الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

السياسة


وفد سعودي في بغداد لمتابعة ملعب الملك سلمان

الوفد السعودي بالعاصمة العراقية أمس (الوطن)
الوفد السعودي بالعاصمة العراقية أمس (الوطن)

بغداد: علاء حسن 2019-02-11 9:06 PM     

أكد رئيس اللجنة المشرفة على مشروع بناء الملعب الرياضي المهدى من السعودية إلى العراق، عبد الرحمن حمد، أن اللجنة تدرس تحويل الملعب إلى مدينة رياضية متكاملة. وقال الحمد في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الشباب والرياضة العراقي أحمد رياض، والسفير السعودي لدى العراق عبد العزيز الشمري، في بغداد، أمس، إن «اللجنة المشرفة على الملعب بدأت أولى خطواتها مع الجانب العراقي من أجل بناء ملعب خادم الحرمين الشريفين المهدى إلى الشباب العراقي في العاصمة بغداد»، موضحا أن وزير الشباب والرياضة العراقي أحمد رياض، قدم مقترحا إلى اللجنة من أجل تغيير الملعب إلى مدينة رياضية متكاملة، وبالتالي فإن الجانب السعودي سيدرس الأمر وستتضح الكثير من الأمور خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أن موقع إنشاء الملعب سيتم اختياره بالتنسيق بين الجانبين العراقي والسعودي، حيث من المؤمل أن يبصر المشروع النور بأسرع وقت ممكن». وكان الوفد السعودي اطلع على 3 مواقع في أطراف العاصمة بغداد لاختيار أحدها لإنشاء الملعب.

استكمال الكابينة الوزارية
إلى ذلك، فقد أعلن تحالف «سائرون» المدعوم من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، أمس، التوصل إلى اتفاق مع ائتلاف «الفتح» بزعامة هادي العامري على دعم الحكومة وحسم ملف الوزارات الشاغرة. وقال رئيس تحالف «سائرون» نصار الربيعي في مؤتمر صحفي مشترك مع العامري: «نحن ندعم الحكومة بقوة في تنفيذ برنامجها الحكومي ونثمن جهودها في تنفيذ برنامجها الخاص بمكافحة الفساد وملاحقة المتورطين بهدر المال العام «، مشيرا إلى تحقيق اتفاق مع ائتلاف الفتح على حل الخلافات كافة، وعدم تأجيل أي ملف يتعلق بها، وخاصة فيما يتعلق باستكمال الكابينة الوزارية.
 وبعد مرور أكثر من 100 يوم على تشكيل الحكومة، لم تستطع الكتل النيابية التوصل إلى اتفاق للتصويت على المرشحين لأربع حقائب وزارية هي: الدفاع والداخلية والتربية والعدل، بينما رفض ائتلاف «الفتح» التخلي عن مرشحه لوزارة الداخلية فالح الفياض.

غلق مقار ميليشيات
وجه مجلس القضاء الأعلى، مؤخرا، بإغلاق جميع المقرات الوهمية غير المرتبطة بمؤسسات الدولة العراقية، في وقت بدأت السلطات الأمنية بإغلاق مقرات لفصائل تدعي انتماءها لهيئة الحشد الشعبي واعتقال بعض قادته.
وقال المتحدث باسم مجلس القضاء القاضي عبدالستار بيرقدار في بيان صدر، أمس، إن «مجلس القضاء الأعلى وجه القضاة بالتعاون مع الجهات المختصة لغلق المقرات الوهمية التي لا ترتبط بمؤسسات الدولة واتخاذ أشد الإجراءات القانونية بحق من يسيء إلى المواطنين ومؤسسات الدولة».

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار