الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الأربعاء 12 ديسمبر 2018, 0:52 ص

السياسة


الحوثي يلجأ لشركة وهمية للسيطرة على الخدمات


علي مدخلي، الوطن 2018-03-13 1:33 AM     

في حيلة جديدة من ميليشيات الحوثي الانقلابية للاستيلاء على أموال المواطنين، أنشأت الجماعة شركة استثمارات في اليمن، بغرض سحب البساط من الوزارات والمؤسسات الحكومية لصالح التجار التابعين لها، ورفض التجار ورجال الأعمال في صنعاء استدراجهم للمساهمة في تمويل الشركة.
ولجأت الميليشيات الحوثية إلى تأسيس الشركة بعد انتهائها من مصادرة أموال الاحتياطي العام في البلاد.
وتهدف الجماعة إلى بيع قطاعات خدمية مثل الاتصالات، والمشتقات النفطية، والطاقة وغيرها لتمكين نافذين حوثيين من السيطرة عليها، عبر الاكتتاب في تأسيس شركة الاستثمارات.
من جانب آخر، قالت مصادر لـ«الوطن» بمحافظة ذمار «وسط اليمن» إن ميليشيات الحوثي قامت خلال اليومين الماضيين باستحداث معسكرات تدريبية جديدة، في مواقع نفوذها بذمار وخصوصا في قبيلة الحداء، وفرضت التجنيد الإجباري على الأهالي.
وأشارت إلى أن الحوثيين قاموا بإنشاء معسكرات تدريبية في أطراف قبيلة الحداء من الجهة الشرقية المحادة لمحافظة مأرب، ونقلت معدات عسكرية وعناصر تابعة لها إلى المعسكر.
وأكدت المصادر أن الدوافع التي جعلت الحوثيين يستحدثون معسكرات جديدة، خوفهم من هجوم مباغت على محافظة ذمار من قبل قوات الشرعية والمقاومة الشعبية المتواجدة في محافظة مأرب، التي ترتبط حدودها مع قبيلة الحداء إحدى قبائل محافظة ذمار.
جازان، أبها:
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.