الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: السبت 24 فبراير 2018, 1:24 ص
من مباراة الاتحاد والشباب (الوطن)

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد إلى الدور نصف النهائي لكأس خادم الحرمين الشريفين بعد فوزه على الشباب 3 /‏1، في المباراة التي جمعتهما أمس على إستاد الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة في ربع النهائي. وسيلتقي الاتحاد مع الباطن في نصف النهائي.

فيصل بافرط

كشف الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للترفيه فيصل بافرط لـ«الوطن» عن توجه الهيئة الترخيص لفعاليات ترفيهية في عدد من مناطق المملكة، تستهدف جمهور كرة القدم، بالتزامن مع بطولة كأس العالم 2018 المزمع إقامتها في روسيا خلال الفترة من 14 يونيو حتى 15 يوليو المقبل.

من تدريبات الأهلي (الوطن)

أكمل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي استعداداته لمباراة اليوم أمام الفيحاء على ملعب مدينة الملك سلمان الرياضية في المجمعة، ضمن ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، حيث أقيمت مأدبة عشاء جمعت الأهلاويين، حيث تواجد رئيس النادي الأمير تركي بن محمد العبدالله الفيصل، وعدد من أعضاء الشرف، بينهم الأمير منصور بن مشعل، وأحمد عيد، إلى جانب اللاعبين السابقين، وذلك دعما منهم للفريق قبل مواجهة الفيحاء، ولتحقيق الفوز في المباراة والتأهل إلى دور الأربعة.

من استعدادات منتخب المبارزة للبطولة (الوطن)

يشارك المنتخب السعودي للمبارزة للناشئين والشباب في البطولة الآسيوية (فردي وفرق) التي ستنطلق اليوم في مجمع حمدان بن محمد الرياضي بمدينة دبي الإماراتية لمدة 9 أيام، برعاية الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الإماراتية. وتضم بعثة المنتخب السعودي التي يترأسها أحمد الصبان رئيس الاتحاد السعودي للمبارزة، 21 لاعبا (8 سلاح السيف، 8 سلاح المبارزة، 5 سلاح الشيش)، ويدرب الأخضر السعودي كلا من ماجد المطيري (السيف) حسام الدين مصطفى (المبارزة) ومحمد بن عزيزة (الشيش).

انطلقت مباريات المجموعة الأولى لأوائل المجموعات لدرجة الناشئين للكرة الطائرة، والتي تستضيفها الصالة الرياضية بمدينة الملك فيصل الرياضية بجازان، وتستمر لمدة 3 أيام. بمشاركة أندية اليرموك، والصفا، وقلوة، ضمن الأدوار النهائية، إذ تغلب الصفا على نظيره قلوة بنتيجة 3 أشواط مقابل شوط، وحصل لاعب الصفا نوح الحمود عل جائزة أفضل لاعب في المباراة، ويلتقي فريقا قلوة واليرموك في ثاني أيام التصفيات، قبل أن تختتم بلقاء اليرموك والصفا، حيث يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني للأدوار النهائية.

من تدريبات الفيحاء (الوطن)

أنهى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفيحاء استعداداته لملاقاة الأهلي اليوم على ملعب مدينة الملك سلمان الرياضية في المجمعة، وقبل بداية المران عقد المدير الفني للفريق الأرجنتيني جوستافو كوستاس اجتماعاً مع اللاعبين، أعقبه الجري حول الملعب والتمارين اللياقية والتكتيكية بإشراف من مدرب اللياقة روبن ريباس، كما أجرى حراس المرمى تمارينهم الخاصة تحت إشراف مدرب الحراس كلاوديو ميدينا.

لاعبو الفيصلي خلال حصة تدريبية (الوطن)

كثف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفيصلي تحضيراته على ملعب النادي بمدينة حرمة استعدادا لمباراة القادسية غدا ضمن ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، حيث أجرى الفريق مرانا، ركز خلاله على الجانب اللياقي تحت إشراف مدرب اللياقة يوروزيفيتش فلادان، إذ قسم مدرب اللياقة اللاعبين إلى عدة مجموعات، ‎حيث أدت كل مجموعة العديد من التدريبات اللياقية باستخدام الكرة،

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الخليج نظيره جدة اليوم على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة، في المباراة المؤجلة من الجولة الـ17 لدوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى.

أرسنال تجاوز أوسترسوند السويدي في دور الـ32 ( أ ف ب)

أسفرت قرعة الدور ثمن النهائي من الدوري الأوروبي (يوروبا ليج) لكرة القدم عن مواجهة كلاسيكية بين ميلان الإيطالي وأرسنال الإنجليزي.

ليفربول ووست هام خلال مباراة سابقة (الوطن)

يسعى ليفربول صاحب العروض الهجومية الجيدة في الفترة الأخيرة، بقيادة الهداف المصري محمد صلاح، إلى انتزاع المركز الثاني من مانشستر يونايتد، عندما يخوض اختبارا سهلا أمام ضيفه وست هام الثاني عشر اليوم في المرحلة الـ28 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

تأهل الهلال إلى الدور نصف النهائي في بطولة الأندية العربية الـ36 للكرة الطائرة بعد فوزه الكبير على الأهلي البحريني بـ3 أشواط مقابل شوط، جاءت نتائج الأشواط 19/ 25 - 25 /21 - 25/ 22 - 25/ 18، وذلك في اللقاء الذي أقيم بينهما على صالة نادي الترجي.

اعتمد الاتحاد السعودي لكرة القدم تشكيل اللجنة المعنية بوضع الشروط والمعايير الخاصة بجوائز الموسم الرياضي، والتي أقرها الاتحاد السعودي في الفترة الماضية، حيث ستعمل على وضع الشروط الخاصة بجوائز الموسم الجاري.

عمر خربين (الوطن)

أكد الجهاز الطبي بالهلال أن مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، السوري عمر خربين سيعود للتدريبات الجماعية قبل مباراة الاتفاق في التاسع من مارس المقبل ضمن الجولة الـ24 للدوري السعودي للمحترفين.

 عادل الأطرش

عبر مدرب الفريق الأول بنادي نجران التونسي عادل الأطرش عن سعادته بتطور مستوى الفريق منذ مباراة الحزم، ثم اللقاء الأخير أمام القيصومة التي انتهى بفوز نجران بثلاثية، وقال «منذ بداية الدوري وأنا أعرف نجران جيدا، حتى قبل التعاقد معه لأنه يمرض ولا يموت، ويملك لاعبين على مستوى عال، وهم قادرون على تحويل مسار أي مباراة بسهولة، وما حدث له من قبل كان بسبب عوامل نفسية وظروف خارجية قاسية أثرت على نتائجهم في بداية الدور الثاني».

أكملت الهيئة العامة للرياضة ترتيباتها لانطلاق «ماراثون الرياض الدولي»، اليوم بالرياض، وسط متابعة مستمرة من قبل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، تركي آل الشيخ، حيث أنهت اللجنة المنظمة للبطولة، بالتعاون مع الاتحاد السعودي لألعاب القوى وجميع الجهات والأجهزة الحكومية المعنية، كافة التحضيرات والتجهيزات اللازمة لاستضافة هذا الحدث العالمي الكبير، الذي سيشهد مشاركة عدد كبير من العدائين الدوليين من مختلف قارات العالم، إضافة إلى فتح المجال أمام كافة شرائح المجتمع من مواطنين ومقيمين للمشاركة في هذا ا

يتطلع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفيحاء إلى خطف بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي لكأس خادم الحرمين الشريفين عندما يستضيف نظيره الأهلي اليوم في المجمعة، وكان الفيحاء الذي يحتل المركز السابع في الدوري السعودي للمحترفين بـ28 نقطة، أجبر الأهلي على التعادل الإيجابي 1/1 قبل أسبوع، ويرغب في مواصلة نتائجه الجيدة بقيادة مدربه الأرجنتيني جوستافو كوستاس حيث يطمح في تجاوز الأهلي.

من مباراة الهلال والاتفاق في الجولة الماضية (الوطن)

دخلت منافسات الدوري السعودي الممتاز للشباب لكرة القدم منعطفا مهما، إذ تقام اليوم 6 مواجهات ضمن الجولة الـ14، حيث يستقبل الأهلي المتصدر بـ32 نقطة نظيره الوحدة الثامن برصيد 17 نقطة، ويلتقي الهلال الوصيف بـ31 نقطة مع صاحب المركز قبل الأخير بـ5 نقاط، وعلى ملعبه بالرياض، يواجه النصر الثالث برصيد 26 نقطة، الفتح العاشر بـ10 نقاط، وفي الرياض أيضا يلعب الشباب الرابع برصيد 21 نقطة مع الرائد التاسع بـ13 نقطة.

من إحدى المسابقات الرياضية للأطفال (الوطن)

ينفذ مكتب هيئة الرياضة بجازان العديد من الفعاليات المتنوعة التي تستهدف الشباب والرياضيين بالمنطقة، وتصقل مواهبهم وتنميتها لخدمة الرياضة والأندية بجازان. واشتملت الفعاليات المنفذة على منافسات البلياردو، وسباق المشي، ومهارات تصويب كرة القدم، وكرة السلة، وألعاب الدفاع عن النفس، وتحديات الشطرنج، والملعب الصغير، ورفع الأثقال، والألعاب الرياضية المتنوعة، والرسم على وجوه الأطفال، والملعب الصابوني، ومسابقات وألعاب للجمهور،

لم ينتظر الدولي الأسترالي مارك ميليجان كثيرا لكسب ثقة جماهير ناديه الجديد الأهلي، وكانت 405 دقائق لعب بقميص الراقي كافية للتأكيد على وضعه كأحد أبرز صفقات الأندية السعودية في الفترة الشتوية، وتركت تلك البداية انطباعا إيجابيا لدى اللاعب نقله موقع «THE ASIAN GAMES» الأسترالي الذي تحدث مع ميليجان عن تفاصيل تجربته السعودية منذ قدومه إلى جدة في يناير الماضي.

برشلونة خلال مباراته السابقة أمام إيبار (أ ف ب)

يستقبل برشلونة المتصدر جاره ومفاجأة الموسم جيرونا، اليوم في الجولة الـ25 للدوري الإسباني لكرة القدم، فيما يبحث ريال مدريد حامل اللقب عن مواصلة صحوته أمام ضيفه ألافيس المتألق راهنا.

يخوض بايرن ميونيخ الذي اقترب كثيرا من الاحتفاظ بلقبه للموسم السادس تواليا، مواجهة محفوفة بالمخاطر ضد ضيفه هيرتا برلين اليوم في المرحلة الـ24 من بطولة ألمانيا لكرة القدم. وصحيح أن فريق العاصمة هرتا برلين يحتل المركز الـ11، إلا أن مواجهة الذهاب مع بايرن انتهت بالتعادل 2/ 2.