الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف «تحالف دعم الشرعية في اليمن» العقيد الركن تركي المالكي، أن قيادة القوات المشتركة للتحالف نفذت مساء السبت عملية عسكرية مشروعة لتدمير هدفين عسكريين، عبارة عن كهفين تستخدمهما الميليشيا الحوثية لتخزين الطائرات بدون طيار واستخدامهما بالعمليات الإرهابية.

بعد إعلانها النصر الميداني على تنظيم داعش وانتهائه في الأراضي السورية، دعت قوات سورية الديمقراطية (قسد) المدعومة من الولايات المتحدة، تركيا لمغادرة الأراضي السورية خاصة منطقة عفرين التي يغلب عليها الأكراد، كما طالبت النظام السوري بحوار يبنى على الاعتراف بالحكم الذاتي شمالي سورية. كانت قوات تدعمها تركيا قد سيطرت على مركز مدينة عفرين الواقعة شمال غربي سورية بعد انسحاب وحدات حماية الشعب الكردية منها.

قالت مصادر، إن «أفراد الأمن الفرنسي انتشروا على سطح قوس النصر في باريس، أمس، كما تم إغلاق مداخل جادة الشانزليزيه ووجود استنفار أمني واسع في الجادة الشهيرة، وذلك لمنع محتجي السترات السفراء».

أصيب 11 شخصا على الأقل بجروح في تفجيرين أعقبهما هجوم، استهدف وزارتين صوماليتين في العاصمة مقديشو أمس، تبناه تنظيم الشباب الإرهابي التابع للقاعدة. وبحسب الشرطة فقد بدأ الهجوم بانفجارين قرب وزارتي الأشغال العامة والعمل في شارع كبير بمقديشو، مبينة أن الهجوم كان تفجيرا انتحاريا بسيارة ملغومة ثم تبعه إطلاق نار وانفجار ثان، واقتحم مسلحون المباني بعد الانفجارين.

قررت محكمة جنايات القاهرة، أمس، تأجيل محاكمة 213 متهمًا من عناصر تنظيم «بيت المقدس»، لارتكابهم 54 جريمة، تضمنت اغتيالات لضباط شرطة، ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت منشآت أمنية عديدة، لـ 30 مارس لاستكمال سماع شهود النفي.

تظاهر آلاف من أنصار الحزب الشيوعي الروسي، السبت، في موسكو، احتجاجا على سياسات الحكومة، منددين بارتفاع الأسعار وانتشار الفساد. ودعا الحزب الشيوعي الروسي إلى التظاهر في كافة أنحاء البلاد، احتجاجا على القوانين الجديدة القمعية، وتراجع مستوى المعيشة في البلاد.

رحب الرئيس الأميركي دونالد ترمب السبت بانتهاء تنظيم داعش، واعدا بأن تبقى الولايات المتحدة يقظة حيال التنظيم المتطرف. وقال ترمب في بيان "سنبقى يقظين حتى هزيمة التنظيم أينما كان"، مضيفا "سنواصل العمل مع شركائنا وحلفائنا لسحق الإرهابيين المتطرفين تماما".

عبر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية عن إدانة المملكة العربية السعودية واستنكارها الشديدين للهجومين اللذين وقعا في العاصمة الصومالية مقديشو، ومدينة لشكركاه جنوب أفغانستان، وما نتج عنهما من سقوط عدد من القتلى والجرحى.

اتفقت القاهرة وبغداد على تعزيز التعاون المشترك بينهما في مجالات التعاون العسكري ومكافحة الإرهاب وإحلال السلم في منطقة الشرق الأوسط. جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الثنائية التي جمعت بين الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ورئيس وزراء العراق عادل عبدالمهدي رئيس وزراء العراق، في قصر الاتحادية، أمس.وشهدت القمة المشتركة بحث عدد من الملفات المشتركة بين البلدين، فيما قدم الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال المؤتمر الصحفي، العزاء للشعب العراقي والحكومة العراقية في حادث غرق عبارة الموصل، ونقل تحية الشعب المصري للعر

تظاهر مئات المحامين بلباسهم الخاص الأسود، أمس، في وسط العاصمة الجزائرية للدعوة إلى تغيير النظام، وذلك غداة مظاهرات حاشدة في مختلف أنحاء البلاد تطالب بتنحي الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة. وكتب على لافتات رفعها محامون أتوا من عدة مناطق وتجمعوا عند ساحة البريد الكبرى «المحامون مع الشعب»، وقال المحامي والحقوقي نور الدين بني سعد، هيئة الدفاع اجتمعت لتقول «اللعبة انتهت». ووعد بوتفليقة الذي يواجه منذ 22 فبراير الماضي حركة احتجاج غير مسبوقة خلال فترة حكمه منذ 20 عاما، بتنظيم «ندوة وطنية»، في تاريخ لم يحدد،

قال معهد brookings، في تقرير له، إنه منذ ظهور تنظيم داعش في 2013، انتشرت في الأوساط السياسية العالمية نظرية ترى أن التنظيم يتبنى أيديولوجية عنيفة أو «متطرفة»، تتبع التفسير غير الحقيقي للإسلام، وتكمن في تجنيد العناصرالمتطرفة في الجماعات الإرهابية.

تصاعدت أعمدة دخان كثيفة، السبت، إثر اندلاع حريق في القصر الرئاسي السوداني القديم في الخرطوم، بحسب ما أفادت الرئاسة.

نزل مئات آلاف الأشخاص إلى الشارع في لندن السبت مطالبين باستفتاء جديد حول بريكست، وسط أجواء تشكك بإزاء تمكن رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي مجددا من عرض اتفاقها مع الاتحاد الأوروبي على مجلس العموم.