسطس 2017, 0:49 ص

الرياضة


برشلونة وريال مدريد كلاسيكو ما بعد نيمار


برشلونة: أ ف ب 2017-08-12 10:58 PM     

يحل بطل الدوري الإسباني ريال مدريد، ضيفا على بطل الكأس ومنافسه اللدود برشلونة في ذهاب الكأس السوبر المحلية، في أول «كلاسيكو» بغياب النجم البرازيلي للنادي الكاتالوني نيمار، المنتقل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، في صفقة قياسية، على أن تقام مباراة الإياب الخميس المقبل.

تحضيرات مثالثة
يجد المدرب الجديد لبرشلونة، إرسنتو فالفيردي، نفسه في مواجهة ريال، بطل الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، مع تشكيلة تفتقد نيمار في خط الهجوم الذي يضم أيضا النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وزميله الأوروجواياني لويس سواريز، ويأمل برشلونة في أن يكرر إنجاز أبريل الماضي، تاريخ المواجهة الأخيرة مع ريال، والتي تمكن ميسي من حسمها لمصلحة فريقه 3/ 2، رغم أن التشكيلة خلت حينها أيضا من نيمار.
كما أن النادي الكاتالوني تفوق على غريمه المحلي بالنتيجة نفسها في «كلاسيكو» وُدّي أقيم الشهر الماضي في ميامي الأميركية، وكانت تحضيرات النادي الكاتالوني للموسم الجديد مثالية، إذ فاز 4 مرات، آخرها 5/ صفر على تشابيكوينس، في مباراة تكريمية للنادي البرازيلي الذي فقد معظم لاعبيه العام الماضي في حادث تحطم طائرة في كولومبيا.

مشاركة محتملة
رغم عدم تحقيقه أي فوز في مبارياته التحضيرية للموسم الجديد، بدأ النادي الملكي موسمه بشكل مثالي، بإحرازه الثلاثاء الماضي السوبر الأوروبية بفوزه على مانشستر يونايتد الإنجليزي 2/ 1، في مباراة فرض فيها لاعبو المدرب الفرنسي زين الدين زيدان هيمنتهم وسط الملعب، ولم يتيحوا لبطل الدوري الأوروبي «يوروبا ليج» بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، المنافسة جديا سوى في النصف الثاني من الشوط الثاني، وتسجيل هدف تقليص الفارق عبر البلجيكي روميلو لوكاكو.
إلا أن زيدان سيكون مضطرا لإجراء تغيير واحد على الأقل في التشكيلة الفائزة على يونايتد، بسبب ايقاف لاعب الوسط الكرواتي لوكا مودريتش الذي يرجح أن يكون بديله مواطنه ماتيو كوفاسيتش.
إلا أن غياب مودريتش يعزز من احتمال مشاركة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أساسيا في المباراة، علما بأنه شارك بديلا فقط في مباراة الكأس السوبر الأوروبية ضد ناديه السابق. 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار