الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

السياسة


التحالف يعيد فتح منافذ اليمن تدريجيا


نيويورك: الوكالات 2017-11-14 12:59 AM     

أعلنت بعثة المملكة لدى الأمم المتحدة، أمس، أن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، سيبدأ تدريجيا في إعادة فتح المطارات والموانئ اليمنية، عقب أيام من الإغلاق المؤقت، لزيادة إجراءات التفتيش الأمنية، ومراقبة تهريب الميليشيات للصواريخ والأسلحة.
وأوضح بيان التحالف، والذي قدمه وفد المملكة إلى الأمم المتحدة، أنه تم الاتفاق -وبالتشاور مع الحكومة اليمنية- على اتخاذ خطوات تتعلق ببدء إعادة فتح المطارات والموانئ في اليمن، للسماح بنقل الشحنات والمساعدات الإنسانية والتجارية، لافتا إلى أن الخطوة الأولى التي سيتم اتخاذها في غضون الساعات المقبلة، تشمل إعادة فتح جميع الموانئ في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة الشرعية، وهي عدن والمخا والمكلا.
وأضاف البيان «أما ما يتعلق بالموانئ الواقعة تحت سيطرة الانقلابيين مثل الحديدة، فقد طلب التحالف من الأمم المتحدة إرسال فريق خبراء، لبحث سبل ضمان عدم تهريب الأسلحة والصواريخ والذخائر من النظام الإيراني والميليشيات المتواطئة معه».
وأشار البيان إلى أن التحالف سيقوم بإعداد مقترحات لتشغيل ميناء الحديدة ومطار صنعاء، وسيواصل التعاون البناء مع المبعوث الأممي، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، لزيادة الشحنات التجارية والإنسانية، بما في ذلك الترتيبات الجديدة لإدارة ميناء ومدينة الحديدة ومطار صنعاء بناء على المقترحات الجديدة.
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار