الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الإثنين 19 نوفمبر 2018, 0:7 ص

الرياضة


العالمي يتطلع للقب الأول بعد 6 مشاركات

الحارثي هداف النصر في البطولة (الوطن)
الحارثي هداف النصر في البطولة (الوطن)

أبها: الوطن 2017-07-22 11:41 PM     

يسعى الفريق الأول لكرة القدم في نادي النصر خلال مشاركته السابعة لدوري أبطال العرب التتويج بلقب البطولة، بعد أن استعد لها بمعسكر في تركيا، خاض خلاله عددا من المباريات الودية، بالإضافة إلى إبرامه تعاقدات جديدة. وشارك العالمي في 6 بطولات خلال أعوام «1991، 1995، 2001 (بطولتان)، 2006، 2007»، أخفق فيها جميعا.

أول مشاركة
لعب النصر في كأس الكؤوس بإمارة دبي، بعد فوزه بكأس الملك، واحتل المركز الثالث، مناصفة مع المحرق البحريني، بعد إلغاء مباراة الثالث والرابع، وفقد النصر في هذه البطولة خدمات مهاجمه القناص ماجد عبدالله، بسبب الإصابة.
واستضاف النصر البطولة العربية للأندية الـ11 بالرياض عام 1995، وشارك بوصفه بطلا للدوري السعودي، وخرج الفريق من نصف النهائي، بعد خسارته أمام غريمه الهلال بنتيجة 2/ 4، وحقق لاعبه أوهين كينيدي لقب هداف البطولة برصيد 4 أهداف، وحصل حارسه مضحي الدوسري على جائزة أفضل حارس، فيما حصل الفريق على كأس اللعب النظيف.

وصافة
جاءت مشاركة النصر الثالثة عام 2001، التي استضافها الهلال في الرياض، وحل النصر ثانيا في البطولة، بعد خسارته في المباراة النهائية أمام الهلال 1/ 2، ونال محمد الخوجلي لقب أفضل حارس في البطولة.

النخبة
شارك النصر في كأس النخبة العربية السابعة عام 2001، باعتباره وصيف كأس الكؤوس، وذلك إلى جانب الهلال، وبطل دوري الأبطال، الصفاقسي التونسي، ووصيفه الجيش السوري، واستضاف الأخير البطولة.
وفاز النصر على الصفاقسي 2/ صفر، وتعادل مع الهلال 1/1، ومع الجيش السوري 2/ 2، وحقق الهــلال البطولة بعد فوزه على الصفاقسي 4/ 1.
عودة
شارك النصر في النسخة الثالثة من دوري أبطال العرب عام 2006، بعد غياب، عقب دمج بطولتي كأس الكؤوس وأبطال الدوري، تحت مسمى البطولة العربية الموحدة، ثم دوري أبطال العرب، وذلك بمشاركة 32 فريقا، وخرج الفريق من دور الثمانية بعد تعادله مع الوحدات الأردني في الرياض 1/1، والخسارة في عمان 1/ 2.

مركز ثالث
شارك النصر في البطولة العربية عام 2007، حيث فاز النصر على العقارية الجيبوتي، ذهابا وإيابا، في دور الـ32، بنتيجة 12/ 1 و9/ صفر، ثم تخطى مولودية الجزائر 1/ صفر في الرياض في دور الـ16، وتعادلا في الجزائر 2/2، وفي دور الـ8 الذي أقيم بنظام المجموعات، لعب العالمي في المجموعة الثانية إلى جانب وفاق سطيف الجزائري والفيصلي الأردني والكويت الكويتي، وودع المنافسات بعد أن احتل المركز الثالث. 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار