الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

السياسة


دعوة السعوديين لتجنب أماكن المظاهرات في باريس


باريس: واس 2019-01-12 9:04 PM     

دعت سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى فرنسا المواطنين السعوديين من زائرين ومقيمين إلى تجنب الذهاب إلى مناطق الاحتجاجات أو الاحتكاك بالمتظاهرين، نظراً لاستمرار المظاهرات في العاصمة الفرنسية باريس.
‏وجددت السفارة دعوتها للمواطنين السعوديين في فرنسا للتواصل معها في الحالات الطارئة على الأرقام التالية: ‏(0033626238195- 0033673656324).
يأتي ذلك في إطار عودة محتجي «السترات الصفراء» للنزول من جديد إلى الشارع للمرة التاسعة، تعبيرا عن غضبهم الذي لم يهدأ قبل ثلاثة أيام من الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.
وقررت وزارة الداخلية الفرنسية نشر خمسة آلاف شرطي ودركي في العاصمة باريس، وكذلك آليات مصفحة تابعة للدرك، مبينة أنه في المجموع، تمت تعبئة حوالى ثمانين ألفا من رجال قوات الأمن في جميع أنحاء فرنسا.
من جهة أخرى، قتل رجلا إطفاء، وأصيب نحو 40 شخصاً بجروح أمس نتيجة لانفجار ضخم في مخبز في أحد المباني في قلب باريس، وقع إثر تدخل رجال الإطفاء لوقف تسرب للغاز فيه.
وأعلن وزير الداخلية كريستوف كاستانير عن وقوع «انفجار خطير مرتبط بالتأكيد بتسرب غير متعمد للغاز الذي تفجّرت كميات كبيرة منه».
وفي المحيط، كان العديد من السياح يحملون حقائبهم ويخلون الفنادق في هذه المنطقة المركزية في العاصمة، وفق ما قال شاهد عيان.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.