الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الثلاثاء 25 سبتمبر 2018, 0:13 ص

أكد المندوب السعودي لدى الأمم المتحدة، عبدالله المعلمي، أمس، أن التحالف يريد فتح جميع المعابر والمنافذ في اليمن، لدخول المساعدات الإنسانية، وليس لتهريب الأسلحة لميليشيات الحوثي الإيرانية.

جانب من هجوم الاحواز  (الوكالات)

رفضت الأحزاب الكردية الإيرانية الاتهامات التي أطلقها النظام الإيراني بتنفيد هجوم الأحواز، مؤكدة أن النظام الإيراني يعمل بشتى السبل على عسكرة المعارضة الإيرانية، على غرار ما جرى في سورية، ما يسهل ضربها، واحتوائها وتهرب النظام الإيراني من الاستحقاقات الداخلية بحجة محاربة الإرهاب، فيعيد تجديد نفسه، وطرح نظامه كحل لإيران كما فعل نظام بشار الأسد برعاية إيرانية.

أسلحة حزب الله و العقوبات الأميركية تهددان لبنان (الوطن)

أكد مراقبون أن الرئيس الأميركي دونالد ترمب لن يتراجع عن توسيع العقوبات على إيران والتي ستقر في نوفمبر المقبل، مشيرين إلى أن حزب الله، لن يكون بمنأى عنها، في ظل تقديرات توحي بأن الولايات المتحدة لن تتساهل مع لبنان وأن حزمة العقوبات الجديدة ستكون خانقة، وعليه سيكون على الحزب تسهيل عملية تشكيل الحكومة ليحمي نفسه تحت مظلتها لا سيما وأنه سيكون محاصرا أيضا من المجتمع الدولي بنتيجة العقوبات.

أكد مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية، أنه رصد في مؤشر الإرهاب الأسبوعي، الذي يهتم بتتبع العمليات الإرهابية ورصدها وإجراء تحليل لها، عدد 24 عملية إرهابية تم تنفيذها خلال الأسبوع الثالث من سبتمبر استهدفت 11 دولة في مناطق مختلفة، أوقعت 181 ما بين قتيل وجريح. الأمر الذي يؤشر على ارتفاع نسبي في خريطة العمليات الإرهابية خلال فترة الرصد مقارنة بالأسبوع الأول من نفس الشهر الذي رصدت فيه 19 عملية إرهابية في 9 دول.

أعلن الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود بارزاني، تمسكه بمرشحه فؤاد حسين لرئاسة العراق، ونقلت وسائل إعلام كردية عن القيادي في الحزب خسرو كوران قوله إن «الحزب رشح فؤاد حسين لرئاسة جمهورية العراق ويدعمه لتولي هذا المنصب وهو شخصية مستقلة ويتمتع بعلاقات مع الأطراف العراقية، ومعروف على مستوى الخارج». لافتا إلى تقدم حظوظ مرشح حزبه على منافسه برهم صالح مرشح حزب الاتحاد الوطني.

أكد الكرملين، أمس، أن إسقاط الطائرة الروسية في سورية، هو عمل إسرائيلي متعمد لا يمكن إلا أن يضر بالعلاقات بين البلدين.

كشف المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، أمس، أن سفينة إيرانية تجوب البحر الأحمر، مسجلة على أنها «تجارية» لكنها في الواقع تدير العمليات العسكرية لميليشيات الحوثي الإيرانية في الحديدة، وتهدد الملاحة الدولية.

فيما تبادلت تنظيمات معارضة إيرانية ونظام الملالي في طهران الاتهامات، بشأن الهجوم الذي وقع السبت الماضي على قوات الجيش والحرس الثوري خلال عرض عسكري بإقليم الأحواز ، رأى متابعون أن الهجوم كشف أن إيران تكتوي بنار العنف الذي مارسته بحق الأقليات تحت مظلة الدين والطائفية، مشيرين إلى أن الـ12 عاما الماضية شهدت عشرات الهجمات المسلحة ضد النظام، نفذتها حركة «جند الله»، وكتائب الجناح العسكري لـ»حركة النضال العربي لتحرير الأحواز»، فضلا عن تنظيمات مسلحة أخرى، جاء أبرزها فيما يلي :

قطع بحرية أميركية (الوطن)

أكد مسؤولون كبار في الولايات المتحدة، أن الجيش الأميركي بحاجة إلى المزيد من المدمرات والمقاتلات والدبابات، لمواجهة التهديدات المتنامية لكل من الصين وروسيا، مطالبين بزيادة عدد الأسراب الحالية للقوات الجوية بنسبة 25 %، خلال السنوات الـ12 المقبلة.

أصدرت محكمة النقض المصرية، أمس، حكما نهائيا بإعدام 20 عنصرا من جماعة الإخوان الإرهابية، أدينوا بقتل 13 شرطيا في هجوم على مركز شرطة بغرب العاصمة المصرية عقب الإطاحة بمرسي عام 2013.

أكدت مصادر ميدانية مصرع القيادي الحوثي يحيى هاشم، قائد ما يسمى كتيبة الاقتحامات، مع أكثر من 20 مسلحا حوثيا، كما أسرت قوات الجيش 15 حوثيا من الميليشيات الانقلابية، وذلك خلال المعارك الدائرة في محيط مركز مديرية باقم بمحافظة صعدة شمالي اليمن.