الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الجمعة 15 مارس 2019, 4:13 م

ستكون المواجهة بين برشلونة الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي أقوى مباريات الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وذلك بحسب القرعة التي سحبت في نيون السويسرية. وسيستعيد الفريقان ذكريات نهائي نسختي 2009 و2011 حين خرج النادي الكاتالوني منتصرا 2/ صفر و3/ 1 تواليا.

بات حسين السيد المحترف المصري في الاتفاق، أكثر لاعبي كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين نيلا للبطاقات الملونة، بعد لقاء فريقه الأخير أمام النصر، فيما وضعت بطاقة حمراء أخرى في المباراة نفسها زميله الأورجواياني برايان أليمان، كأكثر اللاعبين تعرضا للطرد هذا الموسم «مرتين» مع مدافع الأهلي التشيلي باولو دياز، قبل 7 جولات من نهاية المسابقة.

يطمح الفريق الأول لكرة القدم في نادي الاتفاق إلى إيقاف مسلسل تراجعه ونزيفه النقطي المتتالي، وتحقيق انتصار غاب عنه خلال 6 جولات متتالية، حينما يستقبل الشباب الساعي إلى التمسك بالمركز الثالث ومواصلة مطاردته للوصيف النصر، ضمن منافسات الجولة الـ24 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

واصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته، وأشرف على التدريبات مدرب الفريق الأوروجواياني خورخي فوساتي استعدادا للقاء الهلال، بعد غد، في ذهاب نصف نهائي بطولة زايد للأندية الأبطال للفرق العربية بمشاركة جميع اللاعبين، وتم عمل اجتماع من قبل المدرب باللاعبين للحديث على اللقاء السابق أمام بختاكور الأوزبكي في البطولة الآسيوية، وركز فوساتي على أخطاء المباراة الماضية، والعمل على تعديل بعض الأخطاء في الجانب الدفاعي والأطراف.

افتتحت في أبوظبي، أمس، دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص في نسختها الـ15 بمدينة زايد الرياضية، بمشاركة 7500 لاعب ولاعبة، و11 ألف مشارك يمثلون 200 دولة، حيث يعد أكبر حدث رياضي إنساني على مستوى العالم للعديد من الرياضات، بتواجد السعودية التي تتميز فيه بأول مشاركة للفتيات في تاريخ الألعاب الأولمبية. وكان رئيس الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل زار المنتخبات السعودية المشاركة في فعاليات الأولمبياد الخاص (الألعاب العالمية أبوظبي 2019 ) والتقى باللاعبين واللاعبات واطمأن على است

تنطلق، اليوم، بطولة حائل الدولية للشطرنج في نسختها الأولى، بتنظيم من غرفة حائل بالشراكة مع الاتحاد السعودي للشطرنج وبرعاية من أمير منطقة حائل الأمير عبدالعزيز بن سعد، ومشاركة أكثر من 200 لاعب ولاعبة محليين ودوليين من 17 دولة،

في الوقت الذي تشهد منطقة جازان حراكا رياضيا، وتنافسا مميزا للقفز بالنشاط الرياضي نحو اعتلاء منصات الإنجازات على مستوى المملكة، تصدى نائب أمير المنطقة الأمير محمد بن عبدالعزيز لملف تطوير الأندية، موليا اهتماما كبيرا للنهوض بها بشكل مختلف، ورسم خارطة طريق المنافسة على تحقيق الإنجازات بدلا من الاكتفاء بالمشاركة، استطاع من خلالها تحفيز مسؤولي الرياضة والأندية، وتسخير كل الإمكانات لصناعة تاريخ رياضي جديد لتبوء مراكز متقدمة رياضيا.

أبدى رئيس نادي الفرع تركي الهزاني سعادته لما حققه فريق التايكوندو بنادي الفرع من انتزاعه وللمرة الأولى في تاريخه كأس المركز الأول في بطولة المملكة المفتوحة للناشئين بمشاركة كبيرة من أندية المملكة في ظل تواجد الأندية التي لها باع طويل في اللعبة ومحافظته كذلك وللجولة الخامسة على التوالي في خطف لقب في كل بطولة على مستوى المملكة.

طبق مدرب الفريق الأول لكرة القدم في نادي الاتفاق، الإسباني سيرخيو بيرناس طريقته ونهجه التكتيكي لمواجهة الشباب لحساب الجولة الـ24 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. وبدأ المران بالتدريبات الإحمائية واللياقية المعتادة، إضافة إلى تطبيقات مختلفة بالكرة ثم المناورة الرئيسية على ثلث الملعب والتي توقفت أحيانا لشرح طريقة اللعب التي سينتهجها بيرناس في لقاء الشباب.

أكمل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الرائد استعداداته لمباراته أمام الباطن، اليوم، ضمن الجولة الـ24 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وأغلق مدرب الفريق البلجيكي بيسنيك هاسي المران، حيث طبق خلاله عددا من الجمل الفنية، وصحح بعض الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون في المباراة السابقة أمام التعاون. قبل أن يجري المدرب تقسيمة طبق خلالها عددا من الجمل الفنية والخطة التي ينوي تطبيقها في المباراة.

واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوحدة استعداداته لمباراة النصر، غدا، على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في الشرائع ضمن الجولة الـ24 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث ركز خلاله مدرب الفريق على تكثيف المنطقة الخلفية والاعتماد على الهجمة المرتدة وتكثيف خط الوسط واللعب بطريقة الرقابة اللصيقة وعدم منح مهاجمي النصر المساحة للتسجيل.

كثف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الحزم من تدريباته، استعدادا لمباراته أمام الاتحاد غدا، ضمن منافسات الجولة الـ24 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث استهل الجهاز الفني للفريق بقيادة المدرب دانيال إيسايلا، المران بتمارين لياقية متنوعة، تلاها تطبيق عدد من الجمل الفنية للجوانب الدفاعية والهجومية، اختتمت بمناورة أوقفها عدة مرات، لشرح الجمل الفنية التي طالب اللاعبين بتطبيق ما تم شرحه، كما خضع حراس المرمى لتدريبات مكثفة مع مدرب الحراس.

تعادل فريقا التعاون والفتح 1 /1، في اللقاء الذي أقيم بينهما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، ضمن منافسات الجولة الـ24 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. وعلى ملعب مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية، اكتسح الفيصلي ضيفه القادسية 3 /1.

يسعى الفريق الأول لكرة القدم في نادي الرائد إلى الخروج من نفق عدم تحقيق الانتصارات منذ 8 جولات مضت، وإيقاف نزيفه النقطي وتدارك وضعه قبل الوقوع في مناطق الصراع على الهروب من قاع الترتيب، عندما يلتقي نظيره الباطن الباحث عن تأكيد صحوته وتقدمه تجاه مناطق الدفء، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، ضمن منافسات الجولة الـ24 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وتعد المواجهة مهمة للطرفين اللذين يفصلهما 3 نقاط فقط تصب في مصلحة الرائد.

تنطلق، اليوم، بطولة بلجيكا الدولية للتايكوندو التي تستمر حتى الـ17 من مارس الجاري ويمثل الأخضر السعودي اللاعبون: محمد السويق وعبدالله القرني وسامي خيبري ورياض الظافري وفهد السميح وعلي المبروك، ويشرف على الجهاز الفني الوطنيان محمد سعد القحطاني وفهد الدويسان، ويرأس الوفد عضو مجلس الإدارة محمد نوح قاضي، والإداري محمد الشهري، وأخصائي العلاج عبدالرحمن الشراري. وتأتي تلك البطولة ضمن تحهيزات الأخضر السعودي للبطولات القارية والدولية.

كشف مصدر في نادي الهلال أنه لا صحة لما تردد عن ضم الإيطالي جوفينكو لقائمة الفريق المشاركة في كأس زايد للأندية الأبطال، حيث سيلاقي الفريق، بعد غد، نظيره الأهلي على ملعب جامعة الملك سعود في ذهاب الدور نصف النهائي في البطولة العربية. ولن يكون هناك إبعاد للرباعي الأجنبي بوتيا وكاريلو وإدواردو وسوريانو والفرنسي جوميز.

تنطلق، اليوم، منافسات الجولة الـ 19 من الدوري الممتاز للبراعم لكرة القدم تحت 15 عامًا بإقامة 5 لقاءات تجمع الأهلي مع الهلال، والوطن مع الفتح، والشباب مع الاتحاد، والباطن مع النصر، والقادسية مع الاتفاق. وعلى ملعبه في جدة يستقبل الأهلي الثالث بـ 42 نقطة ضيفه الهلال المتصدر بـ 49 نقطة في قمة مباريات الجولة، ويحل الفتح الثاني بـ 46 نقطة ضيفًا على الوطن التاسع بـ 21 نقطة على ملعب مدينة الملك فيصل الرياضية.

حدد الاتحاد السعودي لكرة السلة موعد بطولة اكتشاف المواهب لكرة السلة «تحت 14 سنة» خلال الفترة «26/‏7/1440 - 1/‏8/1440 » في مدينة الدمام، والتي تأتي ضمن اهتمامات الاتحاد في الفئات السنية واكتشاف المواهب وإعداد منتخب البراعم للاستحقاقات الدولية المقبلة في 2020.

غادرت بعثة المنتخب السعودي للكرة الطائرة الشاطئية إلى تايلاند، للمشاركة في البطولة الآسيوية «تحت 21 سنة»، المؤهلة لبطولة كأس العالم، وستنطلق البطولة اليوم، وتستمر حتى الـ19 من مارس الحالي، وكان المنتخب استعد بمعسكر إعدادي في الدمام تخلله عدد من المباريات الودية، للوقوف على جاهزية اللاعبين، وتضم البعثة ‏حمد الفواز إداري المنتخب والمدرب الوطني عيسى يامي ‏والحكم الدولي عبدالعزيز الرميحي 4 لاعبين و‏فهد المولد و‏مازن المولد و‏عبدالله الحربي و‏يوسف الداوود.

تقام اليوم الجولة الثانية والنهائية للدوري الذهبي «الفردي» لبطولة المملكة للكاراتيه للدرجات الثلاث «العمومي والشباب والناشئين» على صالة الهيئة العامة للرياضة بإستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض. وتنطلق اليوم الجولة الثانية والنهائية للدوري لجميع الدرجات في الكاتا والقتال الفردي والجماعي بمشاركة أكثر من 200 لاعب يمثلون الأندية المشاركة في الدوري لجميع الدرجات وتستمر التصفيات إلى غد السبت موعد تتويج أصحاب المراكز الأولى في الترتيب العام.

يتطلع الفريق الأول لكرة القدم في نادي حطين إلى مواصلة انتصاراته في دوري أندية الدرجة الثانية، حينما يحل ضيفا على الثقبة، ضمن منافسات الجولة الـ19 للدوري، وضمن منافسات المجموعة الثانية، ويملك حطين 32 نقطة ثانيا، بينما يتصدر الثقبة المجموعة برصيد 34 نقطة. ويراقب وج الثالث برصيد 29 نقطة الموقف وما تسفر عنه نتيجة اللقاء ومواجهته مع الحائط الأخير بـ19 نقطة، ويلتقي الخلود الرابع بـ28 نقطة، وعفيف الثامن برصيد 22 نقطة، ويتقابل الجبيل التاسع برصيد 21 نقطة، والعربي قبل الأخير بـ19 نقطة، ويستضيف الشرق الخ

أكمل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الباطن استعداداته لمواجهة الرائد، اليوم، وذلك ضمن مباريات الجولة 24 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. وبدأت التدريبات بتمارين لياقية متنوعة عبر عدة محطات، واشتملت التدريبات على العديد من التمارين التكتيكية. واختتم المران بمناورة على مساحة ثلثي الملعب، طبق من خلالها المدير الفني سيبيريا العديد من الجمل الفنية.

كثف الفريق الأول لكرة القدم بنادي أحد تدريباته اليومية، تحت إشراف مدرب الفريق التونسي عمار السويح، استعدادا لمباراة الفريق المقبلة أمام الهلال في الـ23 من مارس الجاري ضمن منافسات الجولة الـ24 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

واصل الفريق الأول لكرة القدم في نادي الفيحاء تدريباته على ملعب عبدالعزيز التويجري بمقر النادي، بقيادة المدير الفني للفريق، الجزائري نور الدين زكري.