الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس، عن تدمير شبكة اتصالات عسكرية للميليشيات الحوثية وكهف خبراء أجانب للتحكم بالطائرات بدون طيار، فيما هز انفجار عنيف، مساء، مصافي عدن، واندلع حريق ضخم في أحد الخـزانات.

أعلن التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن، أمس، بدء الانسحاب من سورية، بعد أقل من شهر من إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب قراره المفاجئ، بسحب قواته من البلاد. فيما قالت الخارجية الروسية إن لديها انطباعا بأن أميركا تريد البقاء في سورية رغم إعلانها سحب الجنود.

تعهد نائب الرئيس اليمني، الفريق الركن علي محسن صالح بعدم التراجع عن هدف استعادة الدولة والشرعية، في بلاده، مهما كانت الصعاب، على حد تعبيره.

عبر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية عن إدانة المملكة العربية السعودية واستنكارها الشديدين للتفجير بسيارة مفخخة، الذي وقع بقضاء القائم في محافظة الأنبار العراقية، مخلفا عدداً من القتلى والجرحى.

يستعد اليمين القومي الألماني لخرق محرمات أخرى في البلاد، عبر القيام بحملة حول مسألة الخروج من الاتحاد الأوروبي، وذلك قبل أيام من تصويت حاسم للبرلمان البريطاني حول بريكست.

طالبت فرنسا إيران، أمس، بالتراجع عن إطلاق صواريخ في إطار برنامج الفضاء الإيراني، معتبرة أن ذلك ينطوي على خرق قرارات مجلس الأمن في الأمم المتحدة.

وصل وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إلى البحرين، أمس، محطته الأولى في الخليج، في إطار جولة يقوم بها في الشرق الأوسط.

تطوير منفذ عرعر الحدودي ( الوطن)

في وقت تجسد التقارب السعودي العراقي، بتشكيل مجلس تنسيقي بين البلدين في أكتوبر عام 2017، لتعزيز التعاون الاقتصادي والأمني، فضلا عن استعداد المملكة العربية السعودية للمشاركة في إعادة إعمار المدن المحررة من سيطرة تنظيم داعش، وتنفيذ مشاريع استثمارية في القطاعات الزراعية والصناعية والنقل وتأهيل المنافذ الحدودية لزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، أبدت جهات عراقية موالية لإيران، عدم ارتياحها لانفتاح العراق على محيطه العربي خاصة مع الدول الخليجية وفي مقدمتها السعودية. ومع ترحيب معظم القوى السياسية

لقي إرهابيان مصرعهما إثر تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن الباكستانية، خلال عملية أمنية تم تنفيذها في إقليم بلوشستان جنوب غرب باكستان.

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس، 1067 كرتون تمر في مركزي درع، وشروب التابعين لمديرية بني ضبيان «الصفيراء» بمحافظة صنعاء، يستفيد منها 6.400 فرد.