الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: السبت 24 يونيو 2017, 2:4 ص

الرياضة


الهلال يكتمل بكأس سلمان

خادم الحرمين الشريفين متوجا الهلال(واس)
تيفو عاش سلمان الحزم في المدرجات (تصوير: علي حميدة)

جدة: عبدالرحمن زيد، سعيد القرني 2017-05-19 1:32 AM     

توج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال بكأس خادم الحرمين الشريفين للمرة الثامنة في تاريخه، عقب فوزه على الأهلي 3/ 2 في المباراة النهائية، وبذلك يحقق الهلال الثنائية المحلية بعدما توج بلقب الدوري في الموسم الحالي.


توج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال بكأس خادم الحرمين الشريفين، بعد فوزه على الأهلي 3/ 2، في المباراة التي جمعتهما على إستاد الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، سجل للهلال عمر خريبين ومحمد جحفلي وإدواردو، وللأهلي معتز هوساوي وعمر السومة «من ضربة جزاء»، وبذلك يحقق الهلال اللقب للمرة الثامنة في تاريخه، ليرفع عدد بطولاته إلى 56 لقبا.

بداية هلالية
فرض الهلال سيطرته من بداية المباراة بفضل تحركات وسطه بوجود إدواردو وسلمان الفرج وبمساندة من عبدالله الزوري والبريك من الأطراف، والحركة الدؤوبة من المهاجم عمر خريبين، وسدد إدواردو كرة قوية من خطأ خارج منطقة الجزاء ارتطمت بالقائم الأيمن لحارس الأهلي. رد عليه عبدالفتاح عسيري وأهدر هدفا محققا بعد تلقيه تمريرة مميزة من تيسير الجاسم ليواجه المرمى، إلا أنه سددها ضعيفة تصدى لها الحارس عبدالله المعيوف بسهولة.

هدفان
افتتح الهلال التسجيل عند 28 عندما سدد الأوروجوياني نيكولاس ميليسي كرة قوية على قوس منطقة الجزاء لتجد الحارس ياسر المسيليم الذي أبعدها بصعوبة إلا أنها عادت للمهاجم عمر خريبين الذي وضعها برأسه في المرمى. وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين تمكن مدافع الأهلي معتز هوساوي من تسجيل هدف التعادل بعدما ارتقى لركنية زميله تيسير الجاسم وحول الكرة برأسه في شباك الحارس عبدالله المعيوف.

هجمات متبادلة
بدأ الشوط الثاني بهجوم أهلاوي، وسنحت فرصة لفيتفا الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء اعتلت العارضة الهلالية. في المقابل أهدر إدواردو هدفا محققا بعد تلقيه تمريرة من سالم الدوسري ليواجه المرمى وسدد الكرة أبعدها المسيليم.
وواصل الهلال هجومه، وسنحت له فرصة خطيرة أخرى لمدافعه عبدالله الزوري الذي ارتقى لعرضية زميله سلمان الفرج وحول الكرة برأسه، إلا أن الحارس ياسر المسيليم واصل تألقه وأبعدها في اللحظات الأخيرة.

تقدم
ترجم المدافع محمد جحفلي أفضلية فريقه في الدقيقة 77 وحول عرضية العابد برأسية في شباك المسيليم.، بعدها كثف الهلال هجومه، وفي الدقيقة الأخيرة خطف إدواردو الهدف الثالث للهلال.

تقليص
وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع قلص عمر السومة النتيجة بإحرازه الهدف الثاني من ضربة جزاء أعلن بعدها الحكم البرتغالي آرتور سواريس دياس نهاية المباراة.


- 56 لقبا للهلال و8 بطولات في كأس الملك
- 15 هدفا لعمر خريبين خلال 4 أشهر مع الزعيم
- الأزرق فرض سيطرته على الشوط الأول
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.