الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الجمعة 15 مارس 2019, 4:13 م

قال رئيس الوزراء الجزائري نور الدين بدوي في أول مؤتمر صحفي منذ تعيينه، مع نائبه رمطان لعمامرة في الجزائر العاصمة، أمس، إنه سيشكل حكومة «تكنوقراط» من الخبراء، ستشمل الشبان والشابات، فيما اعتبر مراقبون أن هذه الخطوة تأتي لوقف التظاهرات المطالبة بعدم تمديد الفترة الرابعة للرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.

أعلنت ألمانيا، أمس، عن مساهمة بقيمة 1,44 مليار يورو للاجئين السوريين في حين أعلن الاتحاد الأوروبي عن مساهمة بقيمة ملياري يورو خلال الاجتماع الوزاري لمؤتمر المانحين الذي ينظمه الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة في بروكسل.

طوابير في فنزويلا بسبب نقص الخدمات ( أ ف ب)

قاطع دبلوماسيون من دول عدة، أمس، مداخلة لوزير الخارجية الفنزويلي خورخي أريازا خلال اجتماع للأمم المتحدة في فيينا، احتجاجا على سياسة الرئيس نيكولاس مادورو.

قال رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك، أمس، إن العواصم الأوروبية يمكن أن توافق على إرجاء بريكست لفترة طويلة، وذلك في مسعى أخير لإقناع رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي بتغيير خطوطها الحمراء التفاوضية.

بومبيو

حمل وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو في تقريره السنوي حول حقوق الإنسان في العالم، على الصين وإيران، متطرقا إلى عدد من القضايا الأخرى في العالم.

خلال العشرين عامًا الماضية، ومع تحول البلدان الإفريقية من أنظمة استبدادية بشكل كبير إلى أنظمة منفتحة من الحكم، كانت هنالك أسئلة عن فاعلية المؤسسات والممارسات الديموقراطية في دعم السياسة الضرورية والبيئة التظيمية للتنمية الاقتصادية المعنوية، برزت الجدالات حول إذا ما كانت الديموقراطيات الحقيقية بالإمكان إيجادها في المنطقة أم لا؟

أعلنت الإكوادور، أول من أمس، قرارها مغادرة اتحاد دول أميركا الجنوبيّة «يوناسور»، وهي منظمة تأسست بمبادرة من الرئيس الفنزويلي السابق هوجو شافيز وتتخذ من كيتو مقرا.

أفاد الجيش الإسرائيلي في بيان أن صاروخين أطلقا مساء أمس من قطاع غزة على منطقة تل أبيب، نافيا سقوط ضحايا أو وقوع أضرار.

آثار الغارة الروسية على إدلب ( الوطن)

قالت مصادر بالمعارضة السورية، إنه مع تصعيد الغارات الجوية الروسية في إدلب، بالتنسيق مع تركيا، بدا أن إعادة فتح طريق غازي - عنتاب - حلب في مهب الريح، مؤكدة أن «الحديث عن هذا الأمر فتح الطريق الدولي سابق لأوانه الآن».

أظهرت أرقام صدرت، أمس، أن الإنفاق الدفاعي لسبع من الدول الـ29 الأعضاء في حلف شمال الأطلسي» الناتو» بلغ الهدف المحدد للعام 2018، وهو تحسن يرجح ألا يكون كافيا لنيل رضا الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

نيران مشتعلة في خط أنابيب الغاز( الوطن)

لقي 6 أشخاص مصرعهم وأصيب 5 آخرون، أمس، في انفجار وقع بخط أنابيب للغاز بالطريق السريع بين مدينة الأحواز ومدينة ماهشهر جنوب غرب إيران وفق ما ذكرت وكالة «إيسنا». ونقلت وكالة أنباء فارس الإيرانية شبه الرسمية عن قائد الإطفاء في مدينة الأحواز،

في 14 مارس من عام 2005، عاش اللبنانيون انتفاضة كبيرة أسست للاستقلال الثاني وللانعتاق من الاحتلال السوري، وتجمع اللبنانيون من كل الطوائف في يوم تاريخي بوجه السلطة التي حاولت تمرير جريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري وكأنها جريمة عادية، من دون أن ترد على أكثر من مليون مواطن نزلوا إلى الشارع ليطالبوا بالحقيقة والعدالة، وليشيعوه وبقوا فيه حتى سقطت الحكومة ومعها رموز النظام الأمني اللبناني ـ السوري المتهم بالتورط بالاغتيالات- لا سيما حزب الله الذي وجهت لأعضاء فيه ارتكاب الجريمة.

أعلنت السلطات المغربية، أمس، تفكيك خلية من ستة أفراد يشتبه في موالاتهم لتنظيم داعش، وسعيهم للتخطيط لعمليات إرهابية بالمملكة.