الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

السياسة


الجبير وبومبيو يبحثان ملفات اليمن وإيران

الجبير وبومبيو خلال لقاء سابق 				       ( الوطن)
الجبير وبومبيو خلال لقاء سابق ( الوطن)

واشنطن: الوكالات 2019-02-11 12:15 AM     



أعرب وزير الخارجية الأميركي بومبيو عن شكره على شراكة المملكة العربية السعودية المتواصلة مع الولايات المتحدة عبر الكثير من الأولويات الإقليمية والثنائية.
جاء ذلك خلال اجتماعه في واشنطن بوزير الدولة للشؤون الخارجية عادل الجبير، أمس.
وأعاد الوزيران التأكيد في معرض الحديث عن اليمن على دعمهما لجهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة مارتن جريفث للدفع قدماً بالعملية السياسية، والحاجة إلى أن تقوم كل من الحكومة اليمنية والحوثيين بتطبيق الاتفاقات التي تم التوصل إليها في السويد على وجه السرعة.
كما ناقش الوزيران الملف السوري والتقدم المحرز في إنشاء تحالف الشرق الأوسط الإستراتيجي ومواجهة أنشطة النظام الإيراني الخطيرة ومسألة حقوق الإنسان.

مؤتمر بولندا

من جهة أخرى، يبدأ وزير الخارجية الأميركي، اليوم، جولة أوروبية تشمل المجر وسلوفاكيا وبولندا، وذلك قبل الاجتماع المرتقب عقده في بولندا ضد إيران في 13 فبراير الجاري.  وقالت مصادر، إن الجولة ستشهد تكثيف الجهود الأميركية لعقد اجتماع بولندا، لأجل إجبار إيران على الالتزام بالقوانين الدولية ووقف مشاريعها التوسعية في الشرق الأوسط، إلى جانب وقف برامجها النووية والصاروخية. وكان وزير الخارجية الأميركي قد شدد في وقت سابق على ضرورة فرض المجتمع الدولي لقيود أكثر صرامة بحق نظام إيران. مجدداً القول بأن الاتفاق النووي، لم يفعل شيئاً لإيقاف برنامج إيران الصاروخي، معتبرا ذلك تحديا من نظام إيران لمجلس الأمن الدولي، بالتزامن مع مواصلتها تطوير قدراتها في مجال الصواريخ الباليستية.

 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.