الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

السياسة


بومبيو: علاقتنا بالرياض أساسية لاستقرار المنطقة

بومبيو
بومبيو

الرياض: الوطن 2019-01-12 9:03 PM     

أعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو في تصريحات إعلامية أمس، أن علاقة الولايات المتحدة مع المملكة العربية السعودية أساسية لاستقرار المنطقة وأمنها، مشيرا إلى أن أميركا لن تغادر الشرق الأوسط، مضيفا «نقول للشركاء في الشرق الأوسط، لن نغادر المنطقة».
وذكر بومبيو أن الولايات المتحدة تريد محاسبة المتورطين في قضية جمال خاشقجي، وأن العلاقة بين واشنطن والرياض لا يمكن حصرها بقضية خاشقجي.
وقال بومبيو «نريد قوة عربية قادرة على مواجهة التحديات في المنطقة على اختلافها»، مؤكدا أن «تدمير داعش أولوية وسنقوم بذلك بالتعاون مع حلفائنا».

قمة بولندا
وتطرق وزير الخارجية الأميركي إلى الوضع في إيران، وقال «يجب أن يعلم الشعب الإيراني أن تدخل النظام في شؤون الدول الأخرى غير مقبول»، مضيفا «على الشعب الإيراني أن يدرك أننا نؤيد له الحياة الكريمة»، مبينا أن «قمة بولندا ستتطرق لعدة ملفات على رأسها الملف الإيراني».
وفي الشأن السوري شدد بومبيو على أن «إعلان الانسحاب من سورية لا يتناقض مع إستراتيجيتنا تجاه إيران»، مؤكدا عدم تراجع الولايات المتحدة عن مكافحة الإرهاب.

زيارة الإمارات
وكان وزير الخارجية الأميركي، قد وصل دولة الإمارات العربية المتحدة، أول من أمس، قادما من البحرين، في خامس محطة له ضمن جولة شرق أوسطية تشمل 9 دول.
وقال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، في تغريدة على تويتر: «إن واشنطن عبر وزيرها بومبيو تؤكد على أهمية تحالفاتها ودعم أصدقائها، رسائل ضرورية مبنية على دور الدولة الوطنية وسيادتها».

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.