الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

انطلقت، أمس، جلسات مجلس النواب اللبناني برئاسة رئيس المجلس نبيه بري، لنقاش البيان الوزاري لحكومة الرئيس سعد الحريري الجديدة، والتي ستمنح على أساسها الثقة النيابية، ومن المتوقع استمرارها حتى يوم الجمعة المقبل، حيث تشير أجواء الكتل النيابية الى إمكانية نيل الحكومة الثقة بأكثر من 100 صوت من أصل 128، ولوحظ خلال النقاش أن بعض النواب تحدث عن ثقة مشروطة وآخرون تحدثوا عن إعطاء ثقة ولكن ليست عمياء.

عقد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - في قصره بالرياض اليوم، جلسة مباحثات رسمية مع فخامة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين.

ميليشيات إخوانية في ليبيا (الوطن)

امتنعت الحكومة القطرية عن تسديد مساهمتها في ميزانية جامعة الدول العربية، الخطوة التي اعتبرها مراقبون بأنها تخلٍ عن دعم العمل العربي المشترك، في الوقت الذي تقدم فيه مليارات الدولارات للتعاون مع دول أخرى غير عربية بالمنطقة.

وجه أكبر حزب معارض في كيبيك، أمس، انتقادات حادة لمشروع حكومة المقاطعة إلغاء 18 ألف ملف متأخر للهجرة لم تتم معالجتها. ورأت دومينيك أنغلاد، الناطقة المكلفة بملف الهجرة في الحزب الليبرالي لكيبيك، في هذا المشروع أنه «عمل هواة»، متهمة حكومة رئيس وزراء كيبيك، فرنسوا ليغو بالاستهتار بحياة آلاف الأشخاص.

نفى أمين جامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، وجود توافق بعد بين الدول الأعضاء قد يسمح بعودة عضوية سورية التي جرى تعليقها عام 2011.

أكد رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، أن المملكة تؤكد وقوفها الدائم، ودعمها لجمهورية السودان الشقيق في سبيل تجاوز ما يحيط به من ظروف وتحديات، والمطالبة برفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، الذي لم ولن يكون يومًا من الأيام مؤيدا أو مشاركا في عمل أو فكر إرهابي.

أطلق السفير السعودي لدى لبنان، وليد بخاري، "مبادرة أمنية" لمساعدة مخيم النازحين السوريين في عرسال، بعد زيارة قام بها للمخيم واطلع على أوضاعه ومقابلته الطفلة مهى محمود الرفاعي العاجزة عن المشي، وهي في حاجة إلى علاج، حيث قدم شكره لمستشفى الجامعة الأميركية على تقديم العلاج المجاني إلى الطفلة وذلك من مقر السفارة في بيروت، بحضور عدد من أطباء المستشفى.

عقدت اللجنة الرباعية الاقتصادية بشأن اليمن، والمكونة من: المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، والولايات المتحدة الأميركية، والمملكة المتحدة، اجتماعا في مقر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن بالرياض، برئاسة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن محمد سعيد آل جابر، جرى خلاله بحث آليات مناقشة الوضع الاقتصادي في اليمن.

سامح شكري

أكد وزير الخارجية المصري، سامح شكري، أن الأزمة مع قطر ما زالت مستمرة، خاصة أن الأوضاع لم تتغير منذ اتخاذ الدول الأربع - السعودية ومصر والإمارات والبحرين- قراراً بمقاطعتها.

دانت الصين، أمس، الانتقادات التي وجهتها تركيا لها بشأن معاملتها للأويجور، ونفت تأكيدات أنقرة أن شاعرا معروفا من الأقلية المسلمة توفي في السجن واصفة ذلك بـ»الكذبة السخيفة».

برعاية أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، افتتح ولي العهد بدولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمس، بمركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي - مركز المؤتمرات - بالكويت النسخة الرابعة من معرض وفعاليات تاريخ الملك فهد بن عبدالعزيز «الفهد روح القيادة» وأوبريت «أخوة راسخة»، بحضور الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز، نائب رئيس مجلس الأمناء لمؤسسة الملك فهد الخيرية ورئيس اللجنة العليا للمعرض، والأمير سعود بن فهد بن عبدالعزيز.