الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

السياسة


محادثات نووية بين الكوريتين اليوم


سول: رويترز 2018-05-16 12:13 AM     

تعقد الكوريتان محادثات رفيعة المستوى، اليوم، لبحث الخطوات الضرورية لتنفيذ تعهد بنزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية.
وذكرت وزارة الوحدة في كوريا الجنوبية، أمس، أن الاجتماع سيركز على خطط لتنفيذ إعلان قمة 27 أبريل بين الكوريتين، والذي يتضمن تعهدات بإنهاء الحرب الكورية رسميا، والسعي من أجل النزع التام للأسلحة النووية.
كانت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية قالت، السبت الماضي، إن بيونج يانج ستفكك موقع التجارب النووية في الفترة بين 23 و25 مايو، وذلك وفاء بتعهدها بالتوقف عن إجراء اختبارات نووية، وجاء ذلك قبل شهر من اجتماع قمة بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة في سنغافورة.
وسيلتقي الرئيس الأميركي دونالد ترمب بزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون في 12 يونيو، في قمة ظلت حتى وقت قريب تبدو مستحيلة بسبب تبادل الإهانات والتهديدات بينهما خلال العام الماضي، مع تصاعد التوتر بشأن برامج بيونج يانج الصاروخية والنووية.
وقال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، أول من أمس، إن الولايات المتحدة ستوافق على رفع العقوبات على كوريا الشمالية، إذا وافقت بيونج يانج على تفكيك برنامجها من الأسلحة النووية تماما، وهي خطوة ستؤدي إلى رخاء اقتصادي سينافس الرخاء في كوريا الجنوبية.
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال