الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

السياسة


الشرعية تتقدم في باقم وخسائر الميليشيات تتفاقم

مدفعية الجيش الوطني تقصف الميليشيات في باقم          (الوطن)
مدفعية الجيش الوطني تقصف الميليشيات في باقم (الوطن)

صنعاء: الوكالات 2017-10-12 2:06 AM     



تمكنت قوات الجيش الوطني بدعم من التحالف العربي أمس، من السيطرة على عدد من المواقع التي كانت تتمركز فيها الميليشيا الانقلابية في جبل الصحن المطل على وادي النخيل الاستراتيجي بمحور البقع شمالي محافظة صعدة.
وأوضحت مصادر ميدانية أن الجيش الوطني أطلق أمس عملية عسكرية واسعة وشن هجوما مباغتا على مواقع الميليشيا الانقلابية في محيط وادي النخيل، قبل أن يحقق عملية نوعية ويتقدم للسيطرة على عدد من المواقع في جبل الصحن المطل على وادي النخيل. وأشارت إلى أن انهيارات كبيرة وقعت في صفوف الانقلابيين بعد تعاظم خسائرهم المادية والبشرية، الأمر الذي أدى إلى فرار بقية العناصر من مواقع تمركزها، بعد أن خلفوا كميات كبيرة من الأسلحة والمعدات التي استولت عليها قوات الجيش الوطني.
تراجع سلطة المخلوع
من جانبها، أكدت مصادر عسكرية يمنية، أول من أمس، أن ميليشيات الحوثي أحكمت السيطرة على ثاني أكبر معسكرات الحرس الجمهوري التابعة للمخلوع علي صالح في صنعاء، وفرضت قيادات جديدة عليه، بعد شهر من اختطاف قائد المعسكر.
وأضافت المصادر «أن ميليشيات الحوثي أحكمت سيطرتها على معسكر «ضبوة» الواقع جنوب صنعاء بالكامل وفرضت قائدا جديدا للمعسكر مواليا للحوثيين»، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تعد هزيمة جديدة لقوات المخلوع أمام تغول الحوثيين وتفردهم بالقرار السياسي والعسكري في صنعاء.
وبحسب مراقبين، يعد معسكر «ضبوة» ثاني أكبر معسكرات الحرس الجمهوري بعد معسكر 48 المجاور له ويطل على المناطق الرئيسية جنوبي صنعاء.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال