الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الجمعة 14 ديسمبر 2018, 2:4 ص

السياسة


إيقاف داعشي حاول تفجير دورية للجيش اللبناني

دورية للجيش اللبناني   (الوطن)
دورية للجيش اللبناني (الوطن)

بيروت: فاطمة حوحو 2018-10-10 9:01 PM     


نفذت الأمن الداخلي عملية خاطفة أوقف من خلالها أحد المنتمين إلى داعش، وهو (أ.ض) من منطقة عكار في الشمال اللبناني، بتهمة الإعداد لتنفيذ عملية إرهابية ضد دورية للجيش اللبناني. وأوضحت مديرية الأمن أن معلومات توافرت حول إيعاز التنظيم بتنفيذ عملية إرهابية في لبنان، وأنه نتيجة للمتابعة والرصد تم إيقاف المتهم الذي اعترف حسب مصادر أمنية بانتسابه إلى داعش منذ 8 أشهر، وانضم لمجموعة تنشر إصدارات داعش وفكره، وتعرف من خلالها على 3 أشخاص ينتمون للتنظيم، وناقش معهم الانتقال إلى سورية، فنصحوه في ظل تعذر الوصول إلى سورية، بالعمل لصالح التنظيم في لبنان، فاقتنع منهم، وأخبرهم برغبته بتنفيذ عملية إرهابية في لبنان فشجّعوه على ذلك، وطلبوا منه مبايعة أبو بكر البغدادي خليفة للمسلمين، وأبلغوه بمساعدته وتوجيهه في صناعة عبوة ناسفة بغية تنفيذ عمل أمني في لبنان».
وأوضحت المصادر أن المتهم تلقى رابطا إلكترونيا تحت مسمى «قناة المتفجرات» يحتوي على طرق ووسائل تصنيع وإعداد المتفجرات، فتعلّم على مدى 5 أشهر كيفية تصنيعها بواسطة مادة النيترات عيار 46 وغيرها.
وقبل توقيفه بأسبوعين أرسلت له طريقة تصنيع عبوة ناسفة وصاعق التفجير وطلب منه تأمين المواد اللازمة لذلك، على أن يتم التفجير بواسطة «خلوي» يتم ربطه بالعبوة، وقد باشر البحث عن «النيترات» دون أن يتمكن من تأمينها، ولم يستطلع أهداف محددة، فوضع عبوة على الطريق العام لتفجيرها عن بعد لدى مرور دورية للجيش اللبناني.
وأشارت المصادر إلى أن المتهم تلقى قبل شهر «فيديو» مفصل حول كيفية إعداد عبوة بواسطة قارورة غاز منزلية، وطلب منه إعدادها كونها سهلة وموادها في متناول اليد، فباشر تحضيرها بصورة سرية للغاية، لكن تم توقيفه قبل الانتهاء من تجهيزها.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال