الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الثلاثاء 23 أكتوبر 2018, 0:18 ص

السياسة


فلسطين تحيل نتنياهو وليبرمان إلى الجنائية الدولية


رام الله: عبد الرؤوف أرناؤوط 2018-03-13 1:33 AM     

قررت دولة فلسطين تقديم إحالة إلى المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان بتهم ارتكاب جرائم حرب.
وأكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صالح رأفت أن وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي سيتوجه قريبا إلى هولندا من أجل تقديم الإحالة.
وكانت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية قررت قبل أيام تقديم إحالة إلى المحكمة الجنائية الدولية. وبموجب النظام الداخلي للمحكمة الجنائية الدولية فإنه يتم النظر في دعاوى ضد مسؤولين وليس ضد دول. وكانت فلسطين انضمت رسميا إلى المحكمة الجنائية الدولية في العام 2014.
ملفات الاستيطان
قدمت فلسطين إلى المحكمة ملفات تتعلق بالاستيطان والعدوان الإسرائيلي على غزة والأسرى في سجون الاحتلال. ولكن محامون خبراء في القانون الدولي أبلغوا السلطة الفلسطينية بوجوب تقديم إحالات ضد مسؤولين إسرائيليين إلى المحكمة من أجل التحرك في المحكمة.
وقالت وزارة الخارجية الفلسطينية «تواصل الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو تماديها في تعميق وتوسيع الاستيطان في المناطق المصنفة «ج» والقدس المحتلة، في سباق مع الزمن يحاول أركان اليمين في إسرائيل من خلاله تغيير الحقائق الجغرافية والديموغرافية على امتداد الأرض الفلسطينية، وبشكل خاص في القدس الشرقية، ومحاولة فرض ذلك على الطرف الفلسطيني كأمر واقع غير قابل للتفاوض».

 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال