الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن جريفث، خلال كلمته في جلسة المحادثات اليمنية بالسويد، أمس، بحضور وفدي الحكومة اليمنية وميليشيات الحوثي الانقلابية، عن توقيع اتفاق بشأن تبادل الأسرى والمعتقلين، مؤكدا على مساعٍ لإخراج مدينة الحديدة ومينائها من المعركة في اليمن، مقدما الشكر إلى السعودية والكويت وسلطنة عمان، على جهودهم لتحقيق هذا اللقاء.

عناصر من قوات سورية الديمقراطية في دير الزور ( الوطن)

حققت قوات سورية الديمقراطية بدعم أميركي تقدما داخل بلدة هجين، أبرز البلدات الواقعة ضمن الجيب الأخير الذي يسيطر عليه تنظيم داعش الإرهابي شرقي البلاد.

من الاحتجاجات التي شهدتها باريس مؤخرا (الوكالات)

فتحت الاحتجاجات التي نظمتها «السترات الصفراء» في عدة مدن فرنسية منذ أيام معدودة، الجدل داخل فرنسا وأوروبا من جهة، وتلميح تقارير روسية بأن الأحداث تشبه ماجرى في جمهوريات الاتحاد السوفياتي السابق في السنوات الماضية، معتبرة أن الولايات المتحدة لها دور فيها لأنها تريد معاقبة الرئيس الفرنسي، حسب تعبيرها.

أنهى البرلمان الأوكراني بصورة رمزية، أمس، معاهدة صداقة وتعاون مع روسيا، بعد أزمة مستمرة منذ أكثر من أربعة أعوام، ومواجهة عسكرية في مضيق كيرتش أواخر نوفمبر الماضي.

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن أن ميليشيات الحوثي لا تزال تمنع دخول السفن إلى ميناء الحديدة، مؤكدا أن عدداً من السفن تم تجديد تصريحها أكثر من مرة، ولا تزال ميليشيات الحوثي تتعمد تعطيل دخول وتفريغ السفن.

من آثار التفجير الانتحاري أمس (أ ف ب)

لقي شرطيان، أمس، في مدينة جابهار جنوب شرق إيران، مصرعهما إثر هجوم انتحاري بسيارة مفخخة ضد مقرّ قيادة الشرطة نفّذه مسلحون مستخدمين سيارة مفخخة.

الشرطة الفرنسية تواجه احتجاجات اندلعت في مدينة مارسيليا أمس (الوكالات)

مع تصاعد العنف المواكب لاحتجاجات «السترات الصفراء» الذين يهدّدون بشلّ باريس مجدّدا، غدا، بالتازمن مع نهاية الأسبوع، رغم تنازلات الحكومة التي ألغت، مساء أول من أمس، الضريبة على الوقود لسنة 2019، طلب الرئيس إيمانويل ماكرون من المسؤولين السياسيين والنقابيين توجيه دعوة إلى الهدوء.

تواصلت أمس ولليوم الثاني، فعاليات "منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة" في ملتقاه السنوي الخامس بأبو ظبي، الذي يعقد تحت عنوان "حلف الفضول فرصة للسلام العالمي"، وذلك بحضور نحو 800 شخصية من ممثلي الأديان الكبرى حول العالم، بالإضافة إلى طيف واسع من المفكرين والعلماء والباحثين والإعلاميين والمهتمين بتعزيز ثقافة السلم وترسيخ قيم التسامح والتعايش الإنساني السعيد.