الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

السياسة


المملكة تترأس اجتماعا عربيا لمواجهة العدوان الإسرائيلي

متظاهرون يحتجون على نقل السفارة الأميركية إلى القدس، في شيكاغو أول من أمس (أ ف ب)
متظاهرون يحتجون على نقل السفارة الأميركية إلى القدس، في شيكاغو أول من أمس (أ ف ب)

القاهرة، غزة، رام الله: وكالات 2018-05-17 12:31 AM     



يعقد مجلس جامعة الدول العربية -على مستوى وزراء الخارجية العرب- دورة غير عادية اليوم في القاهرة، بناءً على طلب المملكة وبرئاستها، وذلك لمواجهة العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، والتحرك لمواجهة القرار غير القانوني الذي اتخذته الولايات المتحدة الأميركية، بنقل سفارتها إلى مدينة القدس الفلسطينية المحتلة.

موقف عربي موحد
أوضح الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، السفير حسام زكي، في تصريح له أمس، أن «الاجتماع العاجل يأتي بناءً على طلب المملكة التي تتولى رئاسة القمة العربية حاليا»، مشيرًا إلى أنه من المنتظر أن يناقش الوزراء الخروج بموقف عربي موحد ضد الجرائم التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.
كما يعقد مجلس جامعة الدول العربية دورة غير عادية، في وقت لاحق على مستوى المندوبين، بناءً على طلب فلسطين لمواجهة القرار الأميركي غير القانوني بشأن القدس المحتلة.

فلسطين تستدعي 4 سفراء

استدعت وزارة الخارجية الفلسطينية، أمس، سفراءها في 4 دول أوروبية للتشاور، عقب مشاركة سفراء هذه الدول في حفل نقل السفارة الأميركية في القدس المحتلة.  وقال تيسير جرادات، وكيل الوزارة «تم استدعاء سفراء فلسطين في دول: النمسا وهنجاريا ورومانيا والتشيك، للتشاور، وهذه الخطوة تأتي في أعقاب حضور سفراء الدول الأربع في إسرائيل حفل نقل السفارة الأميركية إلى مدينة القدس». كما استدعى عباس، رئيس مكتب بعثة منظمة التحرير الفلسطينية لدى واشنطن حسام زملط، ردّا على افتتاح الولايات المتحدة سفارتها في القدس، وقتل جيش المحتل الإسرائيلي العشرات من متظاهري مسيرة العودة الكبرى على الحدود الشرقية لقطاع غزة. كشف أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، عن تشكيل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، لجنة لإزالة أسباب الانقسام الفلسطيني المستمر منذ سنوات بين غزة والضفة، مشيرا إلى إن عباس وقّع على قرار إحالة ملف الاستيطان الإسرائيلي إلى المحكمة الجنائية الدولية.
 

110 قتلى

شيّع الفلسطينيون عشرات القتلى في قطاع غزة أول من أمس في ذكرى»النكبة«، غداة حمام دم في المنطقة الحدودية راح ضحيته 62 فلسطينيا على الأقلّ برصاص الجيش الإسرائيلي، بينما تعرضت إسرائيل لموجة إدانات دولية ودعوات إلى إجراء تحقيق مستقل.
بذلك يرتفع عدد الضحايا الفلسطينيين في المنطقة الحدودية في غزة منذ الإثنين الى 62 قتيلا ونحو 3200 جريح، وفق أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة. وبذلك ارتفع إلى أكثر من 110 عدد القتلى الفلسطينيين منذ بدء»مسيرات العودة«في 30 مارس في غزة حيث يتجمع الالاف على طول السياج الامني مع اسرائيل للتظاهر منذ ذلك الحين في اطار»مسيرة العودة«.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال