الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الأحد 24 مارس 2019, 5:13 م

فرض التعادل السلبي نفسه على مواجهة الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال وضيفه أحد، التي جمعتهما أمس على استاد جامعة الملك سعود، ضمن منافسات الجولة الـ24 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ورغم سيطرة الهلال على مجريات اللقاء، إلا أن دفاع أحد ظهر متماسكا، وأحبط الهجمات الزرقاء المكثفة، وفي الوقت بدل الضائع ألغت تقنية VAR هدفا هلاليا سجله الإسباني سوريانو «90+1»، بعد أن عاد الحكم إليها وأثبتت خروج الكرة قبل عودتها إلى لاعبي الهلال إلى رمية تماس، بهذا التعادل ورفع الهلال رصيده بذلك إلى 57

رفع لفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي استعداداته لمباراة الرائد، الخميس المقبل، ضمن الجولة الـ25 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث أجرى حصة تدريبية تحت إشراف المدرب الأوروجواياني فوساتي الذي ركز في الحصة التدريبية على رفع المعدل اللياقي لتمارين لياقية مكثفة، وتم تقسيم الفريق إلى مجموعتين للتدريب على الهجمات المرتدة وطريقة بناء الهجمة من الخلف، والاعتماد على السرعة والتمركز في مساحات مختلفة من أرضيـة الملعب، بينما عمل فوساتي على تجهيز مهند عسيري ليكون أساسيا في اللقاء ليعوض غياب ا

شارك 260 لاعبا يمثلون 20 مدرسة تعليمية تابعة لتعليمي جازان وصبيا في الدورة الرياضية التي تنفذها جمعية التوعية بأضرار القات، بالتعاون مع مكتب هيئة الرياضة بجازان.

يلتقي منتخبا الإمارات والمالديف، اليوم، في الجولة الثانية لتصفيات المجموعة الرابعة لكأس آسيا تحت 23 عاما، المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020. حيث يدخل المنتخب الإماراتي اللقاء بعد فوزه في اللقاء الأول على نظيره اللبناني 6 /1، ويسعى إلى تحقيق الفوز من أجل تعزيز حظوظه في التأهل. ويمتاز المنتخب الإماراتي بقوة هجومه بقيادة جاسم يعقوب وزايد العامري. بدوره يتطلع منتخب المالديف من أجل تعويض خسارته الثقيلة أمام المنتخب السعودي صفر/ 6، حيث يدخل اللقاء بفرصة الفوز للإبقاء على حظوظه.

في الوقت الذي تزخر منطقة جازان، بتواجد عدد كبير من المدربين الوطنيين بالأندية الرياضية، وفرق الأحياء، أسهم عدد كبير منهم في رفع مستوى المنافسة، وتأهل أنديتهم للدوريات المختلفة على مستوى المملكة.

تقام، اليوم، مباريات ضمن التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2020 تحت 23 سنة في تايلاند، ففي المجموعة الأولى يلتقي: أفغانستان وعمان والنيبال وقطر، وتتصدر قطر المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن عمان، وفي المجموعة الثانية: يواجه بنجلاديش نظيره الفلسطيني ويلاقي المنتخب البحريني سريلانكا. ويتصدر المنتخب الفلسطيني المجموعة بـ3 نقاط وبفارق الأهداف عن البحرين، أما في المجموعة الثالثة، فيلتقي اليمن وإيران، ويواجه تركمانستان المنتخب العراقي. ويتصدر المجموعة العراق بـ3 نقاط،

كثف الفريق الأول لكرة القدم بنادي أبها استعداداته لمباراة العروبة الأربعاء المقبل، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في المحالة، ضمن الجولة الـ30 لدوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى.

ركز الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الطائي في مران الفريق، استعدادا لمباراته جدة الأربعاء المقبل ضمن الجولة الـ30 لدوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، على تصحيح الأخطاء، التي وقع فيها اللاعبون، في المباراة الماضية، أمام الجبلين والتي انتهت بالتعادل 1/1، كما اعتمد على الجوانب الفنية من خلال إغلاق الطرق المؤدية لمرماه أمام مهاجمي المنافس والرقابة الجيدة مع المحافظة على توازن جميع الخطوط أثناء الهجوم أو الدفاع.

أبقى هدف البديل محمد المنقاش، الفريق الأول لكرة القدم بنادي أبها في مرمى الوشم، ضمن الجولة الـ29 لدوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، على صدارة المسابقة، وكان المنقاش سجل هدفه في الدقيقة الرابعة من الوقت البدل من الضائع، في المقابل تمسك ضمك في مركز الوصافة على النجوم 1 /صفر، فيما تقدم جدة إلى المركز الرابع، بعد فوزه على الكوكب 2 /1.

أطلق وكيل محافظ المجاردة ثامر المرزوقي المسيرة النسائية الأولى لهايكنج السعودية وبالتعاون مع بلدية محافظة المجاردة تحت شعار «معا نمشي بصحة» بحديقة التعاون بجوار البلدية بمشاركة أكثر من 100 امرأة.

شهدت أروقة الألعاب المختلفة نشاطا مكثفا ومنافسات مثيرة بين الأندية والفرق في حين واصل عدد من المنتخبات تحضيراتها للمشاركات القارية، ففي السلة توج أحد بطل الهيئة العامة للرياضة للسلة رافعا رصيده من الألقاب إلى 47 بطولة، وفي السهام أنهى المنتخب السعودي استعداداته للمشاركة في بطولة كأس آسيـا «المرحلة الأولى» والتي ستنطلق، غدا الأحد، في العاصمة التايلندية «بانكوك». وفي القوى، توج فريق شباب ألعاب القوى بنادي الهلال ببطولة المملكة للقوى للشباب.

أجرى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفيحاء، أمس، مرانه الأخير في معسكره الحالي بدبي على ملعب نادي شباب الأهلي تحت إشراف المدير الفني للفريق، الجزائري نور الدين زكري. وبدأ المران بالجري حول الملعب تبعه التمارين الاسترجاعية وتفكيك العضلات برفقة مدرب اللياقة السيد لوكا سكوردو، تبعها مجموعة من التمارين الفنية قبل أن يختتم المران بمناورة على منتصف الملعب، كما أجرى حراس المرمى تمارينهم تحت إشراف السيد كلاوديو بوزنيو مدرب الحراس. من جانبه أراح الجهاز الطبي حمد هوساوي على إثر معاناته من بعض الآلام في ع

كثف الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر استعداداته لديربي الرياض الكبير الذي سيجمعه بمنافسه التقليدي الهلال، الجمعة المقبل، ضمن منافسات الجولة الـ25 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث انطلقت التدريبات بتمارين لياقية منوعة. بعدها تحول المران إلى الجانب التكتيكي حيث قسم مدرب الفريق، البرتغالي روي فيتوريا إلىمجموعات أجرى لهم تدريبات في مساحات محددة تعتمد على اللعب من لمسة واحدة، كما أخضع اللاعبين لعدد من التدريبات التكتيكية قبل أن يختتم المران بمناورة كروية.

تقيم لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم، ورشة عمل إعلامية حول كيفية تطبيق العمل بتقنية الفيديو المساعد للحكم «VAR»، وآليات التعامل معها في مباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك بمقر الاتحاد بالرياض، وتأتي الورشة بناء على متطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن إقامة ورشة إعلامية لشرح التقنية.

كثف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الحزم استعداداته لمواجهة الفتح الخميس المقبل في الرس، ضمن الجولة الـ25 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث بدأ مدرب الفريق، دانيال إيسايلا، المران بتدريبات لياقية وإطالة، تلا ذلك تمارين فنية وتكتيكية، التي اعتمدت على تقارب الخطوط وبناء الهجمات، والتسديد على المرمى والاستفادة من الكرات العرضية، تلاها تطبيق عدد من الجمل الفنية للجوانب الدفاعية والهجومية، واختتمت التدريبات بمناورة، كما خضع حراس المرمى لتدريبات مكثفة مع مدرب الحراس.

واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي التعاون تدريباته استعدادا لمباراته أمام الوحدة الخميس المقبل ضمن الجولة الـ25 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث بدأت الحصة التدريبية التي قادها المدرب البرتغالي بيدور بعمليات تسخين، ثم أدى اللاعبون التدريبات اللياقية، وطبق الجهاز الفني جملة من التمارين الفنية عبر عدة محطات تركزت على اللعب في المساحات الضيقة والضغط على حامل الكرة، واختتم المران بمناروة على ثلثي الملعب أشرك فيها جميع اللاعبين.

يطمح المنتخب السعودي لكرة القدم تحت 23 عاما لمواصلة صدارة المجموعة الرابعة لتصفيات المجموعة الرابعة المؤهلة لكأس آسيا تحت 23 عاما 2020 في تايلاند والاقتراب من التأهل عندما يواجه نظيره اللبناني على استاد الأمير فيصل بن فهد، اليوم، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة، ويدخل الأخضر اللقاء من أجل خطف نقاط اللقاء الثلاثة قبل مباراته الأخيرة أمام الإمارات. وكان الأخضر حقق فوزا عريضا على نظيره المالديفي 6 /صفر تصدر بها المجموعة بفارق الأهداف عن المنتخب الإماراتي الذي فاز على لبنان 6 /1، وكان الأخضر

واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي جدة تدريباته لمباراته المقبلة أمام الطائي الأربعاء المقبل في حائل، ضمن الجولة الـ30 لدوري الأمير محمد بن سلمان، حيث انطلق المران بتدريبات لياقية لرفع المعدل اللياقي لدى اللاعبين بالجرى والركض حول المضمار، ثم طبق مدرب الفريق خوان ريدريجيز عددا من الجمل الفنية والتكتيكية، وأوضح للاعبين الأخطاء التي وقعوا فيها خلال مباراة هجر، بعد ذلك ركز على التمريرات العرضية والبينية للاعبي الوسط والهجوم، من جهتهم، أجرى حراس المرمى تدريبات مع مدرب الحراس.

استأنف الفريق الأول لكرة القدم بناديه تدريباته استعدادا لمواجهة النجوم الأربعاء المقبل، ضمن الجولة الـ30 لدوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، وبدأ المدير الفني للفريق محمد المعالج المران بتطبيق لياقية منوعة، بعد ذلك طبق اللاعبون عددا من الجمل الفنية للجوانب الدفاعية والهجومية، من جانبهم خضع حراس المرمى إلى تدريبات خاصة. من جهته، واصل الحارس نور صبري برنامجه العلاجي، بعد أن أثبتت الفحوصات الطبية حاجته للراحة والعلاج الطبيعي لمدة أسبوعين.

اعتمد الاتحاد الدولي للسباحة «FINA» أربعة حكام سعوديين في قائمته اعتباراً من 2018 وحتى نهاية عام 2022، وهم أحمد المحيش ومحمد القحطاني ومحمد العمري وعبدالعزيز العامر ليكونوا ضمن الحكام الدوليين الذي سيستعين بهم الفينا في بطولاته الدولية والودية خلال هذه الفترة.

اختتمت، أمس، منافسات البطولة التصنيفية لكرة الطاولة لفئة (الأولمبي - الناشئين) والتي أقيمت على صالة مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالمدينة المنورة، بمشاركة 57 لاعبا في البطولة التي أدارها 24 حكما. وتم توزيع اللاعبين على مجموعات تلعب الأدوار التمهيدية دوري من دور واحد، يتأهل الأول والثاني إلى دور الـ 16، ويلعب دور الـ 16 بطريقة خروج المغلوب إلى النهائي.