الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الجمعة 18 يناير 2019, 0:13 ص

السياسة


التحالف يدمر مركزا حوثيا للطائرات المسيرة


عدن: الوكالات 2019-01-12 12:16 AM     

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس، عن تدمير شبكة اتصالات عسكرية للميليشيات الحوثية وكهف خبراء أجانب للتحكم بالطائرات بدون طيار، فيما هز انفجار عنيف، مساء، مصافي عدن، واندلع حريق ضخم في أحد الخـزانات.
ورجح مسؤول في المصفاة، أن يكون الحريق عملا إرهابيا تخريبيا، بينما رصد الجيش اليمني 446 خرقا حوثيا للهدنة في الحديدة منذ سريانها قبل أكثر من عشرين يوما.


446 خرقا «من 18 ديسمبر - 9 يناير»
37 قتيلا سقطوا ضحايا الخروقات
312 مصابا بعضهم في حالة خطرة

 



أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس، عن تدمير شبكة اتصالات عسكرية للميليشيات الحوثية، وكهف خبراء أجانب للتحكم بالطائرات بدون طيار.

وقال التحالف إن الميليشيات استولت على موقع لشركة اتصالات يمنية وحولته إلى مركز اتصالات عملياتي وتحكم بالطائرات بدون طيار. وأكد أن تدمير مركز الاتصالات والتحكم يتوافق مع القانون الدولي الإنساني. وأوضح التحالف أن عملية الاستهداف تُحيد العمليات الإرهابية للميليشيات الحوثية وتحقق الأمن الإقليمي والدولي.

وهز انفجار عنيف، مساء أمس، مصافي عدن، واندلع حريق ضخم في أحد الخزانات، فيما قال مسؤول في المصفاة: إن الخزان الذي نشب فيه الحريق يحتوي على كمية من بقايا مشتقات نفطية، ويسعى الدفاع المدني إلى محاصرة الحريق وعدم توسعه إلى الخزانات المجاورة المليئة بالنفط والديزل الخاص بمحطات الكهرباء.

ورجح المسؤول أن يكون الحريق الذي اندلع في أحد الخزانات وامتد إلى أحد الأنابيب ناتجا عن انفجار، ويرجح أنه عمل إرهابي تخريبي قامت به عناصر تخريبية.

يذكر أن المصفاة تضررت جراء المعارك خلال عام 2015، وتم استئناف العمل فيها عام 2016 بعد توقفها لأكثر من عام.

إدانة أميركية

دانت الولايات المتحدة بشدة الهجوم الإرهابي الذي شنته ميليشيا الحوثي التابعة لإيران على عرض عسكري للقوات الحكومية اليمنية في قاعدة العند الجوية في محافظة لحج.

وذكرت وزارة الخارجية الأميركية في بيان لها أن الهجوم الذي وقع الخميس يتعارض وروح اتفاق إطلاق النار في الحديدة، والتقدم الذي تم إحرازه الشهر الماضي خلال المحادثات التي رعتها الأمم المتحدة واستضافتها السويد».

شبكة من الأنفاق

قالت مصادر محلية في مدينة الحديدة، أمس، إن ميليشيات الحوثي الانقلابية تقوم بأعمال حفريات واسعة، مستحدثة شبكة من الأنفاق تحت الأحياء والشوارع السكنية.

وحسب المصادر، فإن الميليشيات الحوثية استحدثت -مؤخرا- نفقا جديدا يمتد من منتجع الحديدة لاند، الذي تحتفظ فيه بترسانة كبيرة من الأسلحة والذخائر والعتاد الحربي، إلى شارع المطار، مشيرة إلى أن الميليشيات أنهت أعمال الحفر والتجهيزات في النفق العرضي الذي يبدأ من آخر المنتجع، ليقطع شارع المطار من جهة الشرق حتى شارع الخمسين، الذي يعد خط تقدم لقوات الشرعية اليمنية لتطويق المدينة من الجهة الجنوبية الشرقية.

خروقات حوثية لاتفاق السويد

446

خرقا «من 18 ديسمبر - 9 يناير»

37

قتيلا سقطوا ضحايا الخروقات

312

مصابا بعضهم في حالة خطرة

استهدافات

منازل السكان

أماكن عامة

مواقع الجيش

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال